أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم استقرار في الأحوال الجوية في معظم المحافظات، بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس بشكل كبير، ويتزامن معه مرتفع على سطح الأرض، مع تلاشي فرص سقوط الأمطار على معظم أنحاء الجمهورية.

هل تتأثر مصر بظاهرة النينو هذا الشتاء؟.. الأرصاد تكشف الحقيقة التحسن يبدأ من الثلاثاء.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن هناك سقوط أمطار خفيفة في بعض مناطق السواحل الشمالية على فترات متقطعة من اليوم، وسوف تكون غير مؤثرة تمامًا على الأنشطة اليومية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة حول أو أقل من المعدل الطبيعي لها بنحو درجة مئوية، متوقعة تسجيل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 25 لـ29 درجة مئوية نهارًا، لذلك يكون الطقس خريفي مائلة للأجواء الشتوية.

وتابعت، أن الطقس سيكون خريفي معتدل تمامًا على أغلب محافظات الجمهورية خلال فترات النهار، بينما تنخفض قيم درجات الحرارة مع دخول فترة الليل وغياب أشعة الشمس، وبالتالي يزداد الشعور بالبرودة. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سقوط أمطار محافظات الجمهورية حالة الطقس درجات الحرارة الأحوال الجوية سقوط الأمطار الهيئة العامة للارصاد الهيئة العامة للأرصاد الجوية فرص سقوط الامطار تفاصيل حالة الطقس العامة للأرصاد الجوية مرتفع جوي استقرار في الأحوال الجوية برنامج صباح الخير يا مصر الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة

بعد موجة شديدة الحرارة شهدتها كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين، زفت الأرصاد بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا، ويكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء لتساعد على التلطيف من درجة حرارة الطقس.

بشرى من الأرصاد بشأن طقس الغد

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر غدا الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، ليكون ذلك الانخفاض بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، مع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر المتوسط يكون معتدلاً، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و 2 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية، وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فيكون معتدلاً إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 و 2.5 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة في مصر غدا

وعن نسبة الرطوبة المتوقعة غدا، تتراوح العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري بين 75 و 80%، والصغرى تتراوح بين 30 و 35%، وبالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح العظمى ليلا بين 85 و 90%، وتتراوح الصغرى بين 45 و 50%، فيما تتراوح العظمى في شمال الصعيد بين 50 و 55%، والصغرى تتراوح بين 20 و 25%، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى به بين 30 و 35، والصغرى بين 15 و 20%.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة