أكد سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، أهميّة ودور المؤسسات والشركات العالمية التي تتخذ من مملكة البحرين مقرّاً إقليمياً لها في تعزيز المكانة الاقتصادية للمملكة وتنافسيتها، عبر توسيع قاعدة الاستثمار وتوفير المزيد من الفرص النوعية، والارتقاء بمختلف القطاعات ومن بينها القطاع الصناعي بما يحق الرؤى والاستراتيجيات الوطنية.


جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادته إلى مصنع «موندليز العالمية- البحرين» بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار، حيث كان في استقباله السيد صلاح المرسي مدير عام المصنع، والسيد سيد حسن جواد مدير التصنيع، وعدد من المسئولين بالمصنع.
وأثناء الزيارة أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن مملكة البحرين تعتز بمثل هذه المشروعات العملاقة التي تنتج وتصدر منتجاتها من المملكة إلى جميع دول العالم، معرباً عن فخره لاختيار «موندليز العالمية» مملكة البحرين كقاعدة لتطوير أعمالها مما يرفد أهداف استراتيجية قطاع الصناع (2022-2026).
كما اطّلع سعادته خلال الزيارة على سير العمل في المصنع، والخطط المستقبلية للشركة، بالإضافة إلى استماعه لشرح حول أهم الخدمات التي تقدمها موندليز العالمية، وكافة مراحل التصنيع والإنتاج، حيث أشاد بالجهد المبذول من قِبل الشركة في تعزيز ربط المملكة بالأسواق الإقليمية والدولية، متطلّعاً للمصنع كل التوفيق والنجاح في تحقيق أهدافه المبتغاة.
وتعد شركة موندليز من أولى الشركات والمصانع الحديثة التي أقيمت بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار، حيث تمتلك من أشهر العلامات التجارية والتي من أهمها أوريو وبارني وتانج وغيرها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الشغل الشاغل للوزارة هو السيطرة على الفساد سواء في الدعم العيني أو النقدي.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الفساد يحد من الندرة أو التحكم من أشخاص قليلين في مصائر الناس".

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "الدعم النقدي هو الوسيلة الأيسر لعدم وقوع الفساد والتلاعب بالدقيق وبيعه في السوق السوداء، لأنه سيمنع الفساد وسيقفل الباب أمام التلاعب الذي يحدث في الدعم العيني بكل وضوح".

وأكد، أنّ حلقات التداول فيها فساد، وكذلك عمليات النقل، واستغلال بطاقات التموين، وهو ما تعمل الوزارة على مواجهته، مشددًا، على أن الوزارة قادرة على مواجهة أشكال الفساد المختلفة، كما أنّ سلاسل الإمداد بها هدر ينعكس على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
  • وزير الاستثمار والتجارة يزور باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج
  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز)
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر