اجتمع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، مع وزير الدولة في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، أندرو ميتشل، اليوم الثلاثاء، على هامش القمة العالمية للأمن الغذائي في لندن.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الموضوعات المدرجة في القمة العالمية للأمن الغذائي العالمي، كما ناقشا الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وخصوصًا الشراكة الإستراتيجية في المجال الإنساني.

كما ناقش الربيعة الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة وسبل تسريع دخول المساعدات إليها.

وأشاد ميتشل بالجهود التي تقوم بها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف دول العالم، منوهًا بالمشاركة الفاعلة للمركز في أعمال القمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وزير التنمية البريطاني

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية بتشاد والسودان وتركيا

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,200 سلة غذائية في إقليم البحيرة بجمهورية تشاد، استفاد منها 7,200 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية تشاد للعام 2024م.
ووزع المركز أمس الأربعاء، 200 حقيبة إيوائية و 200 حقيبة مواد عناية شخصية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية أمبدة بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 1.150 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024م.مساعدة متضرري الزلزال في سورياكما وزع المركز أيضًا 296 سلة غذائية و296 حقيبة صحية في منطقة الإصلاحية التابعة لمحافظة غازي عنتاب بالجمهورية التركية، استفاد منها 2,184 فردا بواقع 364 أسرة من متضرري الزلزال السوريين والأتراك، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع المساعدات الغذائية والحقائب الصحية للسكان المتضررين من الزلزال في شمال سوريا للعام 2024م.
أخبار متعلقة "هيئة الطرق": انخفاض معدل الحوادث بنسبة 92% في عدة تقاطعات حول المملكةفي 24 ساعة .. نقل 3 قلوب من أبوظبي وجدة والرياض وزراعتها لمرضىويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 2000 سلة غذائية وحقيبة عناية شخصية بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة يختتم برنامج "سمع السعودية" التطوعي للمتضررين من الزلزال في مدينة الريحانية بتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية بتشاد والسودان وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.500 حقيبة عناية شخصية في محلية سنار بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 1،200 سلة غذائية في إقليم البحيرة بتشاد
  • د. الربيعة يلتقي سفير المملكة لدى الكونغو
  • د. الربيعة يلتقي السفير الأمريكي.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والإيوائية
  • «سلمان للإغاثة» يوزع سلال غذائية ومساعدات إنسانية متنوعة في تشاد والسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 400 سلة غذائية بجمهورية تشاد
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية متنوعة في محلية أمبدة بالسودان