الثلاثاء, 21 نوفمبر 2023 12:37 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

عقدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً حاسماً للانتهاء من ملف تعيين الفاحصين على وزارة الدفاع. 

وأعلن رئيس اللجنة عطوان العطواني، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، “بدء جلسة استضافة رئيس مجلس الخدمة الاتحادي ومديري الموازنة في وزارتي المالية والدفاع في اللجنة المالية”.

 

وقال العطواني إن “اجتماع اليوم، حاسم للانتهاء من ملف تعيين الفاحصين على وزارة الدفاع”، مشيرا الى أنه “سيعلن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق”. 
وفي وقت سابق، ناقش مجلس الخدمة الاتحادي، ملف تعيين الفاحصين مع وزارة الدفاع.

وذكر المجلس في بيان أن “رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي استقبل الفريق الركن أحمد داود الخفاجي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات ملف الفاحصين في وزارة الدفاع، فضلا عن مناقشة آلية العمل الخاصة بالتعيين بعد ورود بيانات الفاحصين من مكتب القائد العام للقوات المسلحة بعدما تم تضمينهم في الموازنة العامة وببيانات محددة، ليتم إرسال تلك البيانات بعد أن تم توحيدها وتأكيدها إلى وزارة الدفاع وإشعارنا باستكمال المشمولين كافة باجتياز عملية الفحص وما هي عناوينهم الوظيفية من أجل المصادقة على البيانات المؤكدة لــ (500)  فاحص”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

بعد قفزات الدولار.. المالية النيابية تحدد مصير اسعار الصرف وسبب الارتفاع

 بغداد اليوم - بغداد

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاربعاء (10 تموز 2024)، عودة انخفاض سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة، مبينة أن ما حصل حالة مؤقتة سببها المضاربون.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "لا توجد أي مشاكل في توفر السيولة النقدية للدولار او تامين متطلبات التجارية الخارجية اليومية، خاصة البنك المركزي العراقي يبيع يوماً اكثر من (250) مليون دولار".

وبين أن "الارتفاع الحاصل هو مؤقت وهو بسبب زيادة الطلب على الدولار في السوق الموازي من قبل بعض المضاربين، لكن هذا الامر مؤقت وخلال الأيام القليلة المقبلة سيشهد الدولار انخفاض تدريجي كما كان سابقاً"، مبيناً أن "العمل الحكومي مستمر ومتواصل دون أي توقف لحين وصول سعر الصرف في السوق الموازي الى السعر الرسمي".

وسجل سعر صرف الدولار أمام الدينار في البورصة، مساء اليوم، تراجعاً نسبياً جديداً بلغ 148,800 دينار للمائة دولار، بعد ان شهد خلال الأيام الماضية قفزات مستمرة تجاوزت الـ151 الف دينار للمائة دولار.

وكانت "بغداد اليوم" قد رصدت أمس سبباً مهماً وغامضًا تمثل بارتفاع الطلب المفاجئ وغير المفهوم للدولار في السوق الموازي، وهو عودة مشاهد أكياس الاموال والبلوكات الجديدة بمليارات الدنانير من العملة ذات الطبعة الجديدة ودخولها الى السوق لغرض استبدالها بالدولار.

ويؤكد أصحاب مكاتب الصيرفة، وجود "طلب غير طبيعي هذه الأيام" على الدولار في السوق الموازي، دون معرفة ما وراء هذا الطلب.

مقالات مشابهة

  • بعد قفزات الدولار.. المالية النيابية تحدد مصير اسعار الصرف وسبب الارتفاع
  • حريصون على التواصل.. وزير الشؤون النيابية: الإعلام إحدى أدوات القوة الناعمة للوطن
  • وزير الشؤون النيابية: الإعلام قناة اتصال مفتوحة بين الحكومة والمواطن
  • وزير المالية يؤكد أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي
  • وزير الشئون النيابية يشيد بتشكيل لجنة النواب المعنية بدراسة برنامج الحكومة
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات
  • تعيين محمد الرويغ رئيسا لمجلس إدارة «برغرايززر» وسامي العبيد نائبا
  • الدفاعات الروسية تعلن إسقاط 38 مسيرة أوكرانية
  • “أولوية”.. تصريح جديد من رئيس الوزراء بشأن تجديد الخطاب الديني
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا