متابعة بتجــرد: نشرت وسائل إعلام عبرية أغنية لأطفال إسرائيليين يبعثون برسالة تحمل دعوة صريحة للقتل والتدمير وبث الكراهية، في الوقت الذي تعلو فيه أصوات التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة.

وتتضمن كلمات الأغنية التي تحمل عنوان “نحن أبناء جيل النصر” العديد من الدعوات الصريحة للقتل والتدمير والإبادة الجماعية، ومن بينها “على شاطئ غزة يحل ليل الخريف.

. والطائرات تقصف وتدمر.. هناك الجيش يتخطى الخطوط للقضاء على الصليب المعكوف”.

وتابعت الأغنية: “سنة أخرى.. لن يكون هناك شيء، وسنعود بأمان لبيوتنا، في غضون عام.. سنفني الجميع وسنعود لحرث حقولنا”، مستطردة “الحب المقدس بالدم.. سوف يعود ليزدهر بيننا”، متابعة: “لن نصمت.. وسنري للعالم كيف سندمر أعداءنا اليوم”.

وتعكس أغنية الأطفال تلك توجه وسياسات دولة الاحتلال، وما تزرعه في نفوس أطفالها تجاه الفلسطينيين.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلية “كان” الأغنية، ولكن سرعان ما حذفت المقطع من حسابها على منصة “إكس”.

أحد المواقع العبرية أشار إلى أن البعض أعرب عن قلقهم من أن ذلك قد يساعد على “الدعاية لحركة حماس”، في حين بدأ آخرون يشعرون بالاشمئزاز من رسائل الفيديو العنيفة ودعوتها إلى الإبادة الجماعية.

وأضاف الموقع “ليس من الواضح سبب إزالة هيئة البث الإسرائيلية للفيديو، لكن من المحتمل أن يكون هناك شخص ما كان يشعر بالقلق من أن الفيديو قد يجعل القناة متواطئة في الإبادة الجماعية”.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم الـ44 شن حرب مدمرة على غزة؛ خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، بحسب بيانات رسمية فلسطينية، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

????WATCH: Israeli children sing, “We will annihilate everyone” in Gaza, against a background of destruction.

Disturbing video was posted, then deleted by Israeli national broadcaster @kann_news.

We captured it and added English subtitles

FULL STORY: https://t.co/fzS5bu2NBx pic.twitter.com/pKut1WYixi

— Electronic Intifada (@intifada) November 19, 2023 main 2023-11-21 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الدكتور العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي في غزة

دعا معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، إلى ضرورة النداء الدولي للوقف الفوري لفاجعة “غزَّة”، وتحرُّك المجتمع الدولي في ذلك بضميرٍ حيٍّ ومسؤولية تاريخية لإنهاء جرائم القتل الجماعي المروّعة والمستمرة.
جاء ذلك خلال حوارٍ مُوسَّعٍ عبر جلستين منفصلتين في مركز أبحاث “Policy Exchange” المرموق في العاصمة البريطانية لندن.
كما شدَّد معالي الأمين العام للرابطة على أهمية الحوار الفاعل والمثمر بين مختلف تنوّعنا الإنساني من أجل عالمٍ أكثر تفاهمًا وتعاونًا وسلامًا، ومجتمعات وطنية أكثر تعايشًا ووئامًا، مذكّرًا في هذا بأهمية استيعاب حتمية الاختلافات الدينية والثقافية ووجوب احترام أتباعها، متناولًا في ذات السياق مخاطر خطابات الكراهية وشعاراتها, ومن ذلك الإسلاموفوبيا.
فيما سلَّط معاليه الضوء على تحليل نزعة الكراهية, مُستعرضًا أساليب علاجها، وكذلك حلول جدلية القناعات الدينية أمام سُلطة القانون, مُشيرًا إلى القِيَم الحضارية في “وثيقة مكة المكرمة” ومشروع تدريب الأئمة عليها.
وأشاد بِدور المكوّن الإسلامي البريطاني ومشاركتهم في تنمية بلدهم واستقراره وازدهاره، مؤكداً أن التطرف إنما يُمثل نفسه ولا يمثل عموم ما ينتسب إليه من دين أو ثقافة أو إثنية مهما تكن ادعاءاته بدليل مواجهته من قبل الاعتدال داخل هويته التي يدعيها، ثُم أجاب معاليه على أسئلة الحضور في “الجلسة الرئيسية” و “على غداء العمل”.

مقالات مشابهة

  • مهارة وجمال.. أشهر حسناوات كرة القدم النسائية
  • في 3 أيام.. تامر حسني يتخطى المليون مشاهدة بـ "جامدين جامدين"
  • بالفيديو.. المفوض العام للأونروا: نتعرض لحملة تستهدف تفكيك الوكالة وتقويض دورها في غزة
  • انهيار القطاع الصحي في غزة: القصة غير المروية للإبادة الجماعية الإسرائيلية
  • الدكتور العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي في غزة
  • نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "من نظرة"
  • لوحات ضخمة في أمريكا تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة
  • بفستان وردي.. كارمن سليمان تبهر جمهورها
  • للمرة الثانية.."كارثة" لـ سامو زين تتصدر التريند الأول عبر "أنغامي"
  • "بمزاجي".. تفاصيل أغنية محمد رمضان الجديدة