RT Arabic:
2024-07-08@09:55:23 GMT

روسيا تطور "روبوتات صاروخية فتاكة"!

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

روسيا تطور 'روبوتات صاروخية فتاكة'!

أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية عن نيتها تطوير منظومات صاروخية روبوتية، ستكون نسخا معدلة عن منظومات "Tornado-S".

وحول الموضوع قال المدير العام لمجمع الأسلحة التقليدية في المؤسسة، بيكخان أزدوي: "نحن اليوم قادرون على تطوير أفضل منظومات التسليح في العالم، ومن ضمنها منظومات Smerch الصاروخية ونسخها المختلفة، مثل منظومات Tornado، هذه الأسلحة ليس لها نظير من حيث القوة القتالية والموثوقية والعديد من الخصائص الأخرى، وفي المستقبل يمكن تطوير منظومات صاروخية روبوتية مطورة عن هذه الأسلحة".

إقرأ المزيد روسيا.. إنزال غواصة نووية صاروخية إلى المياه "قريبا"

تعتبر منظومات "Tornado-S" الروسية نسخا مطوّرة عن منظومات "Smerch" الصاروخية السوفيتية، إذ حصلت على أنظمة رصد وتحكم جديدة، زوّدت صواريخها بمنظومات تعتمد على أنظمة GLONASS لمساعدتها على تحديد وضرب أهدافها من مسافات بعيدة، وتلقي معلومات عن الأهداف من الفضاء.

وتستخدم منظومات "Tornado-S" صواريخا موجهة، يصل مداها إلى 120 كلم، ويجري العمل على تطوير صواريخ بمدى 200 كلم، كما تطلق هذه المنظومات مقذوفات خاصة موجهة تعمل كالدرونات لرصد الأهداف المعادية.

المصدر: سلاح روسيا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي صواريخ معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الاثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف، في حوار تلفزيوني، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدى اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق بيلغورود وفورونيج
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا