مراكش الان:
2024-09-30@17:32:41 GMT

حجز أزيد من 3 أطنان من الزيوت المغشوشة ببني ملال

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

حجز أزيد من 3 أطنان من الزيوت المغشوشة ببني ملال

أوقفت مصالح الدرك الملكي ببني ملال، مساء الإثنين، 3 أشخاص على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار المؤدي إلى مدينة بني ملال، للاشتباه في قضية تتعلق بحيازة كمية من زيت الزيتون المغشوشة.

وكشفت المعطيات المتوفرة، أن دورية لعناصر الدرك الملكي مرفوقة بقائد كوكبة الدراجين التابعة لسرية بني ملال، تمكنت من ضبط ثلاثة أطنان ونصف الطن من الزيوت يشتبه أنها مغشوشة، كانت محملة على متن سيارة من النوع الكبير، قادمة من مدينة الدار البيضاء في اتجاه جهة بني ملال.

وأفادت المصادر ذاتها، أن التحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، كشفت أن الزيوت المغشوشة جرى نقلها من نواحي جماعة لبرادية ببني ملال في اتجاه العاصمة الاقتصادية، غير أنها لم تجد طريقها إلى البيع لأسباب مجهولة، ما دفع بأصحابها المشتبه فيهم إلى إعادتها لمكانها الأصلي، حيث جرى توقيفهم جميعا.

إلى ذلك، أكدت المصادر ذاتها، أنه تم وضع المشتبه فيهم الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة لتعميق البحث معهم، كما تم حجز السيارة والزيوت المغشوشة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

زغيدي: الجزائر استرجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا

كشف المنسق الجزائري للجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية “تاريخ وذاكرة”، محمد لحسن زغيدي، أمس الخميس، بالمدية. عن استرجاع الجزائر أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا.

وخلال مداخلته في لقاء حول “السياحة في خدمة الذاكرة”، المنظّم بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، في المدية. كشف زغيدي، أن استرجاع الجزائر للوثائق المذكورة أتى في إطار عمل اللجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية.

وأضاف زغيدي أن “الاهتمام الذي توليه الجزائر لمسألة الذاكرة تجسّد خلال السنوات الأخيرة. من خلال استرجاع أزيد من مليونين ومائتين وخمسين ألف وثيقة من الأرشيف الجزائري خلال الحقبة الاستعمارية”.

وفي السياق ذاته قال زغيدي أن “استرجاع هذا الأرشيف الذي يكتسي قيمة تاريخية كبيرة للجزائر، هو ثمرة عمل اللجنة المختلطة الجزائرية الفرنسية تاريخ وذاكرة، التي تمّ إنشاؤها في إطار المبادئ الأساسية المتضمنة في إعلان الجزائر الذي وُقّع في السابع والعشرين أوت 2022 بين رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره الفرنسي، ايمانويل ماكرون.

وأشار زغيدي، في مداخلته، بالأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لمسألة الذاكرة، التي تُوّجت باستعادة 24 جمجمة لمقاومين جزائريين للاستعمار الفرنسي، في جويلية 2020، كانت موجودة في متحف فرنسي.

مقالات مشابهة

  • سعر الواحدة أزيد مليون سنتيم.. غموض كبير يلف اختفاء أزيد من 600 نخلة بمحيط قصر الصخيرات (فيديو)
  • إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز
  • الصيادلة: 200 مليار دولار حجم الأدوية المغشوشة عالميًا
  • كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • المريخ السوادني يهزم الدرك الوطني في الدوري الموريتاني
  • زغيدي: الجزائر استرجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا
  • زغيدي: الجزائر إسترجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا