الوطن:
2024-06-27@11:11:55 GMT

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلا شرق القدس المحتلة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلا شرق القدس المحتلة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلا في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وفي وقت سابق، ارتفعت حصيلة حملة الاعتقالات المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال السعات القليلة الماضية، في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة إلى 45 فلسطينيا

سياسيا، دعا الرئيس الصيني شي جين بينج، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي جمع بين الرئيسين، ضرورة تجنب المزيد من تدهور الأوضاع السياسية والإنسانية في فلسطين، وقالا إن حل الدولتين هو الطريق الأساسي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي العراق، قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إن بلاده مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي قطاع غزة، مؤكدا خلال استقباله سفير فلسطين لدى «بغداد» أحمد الرويضي، موقف العراق الثابت في رفض ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات وحشية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما سلم السوداني، خلال اللقاء، رسالة تضامنية باسم حكومة وشعب العراق، بالوقوف مع حكومة فلسطين وشعبها، ومع الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الآمن والكريم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلدة العيسوية القدس المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة السيوف الحديدية طوفان الأقصى حرب غزة قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن هيئة شؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون.

سموتريتش: الضفة الغربية ستكون جزءا لا يتجزأ من إسرائيل شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.. واستشهاد شابين في الضفة الغربية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم 17 منزلاً ومنشآت عدة بالضفة ومنزلاً بالأراضي المحتلة عام 1948
  • سلطات الاحتلال تهدم منزلين في رام الله وأريحا
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • سلطات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في كفر قرع بالداخل المحتل
  • مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في قرية العيسوية
  • قوات الاحتلال تهدم منزلا بالخليل ومنزلين آخرين جنوب بيت لحم
  • إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا شمال شرق القدس
  • إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين باقتحام الاحتلال مناطق في الضفة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال في القدس المحتلة