يستعد الفنان أحمد العوضي، لطرح فيلمه في دور العرض الفترة المقبلة، حيث نشر صورة له من كواليس الفيلم وعلق عليها قائلا: "بكر الإسكندراني، قريبا بالسينمات".

فيلم الاسكندراني مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، كان المخرج الراحل عاطف الطيب يرغب في تقديمها من خلال السينما، ورشح لها الثنائي أحمد زكي ونور الشريف، لكن لم يتم الاتفاق وقتها وتوفى المخرج عاطف الطيب، وظل نور الشريف يرغب في تقديم الفيلم، لكنه لم يتمكن من استكماله في النهاية، وتوقف المشروع الخاص بالفيلم، قبل أن يعود المخرج خالد يوسف ويستقر على أحمد العوضي لتقديمه.

ويعد فيلم الاسكندراني أول بطولة مطلقة للعوضي في السينما، ويشاركه في العمل كل من: زينة، بيومى فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى وعدد آخر من الفنانين.

ويدور العمل حول صراع الأجيال وتحكم كل منهم في الآخر من خلال رؤية كل منهما لكيفية إدارة الأعمال وتغيير المنظور ما بين جيل قديم وجيل جديد.

ومؤخرا احتفلت أسرة الفيلم بانتهاء التصوير، بعد أن استغرق حوالي شهر ونصف، حيث تم تصويره في أماكنه الحقيقية بحي الأنفوشي وبحري بالإسكندرية، واستقر صناع فيلم الإسكندراني على الموعد المبدئي لطرح العمل في نهاية شهر ديسمبر المقبل.

جدير بالذكر أن أخر أعمال العوضي، مسلسل "ضرب نار" الذى تم عرضه في شهر رمضان الماضي، وهو  تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري، وشاركته البطولة ياسمين عبد العزيز، وكلا ومجموعة من الفنانين منهم: ماجد المصرى، مها نصار، هدى الإتربى، انتصار، سهير المرشدى، دنيا المصرى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، ضياء عبد الخالق، تامر مجدى، أحمد عبد الله محمود، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احمد العوضي خالد يوسف بيومى فؤاد فيلم الاسكندراني أسامة انور عكاشة زينة

إقرأ أيضاً:

تامر عبد الحميد: وفاة أحمد رفعت رسالة لنا جميعا لنتعظ ونبتعد عن الصراعات

أكد تامر عبد الحميد، نجم نادي الزمالك السابق، خلال تصريحاته في برنامج "ملعب الشمس" مع الإعلامي عبد الناصر زيدان، أن وفاة أحمد رفعت، نجم نادي فيوتشر ومنتخب مصر السابق، تعتبر رسالة مهمة لنا جميعا.

تامر عبدالحميد: نحن في دولة قانون وأثق تمام الثقة في قضاء مصر الشامخ

قال تامر عبد الحميد: "أحمد رفعت عاد للحياة في وقت توقعنا  فيه جميعا إنه سيودع الدنيا، ورحل عن عالمنا في أكثر وقت كان قد بدأ فيه يستعيد عافيته هذه رسالة من الله سبحانه وتعالى لنا جميعًا".

زيدان يكشف عن مشكلة تجنيد أحمد رفعت ويتساءل عن دور وكيله نادر شوقي شقيق أحمد رفعت يبرئ هذا الشخص

وتابع: "ورق ايه يا جماعة واتهامات ايه لناس معينة؟ نحن في دولة قانون وأثق تمام الثقة في قضاء مصر الشامخ لتحقيق العدالة في قضية رفعت".

وأضاف عبد الحميد: "يجب أن نتعظ يا جماعة ما الذي سنأخذه من الدنيا غير السيرة الطيبة وحب الناس؟ لا شيء يستحق الصراعات، حالة رفعت وضحت لنا جميعا أن الحياة لا تسوى شيئا".

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة من وزير العمل بشأن العمالة الموسمية في اليونان
  • فيلم "المدرسة" يكشف عن انضمام نخبة كبيرة من النجوم
  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بالسينمات أمس
  • أول رد من أمير رمسيس على اتهام مخرج له باللجوء للواسطة بمهرجان القاهرة
  • أحمد فؤاد أنور لـ «عن قرب»: الحياة في فلسطين قبل الاحتلال كان بها زخم ثقافي وتواصل جغرافي
  • المخرج أحمد عزت يعلن وفاة والدة الفنانة ريم المصري
  • هبوط في مستوى إيرادات فيلم أهل الكهف بالسينمات
  • فقدت كثيرا من وزنها.. ياسمين عبد العزيز تتألق في أحدث ظهور «فيديو»
  • تامر عبد الحميد: وفاة أحمد رفعت رسالة لنا جميعا لنتعظ ونبتعد عن الصراعات
  • الليلة.. المخرج عمرو عرفة في ضيافة برنامج "أسرار النجوم"