التقى وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام ، خلال زيارته الدوحة، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة سعد بن شريدة الكعبي الذي اكد "استعداد الدوحة تقديم 3 معامل للطاقة البديلة إلى الجانب اللبناني بالشراكة مع شركة توتال الفرنسية". وعرض سلام مع الكعبي "أزمة تكاليف الطاقة المرتفعة (من بين الأغلى عالميا)، التي تعتبر السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الخدمات والسلع بنحو 50%، باعتبارها العائق الأساسي أمام تكاليف الإنتاج للمعامل والمصاريف التشغيلية للمؤسسات والشركات".

    وبما أن الدوحة لم تتردد يوما في مساعدة لبنان وتقديم الحلول له، فقد عرض الوزير القطري "استعداد بلاده إلى التكفل ببناء 3 معامل للطاقة البديلة، بالشراكة مع عملاق الطاقة الفرنسي توتال، كخطوة انقاذية للاقتصاد الوطني وللبلد"، وأكد أن تلك "الهبة ميسرة الشروط، وتقتصر فقط على تقديم الجانب اللبناني الأراضي اللازمة من أجل تنفيذ هذا المشروع، على ان تختار السلطات اللبنانية مواقعها بحسب الأولويات والحاجة".   وقد اشار الجانب القطري الى ان "كلفة  القدرة الانتاجية للمعامل الثلاثة، فهي بنحو 500 ميغاوات، أي ما بين 25 و30% من حاجة لبنان للطاقة اليوم (قرابة 2500 ميغاوات)، هذا إذا ما حسم منها مصادر الطاقة البديلة (الطاقة الشمسية) الخاصة التي يملكها اللبنانيون، والمقدرة بنحو 1000 ميغاوات".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال المتوقع ضد الخلود في دوري روشن السعودي

استقر البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على تشكيل فريقه لمواجهة نظيره الخلود بعد قليل بستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في لقاء هام بينهم ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

موعد مباراة الهلال والخلود

وتنطلق صافرة بداية مباراة الهلال والخلود مساء اليوم في تمام الساعة 9:00 بتوقيت القاهرة والسعودية والدوحة والساعة 10:00 بتوقيت أبوظبي.

ترتيب الهلال والخلود

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جدول الترتيب برصيد 12 نقطة بعد تحقيق 4 فوز ولم يتعادل أو يخسر بينما يأتي الخلود في المركز الحادي عشر حيث فاز خلال لقاء وتعادل وهزم مرتين.

تشكيل الهلال المتوقع أمام الخلودحراسة المرمى: ياسين بونوخط الدفاع: كانسيلو، تمبكتي، البليهي، لودي.خط الوسط: نيفيز، سافيتش، ليوناردو.خط الهجوم: مالكوم، الدوسري، ميتروفيتش. رونالدو وأنجيلو يقودان النصر لعبور الوحدة في دوري روشن السعودي بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي القنوات الناقلة لمباراة الهلال والخلود

تردد SSC
القمر الصناعي: النايل سات.
التردد: 12523.
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500.
معامل التصحيح: 5/6.

القمر الصناعي: عرب سات.
التردد: 12418.
الاستقطاب: أفقي.
الترميز:- 27500.
معامل التصحيح: 5/6.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • الجميّل التقى وفداً من اللقاء الديمقراطي
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • فيديو.. بعثة نادي العين تتجه إلى الدوحة
  • مشاركة عُمانية في ملتقى السّرد الخليجي الخامس في الدوحة
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • تشكيل الهلال المتوقع ضد الخلود في دوري روشن السعودي