أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ورشة دولية للقوس والسهم «شرطة أبوظبي» بطل «ترايثلون كلباء»


برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ينطلق سباق مهرجان الشيخ زايد للبوانيش الشراعية، يوم الجمعة المقبل، في العاصمة أبوظبي، ضمن أجندة الموسم للنادي البحري، ومختلف الأنشطة التراثية والحديثة، والتي يقوم بتنظيمها طوال الموسم.


وتأتي تنظيم السباق ضمن المشاركات المتعددة للنادي في أنشطة وفعاليات مهرجان الشيخ زايد، وستكون انطلاقة السباق من عالي جزيرة اللولو، ومسافته 7 أميال بحرية، والنهاية على كورنيش أبوظبي، عند مبنى النادي على كاسر الأمواج، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في السباق 50 قارباً، وهي ضمن خطة النادي، والذي يسعى دائماً لزيادة شعبية الرياضات التراثية لدى البحارة والنواخذة ومجتمع الشباب والرياضة.
والسباق هو الجولة الثالثة ضمن سباقات البوانيش، ومن المقرر أن تنطلق الجولة الختامية في ديسمبر ضمن مهرجان السلع البحري، ويغلق باب التسجيل في السباق غداً، وقبل إقامة وانطلاق السباق بيوم.
من ناحيته، أكد خليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية في النادي على أن سباق مهرجان الشيخ زايد للبوانيش الشراعية، هو لوحة جميلة من لوحات التراث والسباقات التي يقدمها النادي، وقال: نتوقع مشاركة كبيرة وقوية في السباق، وإقبالاً من البحارة والنواخذة، خاصة أن البوانيش تحظى بحضور كبير ومتميز.
وكشف خليفة الرميثي عن خطة النادي البحري في تنظيم سباقات عدة تحمل اسم مهرجان الشيخ زايد، خلال الموسم الحالي، وذلك ضمن المشاركة المتعددة في المهرجان، وقال: سباق البوانيش هو أول سباق ينطلق تحت اسم المهرجان، وستكون هناك سباقات أخرى لفئات متنوعة تحمل اسم المهرجان في الفترة المقبلة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم

كشف الإعلامى محمد الليثى أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي يعقد جلسة هامة مع أعضاء لجنة التخطيط للكرة بالنادي عصر اليوم، الأثنين، بفرع الأهلي بالشيخ زايد من أجل مناقشة ملفات هامة خاصة بفريق الكرة بعد خسارة السوبر الأفريقي أمام الزمالك مساء الجمعة الماضية بالسعودية.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام: " يتطلع الخطيب لمناقشة تداعيات وأسباب خسارة الأهلي من الزمالك وظهور اللاعبين بحالة من التراخي والاستهتار والغرور وهو ما يُعد غريباً على تقاليد ومبادئ وغرفة ملابس الأهلي ".

وأشار محمد الليثى قائلا:" الأمور التي سيتم طرحها في جلسة اليوم، ملف سهر اللاعبين وحضورهم الحفلات وافتتاح المطاعم والمحلات كأنهم تحوّلوا إلى نجوم مجتمع متناسيين دورهم الأساسي وهو التركيز في الملعب وإسعاد الجماهير ورفع شأن النادي الذي صنع منهم نجوم كبار جعلهم مطلوبين في مثل هذه المناسبات ".

وتابع محمد الليثى:" يرغب الخطيب في اجتماع لجنة التخطيط اليوم التي يترأسها مختار مختار وتضم في عضويتها، زكريا ناصف ومحمد رمضان وحسام غالي وضع لائحة مالية تمنع تكرار ظاهرة سهر اللاعبين وحضورهم مثل هذه المناسبات إلا في أضيق الحدود وبعد الحصول على إذن من النادي ويناقش الخطيب ملف مدير الكرة الذي ترى اللجنة أنه من الضروري إعادة البت فيه لأن الفترة الماضية كشفت عن عدم قدرة سامي قمصان على الجمع بين منصبي المدرب العام ومدير الكرة، ورغم إصرار مارسيل كولر على تواجد سامي قمصان في هذا المنصب إلا أن مصلحة النادي حسب رؤية اللجنة ورئيس النادي تقتضي تعيين مدير كرة أقوى من قمصان وهو ما سيتم دراسته في جلسة اليوم لاتخاذ القرار المناسب ".

وأختتم محمد الليثى حديثة قائلا:" الملفات المطروحة على مائدة اجتماع اليوم "العاصف"، ملف الصفقات فرغم أن كولر سبق وطلب تأجيل ضم مهاجم جديد إلى يناير المقبل إلا أن اللجنة ستبحث اليوم إمكانية ضم لاعبين جدد سواء محليين أو لاعب أجنبي قبل غلق باب القيد في ظل حاجة الفريق لبعض التدعيمات القوية خاصة وأن النادي سبق وأنهى التعاقد مع أكثر من لاعب أجنبي أبرزهم الفلسطيني عمر فرج الذي إنتقل للزمالك بعد الحصول على موافقة كولر قبل أن يتراجع المدرب السويسري ليتراجع النادي عن إنهاء الصفقة في اللحظات الأخيرة، ثم يتفاجئ النادي بهجوم من الجماهير بدعوى التقصير في تلبية مطالب كولر الفنية وجلسة اليوم ستشهد أيضاً التركيز على توقيع عقوبات قاسية على أي لاعب يؤدي بتراخي وغرور أو استهتار، وكذلك من يتفاعل على السويشيال ميديا ".

مقالات مشابهة

  • 4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم
  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • «مطارات أبوظبي» تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي
  • بهدف سرقته.. استمرار حبس حارس عقار لقتله ثري عربي في الشيخ زايد
  • رئيس الزمالك الأسبق يوجه الدعوة لـ تركي اَل الشيخ لزيارة النادي
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا