أكد الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، رفض الدولة المصرية بكافة فئاتها فكرة التهجير القسرى للاشقاء الفلسطينيين وتصفية القضية تحت أى مسمى من المسميات.

المؤتمر: توجيهات الرئيس السيسي بتوفير الدعم اللازم لنجاح المشروعات القومية يعزز الاستثمار إنطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لإعلام بني سويف

وشدد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، على أهمية الجلسة التى يعقدها مجلس النواب اليوم لمناقشة التهجير القسرى للفلسطينيين داخل قطاع غزة، فى ظل استمرار الممارسات الإسرائيلية الإجرامية على سكان قطاع غزة وإصرار الاحتلال على تنفيذ مخططه لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف غنيم، ان هذه الجلسة تعكس رؤية ووجهة نظر الشعب المصرى، ومن قبل القيادة السياسية التى حظرت منذ بداية الأزمة من فكرة التهجير، ومن ثم  الدولة المصرية لن تتردد فى التصدى لهذا المخطط الذى يمس الأمن القومى المصرى، من جانب، ويستهدف تصفية القضية الفلسطينية على جانب آخر.

وأشار الدكتور السعيد غنيم، إلى أن جيش الاحتلال يشن حرب إبادة على المدنيين في قطاع غزة حتى يضطر الناجين للنزوح والهروب من الموت إلى الجنوب باتجاه سيناء، وهى ممارسات تصنف كجرائم حرب، مطالبا بمحاكمة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية على جرائمها التى ترتكب على مدار شهر ونصف ارتكب جيش الاحتلال خلالها مجازر دموية ضد سكان قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب المؤتمر التهجير القسري رئيس حزب المؤتمر مجلس النواب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية

أشاد حزب الجيل الديمقراطي، بالكلمة الافتتاحية للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الخامس للفصل التشريعي الثاني، حول تقدير البرلمان لدور مصر في مواجهة التحديات الإقليمية، خصوصًا مواقفها القوية في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصر تكشف مخططات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد الحزب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدى بكل قوة عن المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بطرد سكانها، وتحويلها إلى أرض بلا شعب، مشيرًا إلى دور الرئيس في تكوين رأي عام دولي رافض لهذه المخططات، وداعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تحذيرات من توسع الحرب الإسرائيلية

وأشار حزب الجيل إلى تحذيرات الرئيس السيسي من توسع الحرب الإسرائيلية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن تجاهل المجتمع الدولي لهذه التحذيرات ساهم في استمرار الحرب، وإراقة المزيد من الدماء، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفاقم الأوضاع في قطاع غزة والمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • رئيس زامبيا: فوز الرئيس تبون يعكس ثقة الشعب في قيادته وخبرته وقدراته وبصيرته
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي