لبنان ٢٤:
2024-10-06@04:05:39 GMT

بشرى سارّة لمرضى غسيل الكلى!

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

بشرى سارّة لمرضى غسيل الكلى!

أعلنت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان، انه "بعد مضي أقل من شهر على تحويل 105 مليار ل.ل. للمستشفيات كمستحقات علاج مرضى غسيل الكلى، أعطى مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي توجيهاته اليوم بتاريخ 21/11/2023 الى الدوائر المالية في الصندوق لتحويل مبلغ 125 مليار ل.

ل. إضافية على حساب المستشفيات كمستحقات عن بدل علاج مرضى غسيل الكلى ليصبح مجموع ما تمّ دفعه منذ بداية العام 2023 حوالي 479 مليار ل.ل". واشارت الى ان "هذا الإجراء هو استكمال لسياسة الأمن الصحّي التي انتهجها المدير العام للصندوق وبخاصّة تجاه مرضى غسيل الكلى حيث يحتاج هؤلاء الى حوالي 3 جلسات أسبوعية وواجب الضمان تأمين تغطية صحيّة كاملة (100 % على حساب الصندوق) لهم يعتبر على رأس أولويات المؤسسة. كذلك، فإنّ هذا الإجراء يندرج ضمن إطار الخطوات الاستباقية التي أعلن عنها د.كركي في ظلّ الظروف الأمنية غير المستقرّة والدقيقة التي تمرّ بها البلاد، بحيث أكّد أهميّة رفد المستشفيات بالموارد المالية المستحقة لها بأسرع فرصة ممكنة كي تستطيع أن تكون على جهوزية عالية في حال توسّع العدوان على لبنان. وفي سياق متّصل، كان المدير العام قد طلب الى رؤساء المكاتب الاقليمية والمحلية العمل بالسرعة القصوى على إنجاز معاملات الضمان الصحي العائدة للمضمونين، كما أعطى توجيهاته الى مديريّة المرض والأمومة كي تقوم بما يلزم من أجل ترتيب عقود مصالحة مع المستشفيات لدفع قيمة المعاملات الاستشفائية المتراكمة لغاية 31/12/2022".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: غسیل الکلى

إقرأ أيضاً:

حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية

ترأس رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم السبت، الاجتماع الأول لمديري المؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي.

جاء ذلك بحضور المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم بمدينة بنغازي بلعيد الورفلي.
وشهد اللقاء، مناقشات معمقة تناولت التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، حيث استمع رئيس الحكومة الليبية ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا إلى مداخلات مديري المؤسسات التعليمية حول الاحتياجات الفعلية والضرورية للنهوض بالتعليم.
كما شدد رئيس الحكومة الليبية، على ضرورة أن يشمل التطوير المناهج التعليمية، حيث يجب أن يتماشى تحديثها مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية.
وأشار حماد، إلى أهمية توفير برامج تطوير وتدريب للمعلمين، تساهم في زيادة وعيهم ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة، مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.
وأوضح حماد، أن القيادة العامة القوات المسلحة والحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار مستعدون لتلبية جميع المتطلبات التي من شأنها أن تدفع بالعجلة التعليمية إلى أفضل المستويات.
وأضاف أنه بعد استكمال عدد من المؤسسات التعليمية، يجري حاليًا استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لاستكمالها.
وثمن رئيس الحكومة الليبية، جهود المدير العام والعاملين بصندوق التنمية وإعادة الإعمار الذين واصلوا العمل مسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تعزيز جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تواكب التطور العلمي وتسهم في بناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

الوسومالتحديات والعراقيل تطوير المنظومة التعليمية حماد

مقالات مشابهة

  • عدد الجرحى تجاوز الـ 10 آلاف.. ماذا عن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة؟
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية
  • نزاهة بابل تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته 26 مليار دينار
  • الأنبا توما يزور مرضى رعية العذراء بملبورن
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار
  • العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه