موقع 24:
2024-09-30@18:37:45 GMT

بعد الحرب.. غوتيريش يرفض إقامة نظام حماية في غزة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

بعد الحرب.. غوتيريش يرفض إقامة نظام حماية في غزة

رفض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إقامة نظام حماية تحت رعاية الأمم المتحدة في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب، داعياً إلى مرحلة انتقالية.

وقال غوتيريش في مؤتمر صحافي أمس الإثنين: "لا أعتقد أن نظام حماية تحت رعاية الأمم المتحدة في غزة هو الحل"، ودعا إلى مرحلة انتقالية تشارك فيها أمريكا والدول العربية، حسب بيان صحافي للأمم المتحدة.

 وأضاف غوتيريش "على الجميع أن يجتمعوا لتهيئة الظروف اللازمة لعملية انتقالية تسمح بسلطة فلسطينية قوية تتولى المسؤولية في غزة، ومن ثم، بناء على ذلك، التحرك أخيراً وبطريقة حازمة لا رجعة فيها، نحو حل الدولتين على أساس المبادئ التي أرساها المجتمع الدولي إلى حد كبير والتي حددتُها مراراً وتكراراً".


وأضاف الأمين العام "بالنسبة لإسرائيل، تعد الولايات المتحدة بالطبع هي الضامن الرئيسي لأمنها. وبالنسبة للفلسطينيين، تعتبر الدول المجاورة والدول العربية في المنطقة ضرورية".

ورشحت أخيراً أنباء عن بحث الولايات المتحدة مع إسرائيل خططاً لإدارة قطاع غزة بعد انتهاء الحرب، من بينها عودة السلطة الفلسطينية.

 ونقلت بلومبرغ عن مصادر مطلعة قولها قبل أيام، إن الطرفين بحثا "وجود قوات دولية أو متعددة الجنسيات في غزة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان

المناطق_واس

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تضامن الجامعة العربية مع لبنان، مطالبًا المجتمع الدولي الوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها خاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وأدان أبو الغيط بحسب بيان للجامعة اليوم، سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان التي أسقطت جراءها المئات، وخلفت نحو مليون نازح، مؤكدًا أن استباحة سيادة لبنان على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع.

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان 30 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءً

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يرفض أي اجتياح برّي للبنان
  • الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق
  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • إقامة دبي تحقق الجائزة الذهبية في جوائز ستيفي 2024 لأنظمة التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب
  • إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية
  • قائد أكبر تنظيم إرهابي.. هكذا علّق أدعي على إغتيال نصرالله!
  • أدرعي: أيادي نصر الله ملطخة بدماء الإسرائيليين والمسلمين
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب
  • بعد قصف الضاحية في بيروت.. غوتيريش يحذر من "السقوط في الهاوية"