نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بإبعاد حاتم إبراهيم نصر إبراهيم، سوداني الجنسية مواليد 9 من أبريل 2002، خارج البلاد، لأسباب تتعلق بالصالح العام.

ابعاد سوداني الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام

وجاء قرار وزير الداخلية بعد الاطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة بتاريخ 24/10/2023 بشأن طلب إبعاد سوداني الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام تقرر استبعاد المدعو حاتم إبراهيم نصر إبراهيم إلى خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

اقرأ أيضاًالراقصة حورية داخل السجن.. القصة الكاملة حول حبس صاحبة الفيديوهات المخلة

إحالة المتهمين بسرقة المواطنين بالإكراه في بولاق أبو العلا للمحاكمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصالح العام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق سودانی الجنسیة خارج البلاد

إقرأ أيضاً:

القاهرة: مليون «200» ألف سوداني وصلوا مصر منذ إندلاع الحرب

أكد السفير المصري في السودان، هاني صلاح مصطفى، أن البعثة المصرية تواصل تقديم خدمات التأشيرات للمواطنين السودانيين، وذلك بناءً على توجيهات مباشرة من القيادة السياسية في مصر، وقال صلاح في تصريحات صحفية، إن عدد المواطنين السودانيين الذين وصلوا إلى مصر بعد اندلاع الحرب بلغ مليون ومئتي ألف شخص

الخرطوم ـــ التغيير

وقال صلاح في تصريحات صحفية، إن عدد المواطنين السودانيين الذين وصلوا إلى مصر بعد اندلاع الحرب بلغ مليون ومئتي ألف شخص.

وأشار صلاح إلى أن هذا التدفق الكبير يعكس الأوضاع الصعبة التي يواجهها السودانيون، ويعكس أيضًا التزام مصر بتقديم المساعدة والدعم لهم في هذه الظروف الحرجة.

وأكد مصطفى أن القاهرة تواصل العمل على جميع المبادرات التي تتعلق بالشأن السوداني، مما يعكس حرص مصر على استقرار السودان ودعم شعبه في هذه الأوقات العصيبة، وقال “هذه الجهود تأتي في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين وحرص مصر على تعزيز التعاون الإقليمي”.

وكان قد وافق مجلس الوزراء المصري على تمديد فترة تقنين أوضاع الأجانب الموجودين على أراضيها بطريقة
و أجاز المجلس مشروع قرار دفع به رئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ بمد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية، لمدة عام إضافي، وذلك في ضوء الضوابط والقواعد المنظمة لذلك المتضمنة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3326 لسنة 2023.

ويستفيد من القرار عدد كبير جدا من السودانيين بجانب سوريين و يمنيين وجنسيات أخرى مخالفة للإقامة في مصر أو صلوا البلاد بطريقة غير شرعية.

وارتفعت معدلات لجوء السودانين إلى مصر عبر التهريب من الحدود السودانية براً خاصة عقب دخول قوات الدعم السريع لولاية الجزيرة وولايات أخرى غير الخرطوم ودارفور.

وفي بداية حرب 15 ابريل سمحت السلطات المصرية بعبور السودانيين الفارين إلى مصر بإجراءات بسيطة حتى لأولئك الذين لا يحملون جوازات بمنحهم فيزا وثيقة اضطرارية عبر خلالها الآلاف إلى المدن المصرية.

ومع استمرار الحرب ورغبة الكثيرين في الدخول إلى مصر تعقدت الإجراءات وأصبح الحصول على التأشيرة أمراً صعباً جداً ويتطلب عدة أشهر مما دفع الكثيرين لاختصار الوقت والوصول إلى مبتغاهم عن طريق التهريب.  

مقالات مشابهة

  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا
  • مخرج فلسطيني: «في حدا عايش؟» أكثر جملة تتكرر في فيديوهات غزة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • القاهرة: مليون «200» ألف سوداني وصلوا مصر منذ إندلاع الحرب
  • مسؤول إيراني: 30% من شبكة الكهرباء في البلاد قد انقضى عمرها
  • الاتحاد العام للمصريين بالنمسا يهنئ السفير محمد إبراهيم نصر لتسلم مهام عمله
  • ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بتهمة سرقة في جنزور
  • الكويت تسقط الجنسية عن علاء حسين و محمد حمد لتعاونهما مع صدام
  • عادات ستجعلك أكثر نجاحًا