دخلت قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري، اليوم الثلاثاء، إلى معبر رفح البري لعبورها إلى قطاع غزة بدولة فلسطين الشقيقة، وتقديم أوجه الدعم والمساندة لإخواننا وأهلنا في القطاع، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، مكونة من 40 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية ومستلزمات الإيواء والمعيشة.

40 شاحنة لبيت الزكاة تعبر ميناء رفح دعمًا لأهلنا في غزةشاحنة بيت الزكاة تعبر ميناء رفح دعمًا لأهلنا في غزة

وتعد هذه القافلة هي الثانية التي يرسلها بيت الزكاة والصدقات المصري بتوجيهات شيخ الأزهر إلى إخواننا في غزة في إطار حملة «أغيثوا غزة» التي أطلقها بيت الزكاة منذ بداية عدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، انطلاقًا من الواجب الديني والشرعي والالتزام الإنساني والأخلاقي تجاه أشقائنا في غزة ونصرة لهم في ظل ما يتعرضون له من مأساة إنسانية وحصار خانق.

40 شاحنة لبيت الزكاة تعبر ميناء رفح دعمًا لأهلنا في غزةالمساعدات الإنسانية

وضمت القافلة الأولى في أواخر الشهر الماضي 18 شاحنة، وبعد أسبوعين كان بيت الزكاة على موعد مع إطلاق هذه القافلة الأكبر التي تضم 40 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية ومستلزمات الإيواء والمعيشة.

اقرأ أيضاًجامعة الأزهر تعلن عن وظائف خالية «اعرف الشروط والأوراق المطلوبة»

وكيل الأزهر يستقبل المفتي العام للشيشان لبحث تعزيز التعاون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: 40 شاحنة لبيت الزكاة تعبر ميناء رفح دعم ا لأهلنا في غزة الدكتور أحمد الطيب المساعدات الإنسانية بيت الزكاة حملة أغيثوا غزة دعم أهلنا في غزة شيخ الأزهر شيخ الأزهر الشريف ميناء رفح بیت الزکاة تعبر میناء رفح دعم ا ا فی غزة

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات القيادة.. مساعدات طبية وإغاثية لمساندة الشعب اللبناني

الرياض : واس

تتابع المملكة العربية السعودية بقلق بالغ تطورات الأحداث الجارية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتؤكد على ضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية، كما تؤكد في هذا الصدد وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في مواجهة تداعيات تلك الأحداث، وضرورة الحد من تبعاتها الإنسانية.

وتدعو المملكة المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه حماية الأمن والسلم الإقليمي لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب ومآسيها.

وانطلاقاً من موقف المملكة الداعم للأشقاء في لبنان؛ فقد صدرت توجيهات قيادة المملكة -حفظها الله- بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 40 شاحنة عراقية محملة بالغذاء والدواء تتجه الى بيروت
  • بتوجيهات القيادة.. مساعدات طبية وإغاثية لمساندة الشعب اللبناني
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات