زنقة 20:
2024-09-19@05:43:37 GMT

سلطات مراكش تدخل على خط فوضى صالونات ومطاعم جيليز

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

سلطات مراكش تدخل على خط فوضى صالونات ومطاعم جيليز

زنقة 20 | محمد المفرك

افادت مصادر ان لجنة ولائية مختلطة تابعة لولاية مراكش قامت بزيارة صالونات ومطاعم ومقاهي بمقاطعة جيليز مراكش.

وحسب ذات المصادر ان فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي دفع باللجنة المذكورة إلى أحياء السعادة والفضل بتراب مقاطعة جليز بحيث وقفت على فوضى 64 صالونا للحلاقة الرجالية والنسائية والتي تظل أبوابها مفتوحة في وجه العموم إلى غاية ساعات متأخرة من الليل إضافة إلى عدم مطابقة بعضها لقانون التعمير كما عاينت أن أغلب هذه المحلات إما مغلقة خلال الفترة الصباحية أو مفتوحة لأشغال الصيانة والنظافة و أن عملها يتركز خلال الفترة المسائية مع عدم تعليق الرخص أو وصولات التصريح بمزاولة النشاط المسلم لبعضها من مصالح جماعة مراكش وعدم توفر العاملين بها على البطائق الصحية.

كما وقفت اللجنة على كون بعض هذه الصالونات تتواجد في شقق سكنية بالطوابق السفلية للعمارات بعد نقل أبوابها إلى الواجهة الخارجية خاصة بعمارات دار السعادة وهو أمر مخالف للقانون بحكم أن هاته الشقق مدعومة من طرف الدولة في إطار السكن الإقتصادي وليست معدة لأنشطة اقتصادية أو تجارية.

هذا وقد قامت اللجنة بتوجيه إنذارات كتابية للمحلات المعنية من أجل تسوية وضعيتها واحترام المقتضيات القانونية الجاري بها العمل ولاسيما في الجانب المتعلق بتوقيت العمل ومراعاة السكينة العمومية تحت طائلة الإغلاق المؤقت أو النهائي مع الزامية إدلاء طالبي الرخص التجارية أو المصرحين بمزاولة نشاط تجاري بالشقق السكنية بشهادة مطابقتها للتصميم المرخص أو تصميم طوبوغرافي يثبت ذلك.

كما أوصت اللجنة بضرورة المعاينة القبلية لأي طلب رخصة إصلاح أو رخصة مزاولة النشاط من قبل لجنة مختلطة تبدي رأييها في الموضوع و وجهت اللجنة أيضا إنذارات لأصحاب المطاعم والمقاهي المنبثقة عن مسجد السعادة التي تبقى مفتوحة إلى وقت متأخر من الليل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إطلاق 45 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نحو 45 صاروخاً، صباح  اليوم الاثنين من لبنان باتجاه كريات شمونة، وإصبع الجليل، وشمال هضبة الجولان.

وذكرت قناة "14" الإسرائيلية أنه "تم اعتراض بعض الصواريخ وسقط بعضها في مناطق مفتوحة وأدى ذلك إلى اندلاع حرائق"، مشيرةً إلى اختراق 4 طائرات بدون طيار الأراضي الإسرائيلية، ووقع عدد من الإصابات الطفيفة نتيجة لذلك.

وطبقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، "جرى إبلاغ الأهالي في مجدل شمس أنه لن تكون هناك دراسة اليوم أو غداً الثلاثاء بسبب الأوضاع الأمنية".


Rocket sirens sound in northern Israel; Soldiers lightly wounded from drone https://t.co/ivv9oJzhlk Haaretz pic.twitter.com/SreoEKo6dR

— Jewish Community (@JComm_NewsFeeds) September 16, 2024

وفي وقت سابق، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه جرى إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان على منطقة الجليل ومرتفعات الجولان، بعد انطلاق صافرات الإنذار في المنطقة.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أنه جرى اعتراض بعض الصواريخ من خلال دفاعات جوية، وسقطت الصواريخ الباقية في مناطق مفتوحة، حسب الجيش الإسرائيلي، مضيفاً أن بعض الصواريخ التي سقطت في مناطق مفتوحة، تسببت في نشوب حرائق.

Live update: Rocket sirens sound in northern community https://t.co/lYXHuKAVEx

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 16, 2024

ولم ترد أنباء عن سقوط إصابات في الهجوم الذي أعلن "حزب الله" المسؤولية عنه، حسب الجيش الإسرائيلي.

كان الطيران الإسرائيلي، قد نفذ مساء السبت الماضي، غارات استهدفت مناطق عدة شرق لبنان.

مقالات مشابهة

  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل
  • «وظيفة وفلوس وحل مشكلات».. توقعات سارة لـ5 أبراج خلال الفترة المقبلة
  • مراكش .. سوق ديور المساكين النموذجي في وضع مأساوي والساكنة تشتكي (صور)
  • مراكش..امتنان ساكنة الفخارة للحملة الأمنية بالمنطقة
  • مراكش.. أعضاء جماعة تاسلطانت يسحبون الثقة من الرئيسة
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • شركة إسبانية تقدم عرضها للظفر بمشروع قطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • اندلاع حريق بعد انفجار مسيرة قادمة من لبنان في منطقة مفتوحة بالجليل الأعلى
  • إطلاق 45 صاروخاً من لبنان باتجاه شمال إسرائيل