النهار أونلاين:
2024-09-19@02:38:50 GMT

هذا سبب فتح رأسمال بنكين عموميين

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

هذا سبب فتح رأسمال بنكين عموميين

كشف رئيس الجمعية العامة للبنوك لزهر لطرش، أن  فتح الرأسمال البنكين العموميين “BDL” و”CPA” ليس بالضرورة نقص الربحية. مؤكدا أن البنوك العمومية اليوم تسجل نتائج طيبة في الجمعية المهنية.

وقال لزهر لطرش خلال استضافته في حصة 52 دقيقة اقتصاد، التي تبث على قناة النهار، إن فتح رأسمال البنكين من شأنه خلق تنافسية بين البنوك.

وتنويع الخدمة وهو مؤشر جد ايجابي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وقررت الحكومة وبصفة رسمية، فنح رأسمال بنكين عموميين ويتعلق الأمر بالقرض الشعبي الجزائر وبنك التنمية المحلية، إذا من المترقب الشروع في عملية بيع الأسهم اعتبارا من شهر نوفمبر الداخل بالنسبة للدول والثاني، اختير له بداية 2024 كتاريخ للانطلاق في عملية البيع.

وبحسب التقرير السنوي الذي أحيل على قبة البرلمان، والذي هو عبارة عن بيان السياسة العامة، كشفت الحكومة صراحة، عن اعتماد القرض الشعبي الجزائري وبنك التنمية المحلية “BDL” لإدخالهما البورصة. وذلك في إطار إصلاح السوق المالية وتحسين مساهمة سوق الأوراق المالية في تعبئة المدخرات.

واعتمدت الحكومة مخططها لتجسيد المشروعين، من خلال إطلاق عملية تقييم بنك “CPA”. لتحديد قيمة أسهمه وإعداد مخطط لتكوين الإطارات الذين سيرافقون العملية. وتحضير الوثائق القانونية. لاسيما القوانين الأساسية الجديدة للمؤسسة المالية التي تمكنها من الالتزام بالأحكام المتعلقة بشروط القبول في بورصة الأوراق المالية. حيث من المقرر الحصول على موافقة مجلس مساهمات الدولة. وتأشيرة لجنة تنظيم عمليات البورصة. ومراقبتها التي تسمح بفتح رأسمال القرض الشعبي الجزائري في شهر أكتوبر الجاري. واطلاق بيع السندات لدى شبابيك الوسطاء المعتمدين ابتداء من نوفمبر الداخل.

أما بشأن بنك التنمية المجلية، فقد تم مطلع السنة الجارية الانطلاق في أشغال تقييم البنك لتحديد قيمة أسهمه. ومن المتوقع أن ينطلق في عملية بيع السندات بداية من 2024، بعد التمكن من الاستفادة من تجربة فتح رأسمال CPA .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك لترقية الموظفين

بغداد اليوم -  



مقالات مشابهة

  • استهدفها حزب الله سابقًا.. ما هي الوحدة الإسرائيلية التي أعدّت عملية البيجرز؟
  • المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك لترقية الموظفين
  • وزارة المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك
  • وزارة المالية تناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين