بلغت النتيجة الصافية لحصة مجموعة بنك القرض العقاري والسياحي ما قيمته 554,7 مليون درهم عند متم شتنبر 2023، مقابل 549,2 مليون درهم خلال الفترة ذاتها قبل سنة، أي بارتفاع طفيف نسبته 1 في المائة.

وأشار البنك في بلاغ حول نتائجه المالية إلى أن الناتج البنكي الصافي ارتفع، من جانبه، إلى 3,32 مليار درهم، بزيادة نسبتها 32,6 في المائة مقارنة بنهاية شتنبر 2022.



وأوضح المصدر ذاته أن هذا التطور نتج أساسا عن ارتفاع هامش الفائدة الصافي بنسبة 10,6 في المائة وأداء أنشطة السوق خلال نهاية شتنبر من 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من 2022.

وعلى الصعيد الاجتماعي، بلغ صافي الناتج البنكي 2,77 مليار درهم، أي بزيادة قدرها 38,4 في المائة، وبلغت كلفة المخاطر الموطدة 747,4 مليون درهم، مسجلة ارتفاعا نسبته 168,2 في المائة مقارنة بشهر شتنبر 2022.

وبالتالي، فقد بلغ معدل كلفة المخاطر عند نهاية شتنبر من 2023 ما يعادل 0,85 في المائة مقابل 0,34 في المائة قبل سنة.

وعلى الرغم من أن هذا الارتفاع يعكس التغير الطارئ على مستوى "Mix exposition" إثر تطوير تمويل المقاولة، إلا أنه يظل ارتفاعا في حدود متوسط القطاع.

وعلى الصعيد الاجتماعي، ارتفعت كلفة المخاطر إلى 589,3 مليون درهم، مقابل 311,3 مليون درهم وتوافق على التوالي معدل كلفة المخاطر بنسبة 0,76 في المائة خلال شتنبر 2023 مقابل 0,46 في المائة خلال شتنبر 2022.

وبلغت النتيجة الصافية الموطدة 596,7 مليون درهم عند متم شتنبر 2023، أي ارتفاع بنسبة 2,3 في المائة مقارنة بنهاية شتنبر 2022.

وفي بلاغ له، أكد البنك أنه "يواصل استراتيجيته للتطوير وتنويع المحفظة والتوافق مع إطار مواكبة نمو الاقتصاد الوطني و أوراشه المهيكلة الكبرى".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حملة "علّمني" تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين

حققت حملة "علّمني"، التي تنظمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة المساهمات المجتمعية ـ معاً تحت شعار "علّمني حرفاً.. أكن سنداً"، مساهمات بلغت أكثر من 65 مليون درهم، وذلك بعد أسبوعين على إطلاقها، بهدف توجيه المساهمات المجتمعية لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي.

وجاءت هذه الحصيلة من تبرعات كبار المساهمين والأفراد والشركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، في تفاعل مجتمعي مع الحملة لتحقيق أهدافها في تمكين الطلبة من الحصول على تعليم نوعي.
وتواصل حملة "علّمني" استقبال مساهمات الأفراد والمؤسسات حتى 15 أكتوبر(تشرين الأول) الحالي من خلال المنصة الإلكترونية لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً، أو أجهزة الصراف الآلي على رقم الحساب المعتمد 130354031003988349007 AE في بنك أبوظبي الأول بالدرهم.
وتستهدف الحملة توجيه 100 مليون درهم من المساهمات المجتمعية من الأفراد والشركات، لدعم 6000 من الطلبة، وتوفير المستلزمات الدراسية لهم، ومساعدتهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية، إضافة إلى تغطية مصاريف إدارة وتشغيل مدارس في دولة الإمارات.

روح العطاء

وأكد محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن حملة عملّني تعكس حرص واهتمام المؤسسة بالتعليم ونشره بين فئات المجتمع كافة، ومساعدة غير القادرين على استكمال مسيرة تعليمهم، كجزء من رؤيتنا لبناء مستقبل مشرق لأجيال الحاضر والمستقبل.
وقال الخوري إن التفاعل الذي شهدته الحملة منذ انطلاقها يعكس روح العطاء التي يتمتع بها مجتمعنا ورغبة أفراده ومؤسساته في دعم الطلبة الذين يحتاجون إلى المساعدة، وهو ما يرسخ مكانة الإمارات الرائدة في مجال العمل الخيري والإنساني، معرباً عن تطلعه لمواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الأهداف التي تساهم في تحقيق تأثير إيجابي مستدام على حياة الطلبة وتعليمهم.
من جانبه، أكد عبدالله حميد العامري، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، أن حملة علّمني تجسد رؤية الهيئة في إنشاء مجتمعات متعاونة تحقق الأثر الاجتماعي، وتمكين الأفراد والمؤسسات من المساهمة بشكل فعال وهادف، وترسيخ ثقافة العطاء، ما ترجمه تفاعل أفراد المجتمع مع الحملة في مساندة جهودها، لتعزيز الفرص التعليمية للطلبة من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود.

الحملة مستمرة 

وتهدف حملة علّمني إلى دعم الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، ومنحهم الفرصة الكاملة لمواصلة تحصيلهم الدراسي، وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم، إضافة إلى تعزيز مكانة أبوظبي والدولة في مجال العطاء والعمل الإنساني، وإبراز الوجه الحضاري للمجتمع الإماراتي الداعم لكل مبادرة تعود بالفائدة على أفراد المجتمع، وترسيخ قيم التعاون والمشاركة المجتمعية بما يعزز التماسك المجتمعي في الإمارات.
يذكر أنه يمكن تقديم طلبات الاستفادة من المبادرة من خلال رابط معاً - علّمني (maan.gov.ae) عبر منصة هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، إلى جانب التعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية لاختيار المستفيدين.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة "علّمني" تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • الحليمي: خفضنا كلفة الإحصاء بما يناهز 453 مليون درهم ما يمثل 24% من الميزانية (مليار ونصف درهم)
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • ضبط قضايا إتجار بعملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • عائدات السياحة بالعملة الصعبة تضخ 17 مليارا في خزينة الدولة خلال غشت 
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023