درّب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، 60 طالبة من قسم الكيمياء البيئية، على الأنظمة البيئية وتنمية الغطاء النباتي.

وأوضح نائب مدير عام فرع الوزارة المهندس خالد الحمادي، أن التدريب الميداني يهدف إلى رفع مستوى الكوادر الوطنية من خلال اكتسابهم المعارف المختلفة، والخبرات الميدانية، والمهارات الفنية، بما يساهم في النمو المهني للمتدرب، من خلال الربط بين المعرفة النظرية، والتطبيق العملي.

أخبار متعلقة لأول مرة.. إجراء عملية زراعة كبد "مزدوجة" لسيدة في الدمامأمانة الشرقية لـ"اليوم": تنفيذ مشروعين لتصريف مياه الأمطار في العزيزية

وأشار الحمادي إلى أن التدريب يهدف كذلك إلى تعزيز الشراكة بين القطاع البيئي العام والخاص لوضع برامج تطبيقية ضمن مقررات الكلية، لتجهيز الجيل القادم لسوق العمل وتنمية المملكة بشكل مستدام تماشياً مع رؤية 2030.

الطالبات تدربن الأنظمة البيئية وتنمية الغطاء النباتي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

توعية الطالبات

من جانبه، بيّن المشرف العام على التدريب المهندس علي بوحليقة، أن التدريب سعى إلى توعية الطالبات عن الزراعة والأنظمة البيئية وتنمية الغطاء النباتي، وذلك بتعاون القطاع البيئي العام والخاص لتقديم محتوى بشكل عملي لتعزيز جهود الكلية الأكاديمية.

وأضاف أن التدريب صاحبه زيارة إلى بعض المنشآت ذات العلاقة، كمزرعة برادايس التابعة لإحدى الشركات الخاصة والمتخصصة في الزراعة بالأنسجة، وكذلك زيارة منتزه المانجروف البيئي التابع لشركة أرامكو السعودية ومشتل زراعة المانجروف بإدارة من مؤسسة "ياد غرين".

والجدير بالذكر أن الوفد رافقته منسقة البرنامج، الدكتورة نادية آل قزلان الأستاذ المساعد عضو هيئة التدريس بقسم الأحياء بكلية العلوم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تنمية الغطاء النباتي الأنظمة البيئية

إقرأ أيضاً:

قتل أم انتحار؟.. قضية طالبة الإسكندرية تثير ضجة في مصر

ثارت ضجة واسعة في مصر في الأيام الماضية، بعد حادث غامض تعرضت له طالبة تدرس في كلية الطب، بعد بسقوطها من الطابق الثامن في دار مغتربات بجامعة الإسكندرية.

تبين من التحريات  أن المتوفاة، 23 عاماً، طالبة بالسنة الخامسة بكلية الطب، ومقيمة في مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

وأضافت التحريات أنها الطالبة لا تقيم في الدار، حيث أقر الشهود أنها كانت تقيم فيها منذ سنتين، لكنها أصبحت تتردد عليها من وقت إلى آخر، وأنهم فوجئوا بسقوطها. توصلت التحريات إلى أن الطالبة رسبت فى بعض المواد، ما يقود لاحتمال مرورها بحالة نفسية سيئة.
الجامعة تنفي بعد ساعات من الحادث، أصدرت جامعة الإسكندرية بياناً ردت فيه على ما أُثير على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود الطالبة في المدينة الجامعية، مؤكدة أنها غير مُقيمة في الحرم الجامعي، وأنها فقط كانت تزور بعض زميلاتها يوم الحادث. الأسرة تؤكد القتل بعد تداول أنباء عن انتحارها، تدخلت أسرة الطالبة لتنفي ذلك، موجهةً أصابع الاتهام إلى ثلاثة من زميلاتها بقتلها. وقالت العائلة لوسائل إعلام محلية، إن 3 من زميلات ابنتها استدرجنها للمدينة الجامعية بحجة زيارة إحداهن، ثمّ تخلصن منها  بدفعها من الطابق الثامن، ليبدو أن الحادث "غير مُفتعل".
وطالب أشقاء الطالبة  عبر  التواصل الاجتماعي، بتحقيق عاجل وشفاف من النائب العام في ملابسات الجريمة، ومُعاقبة المسؤولين عنها. 

مقالات مشابهة

  • تعرض 20 طالبة لتسمم غذائي بشيشاوة
  • “الأنظمة الإرستقراطية وسقوطها في العالم المعاصر “
  • بينها عروض تثقيفية.. "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور
  • صور | "السيارات التالفة".. مستودعات عشوائية في سوق الحراج بالدمام
  • عطيف‬⁩ : أنصح أي لاعب يريد تجربة خانة جديدة يذهب لـ ⁧‫جيرارد .. فيديو
  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • كاسبرسكي تطلق خدمة متطورة لتقييم أمن الأنظمة الصناعية في السعودية
  • قتل أم انتحار؟.. قضية طالبة الإسكندرية تثير ضجة في مصر