تنطلق فعاليات معرض تنمية الطفولة المبكرة، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة بالتعاون مع حديقة أم الإمارات وعدد من الشركاء الإستراتيجيين، في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر الجاري في حديقة أم الإمارات من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً.

ويعد المعرض، فرصة لجميع الأطفال وأسرهم ومقدمي الرعاية لاكتشاف الفعاليات التفاعلية المتنوعة والأنشطة اللاصفية (خارج المدرسة) والورش العلمية والفنية المتميزة، فضلاً عن التجارب الممتعة التي تهدف إلى تعزيز التنمية المثلى للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وتشجيع اللعب التفاعلي والمشاركة الأسرية، وتعزيز مبدأ التعلم من خلال اللعب، وصولاً إلى دعم النمو الجسدي والعقلي للأطفال بشكل فعّال.

ويهدف المعرض إلى تزويد الوالدين ومقدمي الرعاية بالخبرات الضرورية والمهارات والموارد اللازمة لتنمية قدرات الأطفال منذ الولادة وحتى عمر 8 سنوات، وذلك من خلال الورش المختلفة والجلسات الحوارية وغيرها من الأنشطة وسط بيئة تفاعلية تعليمية مبتكرة، وفي الوقت ذاته الترويج لإمارة أبوظبي كواحدة من أفضل المدن الجاذبة للاستثمار في مجالات تنمية الطفولة المبكرة ومزودي خدمات وأنشطة خارج المدرسة، وكذلك معرفة مدى ملاءمة الخدمات والأنشطة المقدمة حالياً مع حجم الطلب المتنامي عليها.

وقال سعادة المهندس ثامر راشد القاسمي المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخاصة والشراكات في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة: ” نعمل على تنظيم هذا المعرض في إطار حرصنا على تعزيز قدرات شركائنا لدعم التنمية الشاملة للطفل، وتطوير طريقة تفكير المجتمع في شؤون الأطفال الصغار وتلبية احتياجاتهم، من خلال تمكينهم من الأدوات اللازمة والمعارف المهمة المتصلة بتنمية الطفل، وتعريفهم كذلك بالفرص الكبيرة والخدمات المتنوعة التي تقدمها إمارة أبوظبي في هذا المجال”.

وأشار إلى أن الهيئة تتبنى نهجاً شمولياً لتنمية الطفولة المبكرة، وتدعم التنسيق بين القطاعات المتعددة لتعزيز عملية تقديم الخدمات من مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية، لضمان أن يكون لدى جميع الأطفال ما يلزم من أساسيات للتمتّع بصحة بدنية جيدة وللتنمية الاجتماعية العاطفية وللتعليم المبكر.

وأضاف : ” نتطلع لاستقبال الأسر والأطفال ومقدمي الرعاية وجميع المهتمين بمجال الطفولة المبكرة في هذا الحدث، للمشاركة في العديد من الأنشطة الممتعة والتعليمية والتفاعلية التي وفرناها بدعم كبير من شركائنا الإستراتيجيين، ومن مختلف مقدمي الخدمات، فضلاً عن تخصيص فعاليات وأنشطة مبتكرة للأطفال أصحاب الهمم، وذلك وسط بيئة إبداعية في الهواء الطلق الأمر الذي يُسهم في تعزيز نمو الأطفال الجسدي، والذهني والنفسي”.

ويعد معرض تنمية الطفولة المبكرة ، ثمرة تعاون الهيئة مع أكثر من 12 شريكا إستراتيجيا و42 مزود خدمة، وتتنوع المحطات التي يتضمنها لتشمل 4 عروض خاصة للأطفال أصحاب الهمم، و43 ورشة مختلفة مثل ورش الخط العربي والرسم، والمشاركة المجتمعية، وورش الأنشطة الحسية، والورش الموسيقية، ومتحف العلوم وغيرها من الورش التعليمية والأنشطة التعليمية التي تتبع منهج مونتيسوري للتعلم.

ويضم جدول المعرض، 10 جلسات حوارية تناقش مواضيع مختلفة يقدمها مجموعة من المختصين في مختلف المجالات، وتتعلق مواضيع هذه الجلسات بالصحة والتغذية، وحماية الطفل، والرعاية والتعليم المبكرين، والدعم الأسري، وغيرها العديد من المواضيع التي تهم أولياء الأمور ومقدمي الرعاية والأطفال.
وفيما يتعلق بالعروض التفاعلية، سيكون زوار المعرض على موعد مع 21 عرضًا مسرحيًا مميزاً، إلى جانب مناطق مخصصة للترفيه العائلي، ومناطق ثقافية أخرى تضم المكتبات المتنوعة، فضلاً عن صالات الألعاب الرياضية للأطفال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الطفولة المبکرة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تفوز بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين للترايثلون

فاز منتخب شرطة أبوظبي للترايثلون، بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين العالمية، محققا إنجازا جديدا، ضمن سجلات إنجازاته الرياضية.

وحقق فريق التتابع المركز الأول بجدارة، حيث حاز محمد الغافري على بطولة السباحة، وجابر المنصوري على سباق الدراجات الهوائية، وسلطان الظنحاني على سباق الجري، وحصل سالم جمال على المركز الثاني في الترتيب العام لسباق السبرنت.

وعلى مستوى الفئات العمرية، حصل محمد عيفان على المركز الأول في سباق الأولمبي للفئة العمرية 45-49، وسالم جمال وفيصل الشحي ونايف المرزوقي على المركز الأول، في سباق السبرنت للفئات العمرية الثلاثة من 25-29 ومن 30-34 ومن 40-44.

وأشاد العميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، رئيس مجلس شرطة أبوظبي الرياضي، بالمستويات المتميزة للمشاركين في البطولة، التي تبشر بمستقبل رياضي واعد في المشاركة بالبطولات المحلية والإقليمية والعالمية.

من جهته قال العقيد سلطان محمد السويدي مدير مركز التربية الرياضية الشرطية بالإنابة إن المنافسة في هذه البطولة، كانت قوية بمشاركة 415 لاعبا من 31 دولة، ومع ذلك، أثبت أبطالنا قدراتهم العالية وتمكنوا من التميز في ظل هذه الظروف التنافسية الصعبة.

وهنأ منتخب شرطة أبوظبي للترايثلون على النتائج المشرفة، والمشاركة المتميزة في البطولة، لافتا إلى الحرص على المشاركة في مثل هذه الرياضات والمنافسات، لتنمية مواهب ومهارات منتسبيها الرياضية ورفع لياقتهم البدنية تمهيدا للمشاركة في المنافسات الدولية.وام


مقالات مشابهة

  • مشروع لصيانة أصول الحدائق في جزيرة أبوظبي
  • رئيسة الطفولة والأمومة تشهد عرضا مسرحيا يناقش قضايا الأطفال ذوي الهمم
  • شرطة أبوظبي تفوز بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين للترايثلون
  • شرطة أبوظبي بطل «برلين للترايثلون»
  • في غضون أسبوع.. قرية طحانوب بالقليوبية تنظم معرضًا للكتاب ويومًا ترفيهيًا للأيتام بالجهود الذاتية (صور)
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • فريق رسم البسمة: ننظم حفلًا للأطفال الأيتام بقرية طحانوب كل 3 شهور منذ 2018
  • انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة 29 أكتوبر
  • أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024
  • أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة يقود الأجندة العالمية لتنمية الطفولة المبكرة