حصدت جامعة بنها على ثلاث مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية في بطولة سباحة الزعانف للجامعات المصرية المقامة بجامعة القاهرة في الفترة من 19 إلى 20/11/2023. 
 
وفازت الطالبة لبنى محمد حسن بالمركز الأول ٢٠٠ متر مزدوجة، كما فازت أيضا بالمركز الثالث 400 متر مزدوجة، وفاز بالمركز الثاني تتابع ٤ * ١٠٠ متر مزدوجة كل من الطالب عبدالله عصام أحمد توفيق، والطالبة جاسمين حسين محمد، والطالب عمر محمود عبدالمهيمن، والطالبة لبنى محمد حسن.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الطلاب الفائزين في البطولة، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من كل العاملين بإدارة رعاية الشباب بالجامعة في هذا المجال الهام الذي يهدف إلى صقل مهارات الطلاب وتنمية مواهبهم ورفع مستوى الوعى وقيم الولاء والانتماء، مؤكدًا أن جامعة بنها حريصة على تشجيع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية والمشاركة الإيجابية في البطولات المختلفة، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تألوا جهدا في اكتشاف الموهوبين والعمل على توفير بيئة مُحفزة لهم.

ومن جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب على أن الجامعة  تشجع الطلاب والطالبات على التفوق الرياضي بجانب التفوق الدراسي، حيث تساعد الرياضة في تعزيز طاقات الشباب وخلق روح تنافسية بين الفرق الرياضية، مؤكدا أن ممارسة الطلاب للرياضة تزيد من رغبتهم في تحقيق الإنجازات.

جدير بالذكر بإنه انطلقت فعاليات بطولة السباحة بالزعانف للجامعات والمعاهد العليا المصرية "دورة الشهيد الرفاعي 51"، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات بالتعاون مع جامعة القاهرة، خلال الفترة من 19 - 20 نوفمبر الجاري، بجامعة القاهرة، بمشاركة 251 طالبًا وطالبة من 28 جامعة حكومية، وخاصة، وأهلية، وتكنولوجية، و56 مشرفًا ومشرفة ومدربًا، و23 حكمًا من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ لتحكيم البطولة، وبحضور لفيف من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات، وإدارة النشاط الرياضي بجامعة القاهرة، والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة بنها اكتشاف الموهوبين نائب رئيس جامعة بنها وزير التعليم العالي والبحث العلمي التفوق الرياضي جامعة القاهرة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)

استقبلت جامعة بنها الأهلية الطلاب الجدد وزملائهم من طلاب الفرق الدراسية المختلفة بحفل استقبال ومجموعة من الأنشطة الطلابية والترفيهية الهادفة للترحيب بالطلاب احتفالًا ببداية العام الجامعي الجديد 2024/2025.

انطلق حفل الاستقبال بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ومديرين البرامج بالكليات، وأمين عام الجامعة بجانب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين بالجامعة.

في بداية حفل الاستقبال رحبت الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء بالطلاب مقدمة لهم التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد والتمنيات بالتفوق والنجاح، وموجهة نصائحها للطلاب بأهمية تحقيق التوازن بين التحصيل العلمي والتفوق الدراسي وبين المشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة.

وأكدت "شعراوي" أن الجامعة مجتمع متكامل لا يقتصر على الدراسة فحسب إنما من الضروري أن يستفيد الطلاب بكافة الأنشطة الطلابية سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم حيث أن الانخراط داخل الأنشطة الجامعية يمثل محور رئيسي في بناء شخصية الطلاب.

من جانبه رحب الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة من كليات الجامعة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، ومتمنيًا لهم النجاح والتفوق. مشددًا على ضرورة تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.

وحرص رئيس جامعة بنها الأهلية على تفقد حفل الاستقبال بجانب مشاركة الطلاب في الأنشطة التي تضمنها الحفل كذلك الاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عليها مؤكدًا حرص الجامعة على تذليل أي عقبات قد يواجهها الطلاب بجانب توفير بيئة تعليمية ونفسية وصحية مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة مشيرًا إلى أن حفل الاستقبال يأتي ضمن جهود جامعة بنها الأهلية لتعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية على مدار العام.

ووجه "سمير" رسالته لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وجهاز إداري وطلاب بضرورة بدء العام الجامعي الجديد بعزيمة وإصرار على تحقيق النجاح وأن يجتهد الجميع ليكون العام الجديد تجربة متميزة ومليئة بالإنجازات.

تضمن حفل الاستقبال العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية والترفيهية، والفقرات التعريفيّة بالعادات والتقاليد والأعراف الجامعية، بجانب العديد من الورش منها تنفيذ ورشة فنية لطباعة النسيج واللوحات الفنية وصناعة الحلي، واستهدفت جميع الأنشطة دمج الطلاب في الحياة الجامعية وتعريفهم بالخدمات والفرص المتاحة لهم، كما تضمن الحفل تكريما للطلاب المتفوقين من الكليات المختلفة وذلك وسط أجواء احتفالية غير مسبوقة.
 

جامعة بنها الأهلية IMG-20240929-WA0004 IMG-20240929-WA0005 IMG-20240929-WA0003 IMG-20240929-WA0002 IMG-20240929-WA0001 IMG-20240929-WA0000

مقالات مشابهة

  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث تتفقد كليتي الآداب والتجارة
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل الطلاب الجدد بأنشطة وفعاليات ترفيهية
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية