شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فعاليات معسكر المبادرة الوطنية "دوي.. بحكايتك.. تكمل حكايتهم" لتمكين الفتيات"، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالغربية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمدرسة الشهيد عقيد اركان حرب محمد سمير ادريس المتميزة للغات بطنطا.


جاء ذلك بحضور الدكتورة صفاء مرعي مقرر المجلس القومي للمرأة بالغربية و المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.


وتفقد المحافظ، دوائر الحكي التي تضم 100 فتاة كل دائرة بها 10 فتيات ،تهدف الى تحفيز الفتيات على التعبير عن آرائهن وآمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن وتناقش الدوائر موضوعات (الزواج المبكر، سلامة الجسم، المهارات والتطلعات، الدعم والتشجيع، الصحة والعافية، البيئة).
وتابع محافظ الغربية حوار الأجيال وهو عبارة عن فتح باب الحوار بين الفتيات وذويهن حول القضايا الخاصة بالمبادرة.

وأشاد محافظ الغربية، بالمبادرة الوطنية لتمكين الفتاة في مصر "دوي" والتي تحظى برعاية ودعم السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية مشيرا الى ان ملف تمكين الفتيات، يحظى باهتمام خاص من الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة التي ارسى قواعدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إيمانا بأن فتيات مصر هن قادة المستقبل ورائداته وأن الاستثمار فيهن هو استثمار في بناء مستقبل أكثر إشراقا للوطن.
مؤكدا على أن تمكين الفتيات في مصر يأتي بحصولهم على المعرفة الكافية والمهارة اللازمة للنجاح، والدعم من الأسرة والمجتمع. وأن الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تغيير الوعي المجتمعي بقضايا الفتيات الأطفال ولا سيما القضايا المتعلقة بالصحة والتعليم والعادات والتقاليد، والتغلب على المفاهيم المغلوطة تجاه البنات موجها التحية للفتيات المشاركة في المعسكر.

ومن جانبها اكدت الدكتورة صفاء مرعي مقرر المجلس القومي بالمرأة بالغربية، أن المجلس القومي للمرأة يولى اهتماما كبيرا بتنفيذ هذه المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات ومتابعتها على الأرض والوصول لأكبر عدد من الفتيات لأحدث تغيير إيجابي في المجتمع مشيرا الى ان المعسكر يأتي في إطار مبادرة تمكين الفتيات دوي تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم السيد رئيس الجمهورية وهو النشاط ال 21الذي يتم تنفيذه بالمحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية.

وأوضح المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن مبادرة "دوي" تستهدف 6000 طالبة من المرحلة الإعدادية بمحافظة الغربية، مشيرا الى ان المبادرة تستهدف مدارس التعليم في ربوع الوطن حضر وريف ومراكز، من أجل رفع الوعى بقضايا النوع الاجتماعي مثل "التحرش، الزواج المبكر، وختان الإناث" من خلال دوائر الحكي والحوار المجتمعي وحوار الأجيال والمؤثرات البصرية والمناظرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل التعليم معسكر المبادرة الوطنية المجلس القومي للمرأة المبادرة الوطنیة التربیة والتعلیم محافظ الغربیة المجلس القومی

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»

شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، احتفالية مرور ١٠ أعوام على إنشاء أندية السكان برنامج "تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان" التى افتتحها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بحضور محافظى الجيزة، والقليوبية وسفير كندا بالقاهرة وممثلى وزراة الصحة والجهات المعنية.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على اهتمام القيادة السياسية ببرامج تمكين الشباب ورفع الوعى الصحى بينهم، والتعاون مع المنظمات التي تقدم برامج توعية للشباب باعتبارهم ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

كما أشار محافظ القاهرة إلى أن مراكز الشباب تلعب دورًا كبيرًا في التوعية بقضايا الوعي المجتمعي، ورفع وعى الشباب بالقضايا السكانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة فيما يتعلق بالصحة، والتعليم، والمساواة بين الجنسين.

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة برنامج تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان داخل أندية السكان عام ٢٠١٤ بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وبالشراكة مع المؤسسة الاستشارية للتنمية «اتجاه».

ويهدف البرنامج إلى المساهمة فى تعزيز الوعى المجتمعى حول القضايا السكانية، والتنمية المستدامة، وتفعيل دور مراكز الشباب بالتوعية بالقضايا السكانية، ويعمل برنامج أندية السكان على تمكين الشباب والتوعية بصحة الشباب والمراهقين، ومناهضة العنف ضد المرأة، وقد توسع البرنامج خلال ١٠ سنوات ليصل إلى ٤٣١ نادى سكانى فى ٢٧ محافظة بمصر.

ويتم تنفيذ التدريبات الخاصة بقضايا السكان والصحة الإنجابية، والزواج المبكر وزواج الأطفال، والممارسات الضارة والعنف القائم على النوع الاجتماعي داخل مراكز الشباب عبر بعض الفعاليات كالجلسات التفاعلية، ومسرح نواة، والأفلام، وفرق شمندورة حكى وغنا، وأنشطة رياضية من أجل التنمية تستهدف المرحلة العمرية من ١٨ إلى ٣٥ عامًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ
  • تضامن المنيا تواصل فعاليات مبادرة "كمل الزغروطة - خلي الفرحة تكمل"
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • رئيس أزهر مطروح يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»