لجريدة عمان:
2024-09-19@15:44:13 GMT

نتائج متباينة لأندية للنصر وظفار في دوري عمانتل

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

نتائج متباينة لأندية للنصر وظفار في دوري عمانتل

قدمت أندية ظفار والنصر مستوى ونتائج متباينة قد نضعها في محور "غير المرضية" خلال الجولات التسع الماضية من مشوار دوري عمانتل لمنتسبي الناديين العريقين بشكل خاص والمتابعين للكرة العمانية بشكل عام، ومنذ انطلاقة منافسات دوري عمانتل لهذا الموسم ظهر الفريقان بمستوى فني متباين مما نتج عنه نتائج متباينة كذلك ومستوى لا يرقى إلى مكانتهما وعراقتهما، الأمر الذي جعلت إداراتهما أن تعيد النظر والحسابات فيما قدّم خلال الجولات الماضية من الدوري، وبلا شك أن الجولات القادمة ستكون محل تحدٍ في ظل طموحات جميع أندية الدوري لذلك على أندية ظفار والنصر إعداد العدة الإيجابية لمواصلة الانتصارات والوصول إلى المراكز المتقدمة كعادتها.

النصر

قد يكون الفريق الكروي الأول بنادي النصر لديه الحلول والفرص قبل انطلاقة الموسم فيما يتعلق بموضوع التعاقدات مع اللاعبين لذلك سعت إدارة النادي في التعاقد مع مجموعة من المحترفين واللاعبين المحليين بحسب الإمكانيات المتاحة، والتي تضمنت عددا من اللاعبين المحليين والمحترفين متمثلا في المحترف كارتر من ساحل العاج قادمًا من نادي بهلا، ومع كل من اللاعبين محمد الحبسي، وأحمد السيابي قادما من نادي السيب، ومع وليد المسلمي قادمًا من نادي بهلا، ومع الدولي مصعب المعمري قادمًا من نادي الرستاق. كما تعاقدت إدارة نادي النصر مع الجهاز الفني بقيادة المدرب مبهاي وزورفان مساعدا وفيرناندو مدربا للياقة البدنية وجابر البلاسي مدربا للحراس وغسان المصري أخصائي علاج بالإضافة إلى وفوزي بشير رئيسا لجهاز الكرة وأيمن نيروز مديرا للفريق.

نتائج الفريق من خلال الجولات الماضية لم تكن طموحة من حيث النتائج فحسب بل من حيث المستوى المقدم من عناصر الفريق، إلا أن الجولات الأخيرة شهدت تطورا تدريجيا في المستوي مما حقق نتائج إيجابية ساهمت في تعزيز موقفه في سلم الترتيب بعد تسع جولات برصيد ١٢ نقطة من خلال ثلاثة انتصارات على كل من عـبـري١/صفر وعلى ظفار ٣/١ وعلى الوحدة ٣/٢، وثلاثة تعادلات مع كل من الشباب والرستاق سلبيا والنهضة ٢/٢ وسجل النصر خلال الجولات الماضية (9) أهداف أحرزها كل من وليد المسلمي وعبدالمجيد شماس ولكل منهما ثلاثة أهداف وعبدالله زاهر هدفين وفليب اكا هدفا.

ولا شك أن الفترة القادمة ستكون فترة تحدٍ للفريق ولجهازه الفني الذي بات عليه تصحيح الأخطاء من خلال منافسات مسابقة كأس الاتحاد التي تعد فرصة لعناصر الفريق لتفادي أخطاء الماضي والوقوف على تشكيلة أساسية يحقق من خلالها النتائج الإيجابية في مسابقة الدوري وكذلك مسابقة الكأس بعدما تمكن من تخطي منافسه فنجاء في مواجهة الذهاب بهدفين لهدف.

ظفار

الفريق الكروي الأول بنادي ظفار قدم مستوى جيدا بعناصره الشابة الموجودة في ظل عقوبة إدارة النادي في التعاقد مع اللاعبين إلا أن ما قدمه الفريق يعد جيدا خاصة وأن أغلب عناصر الفريق شابة وعلى الجهاز الفني توظيفها التوظيف الإيجابي من خلال الجولات القادمة من الدوري والاستحقاقات القادمة التي بلا شك لن تكون بالسهلة لذلك أمام المدرب الوطني يونس أمان وجاهزه المعاون تحديات كبيرة يتطلب من أسرة النادي بمختلف مستوياتها الوقوف معا لتجاوز هذه المرحلة؛ من أجل بلوغ الفريق مركزا منافسا في سلّم ترتيب الدوري.

الجولات التسع الماضية من دوري عمانتل قدم من خلالها الفريق مردودا جيدا بالرغم من النتائج المتباينة، كانت آخرها إيجابية عززت من رصيد الفريق لتصبح ١٠ نقاط حققها من ثلاثة انتصارات على كل من الوحدة ٣/صفر وعلى بهلا ونادي عمان ١/صفر، وتعادل وحيد مع السيب ٢/٢ وسجل خلال الجولات الماضية (٨) أهداف أحرزها كل من معتز صالح ثلاثة أهداف وعبدالله المشرفي هدفين وهدفا لكل من عوض الشحري وقاسم سعيد ولاعب الشباب سامي العجمي في مرماه.

وبالتأكيد فإن محطة كأس الاتحاد فرصة حقيقية للجهاز القني لفريق ظفار وعليه استغلالها الاستغلال الأمثل لتجهيز ومعالجة الأخطاء قبل العودة إلى معترك الدوري الذي يتطلب الحضور الإيجابي من قبل جميع اللاعبين لتحقيق النتائج الإيجابية والتقدم في سلم الترتيب.

وحول ما قدمه الفريق الكروي الأول بنادي النصر خلال الجولات الماضية قال أيمن بن سعيد نيروز السويسي مدير الفريق: إن الفريق بدأ مشوار الدوري بمستوى ونتائج غير مرضية وذلك بدءا من الإعداد المتأخر للفريق قبل بداية الموسم الكروي لعدة أسباب والتي أدت إلى خسارة الفريق لنقاط عديدة. وأشار إلى أن الفريق تحسّن مستواه منذ الجولة الخامسة وحقق نتائج إيجابية وحتى في جانب تسجيل الأهداف وذلك بفضل تحسّن النزعة الهجومية لدى اللاعبين من خلال الجولات في بداية الدوري. وفيما يتعلق بالمحترفين وما قدموه من مستوى قال: للأسف الفريق منذ انطلاقة الدوري عانى من إصابات اللاعبين المحترفين الذين أغلبهم لم يشاركوا في مباريات كثيرة بسبب الإصابات التي أبعدتهم عن الفريق خلال الجولات الماضية.

من جانبه قال علي بن فايل البرك الفريد مدير الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: الفريق يمر بمرحلة جديدة هذا الموسم والاعتماد على لاعبي المراحل السنية والذين قدموا المردود الإيجابي خلال الفترة الماضية من انطلاقة الدوري، وهذا ما كان واضحا من خلال الأداء المقدم مما يدل على اكتسابهم الخبرة من مباراة إلى مباراة. وأكد على أن الجميع يبذلون جهودا كبيرة من مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري واللاعبين من أجل تحقيق النتائج الإيجابية التي بلا شك تحسنت تدريجيا بفضل تكاتف الجميع ورغبة اللاعبين الشباب في إثبات وجودهم في ظل غياب أبرز اللاعبين بداعي الإصابات المتمثل في كابتن الفريق علي سالم النجار وعوض الشحري وعبدالسلام عامر والذين يُعدّون ركائز الفريق. وأضاف: الفريق يقدم مستويات طيبة من مباراة إلى أخرى والتي تشهد تطورا ملحوظا لعناصر الفريق في ظل جهود الجهاز الفني واستمرار الفريق في هذا التحسن سوف يصل إلى موقع أعلى في مختلف المسابقات بإذن الله تعالى وهذا لن يتحقق إلا من خلال عمل منظم وتكاتف الجميع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری عمانتل الماضیة من من نادی من خلال

إقرأ أيضاً:

منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب

 

الرؤية- أحمد السلماني

شهدت مباريات الجولة الرابعة من دوري عمانتل 2024-2025 نتائج لافتة بعد تفوق النصر على الرستاق، وفوز عمان على عبري، وديربي شمال الباطنة بين صحم والخابورة الذي انتهى لمصلحة الأول، وعاد النهضة بنقاط صور، وفاز السيب على بهلاء بصعوبة، وانتهت مباراة الشباب وصحار بتعادل مثير.

وأهدى مروان تعيب نادي النصر فوزا صعبا على الرستاق بإحرازه هدف التعادل والفوز عندما تقدم فيستون عبدول للرستاق من رأسية في شوط المباراة الأول، ليتعادل النصر بضربة جزاء قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني برأسية.

واستهل نادي عمان الجولة الرابعة بالفوز على نادي عبري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم على أرضية مجمع عبري، سجل الهدف الأول إيتور في الدقيقة الثانية، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 92 عن طريق اللاعب إيموس، وبهذه النتيجة، قفز نادي عمان إلى النقطة العاشرة وفي الصدارة.

وفي اللقاء الثاني، حقق نادي صحم أولى نقاطه في الدوري بالفوز على جاره نادي الخابورة بهدف نظيف سجله اللاعب علي الهاشمي في الدقيقة 54، وبهذه النتيجة، قفز نادي صحم إلى النقطة الثالثة، بينما ظل نادي الخابورة بنفس رصيده السابق وهو (6) نقاط.

وحقق نادي النهضة فوزًا مهمًا على فريق صور بنتيجة 1-0، وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب ثاني الرشيدي الذي منح النهضة الثلاث نقاط في مباراة قوية عاد منها النهضة بنقاط صور من ولاية صور.

وتمكن نادي السيب من تحقيق الفوز على بهلاء بنتيجة 2-1، إذ افتتح لوكي فيكمي التسجيل لفريق بهلاء، ولكن نادي السيب عاد في النتيجة بهدفين، حيث سجل علي البوسعيدي الهدف الأول، ثم أضاف عبدالعزيز المقبالي الهدف الثاني ليقود فريقه للفوز.

وانتهت مباراة الشباب وصحار بالتعادل 2-2، تقدم فريق الشباب عن طريق خالد البريكي، ثم عادل محسن جوهر النتيجة لصالح صحار، وسجل عبدالله الشبلي هدفًا ليمنح التقدم لفريق صحار، ولكن الشباب عاد سريعًا بهدف التعادل عبر عصام الصبحي، لتنتهي المباراة بالتعادل المثير.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. انطلاق مباريات الجولة الخامسة بـ"دوري عمانتل"
  • نتائج ختام سباقات الدوري العراقي بالدراجات لأربع فئات
  • مواجهتان تزيحان ستار الأسبوع الخامس لمنافسات دوري عمانتل.. غدا
  • لماذا ارتفعت أسهم اللاعبين اليابانيين في الدوري الإنجليزي؟
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • ارتفاع أسهم اللاعبين اليابانيين في الدوري الإنجليزي
  • النصر يتغلب على الرستاق في دوري عمانتل
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لكرة الطاولة لأندية الدوري الممتاز
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز والقادسية بطل دوري الدرجة الأولى
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب