(عدن الغد)خاص:

كشف سياسي وقيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح عن توجهات لتوجيه ضربة عسكرية ضد مليشيات الحوثي، بشراكة أطراف دولية، في الأيام المقبلة.. موضحًا الهدف الحقيقي للمفاوضات الجارية في الرياض.

وقال القيادي الإصلاحي"عبده سالم"، في منشور على "فيسبوك" إنه "من الصعب القول بفشل أو نجاح مفاوضات السلام في الرياض، لأنها في الأساس تهدف الى توثيق الممانعة الحوثية ورفضها لمسارات السلام وقضايا التفاوض".

وأضاف أن "المفاوضات والممانعة الحوثية ورفض مسارات السلام تأتي "تمهيدا لفتح مسار اجرائي للتعامل مع هذه الممانعة بصيغ سياسية وقانونية وأخرى أمنية بالشراكة مع أطراف دولية، ضمن ترتيبات شاملة قد تشهدها المنطقة في قابل الأيام"، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، أكد "عبده سالم" أن "السلام مع الحوثي صار بعيد المنال، والملف الإنساني أصبح متعثرا ومحرجا، ومهام التحالف في اليمن باتت متوقفة، وعودة الحرب مستبعدة من وجهة نظر البعض، والتطورات الإقليمية في تفاعل، والتحالف منقسم على نفسه، واحدث غزة لها تبعات اقليمية".

وأشار إلى أن "اليمن يعد أهم بؤرة صراع إقليمي، وملف اليمن بحسب الطلب الأمريكي ينبغي اغلاقه قبل نهاية هذا العام ،والوضع بكل تعقيداته أكبر من قدرات المجلس الرئاسي".




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة

المناطق_متابعات

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان اليوم الاثنين إنه على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية دمرت القوات الأمريكية طائرتين مسيرتين في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، في حين دمرت قوات شريكة مسيرتين حوثيتين فوق خليج عدن.

وورد في البيان “تبين أن تلك الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. قمنا بهذه الأفعال لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

أخبار قد تهمك الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 قوارب حوثية مسيرة في البحر الأحمر 23 يونيو 2024 - 6:59 صباحًا الجيش الأمريكي: أسقطنا صاروخين حاولا استهداف المدمرة غريفلي 2 يونيو 2024 - 7:12 صباحًا

يذكر أن مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية المعنية بحماية السفن لدى عبورها للبحر الأحمر كانت قد أعلنت الأحد أن الفرقاطة “بسارا” التابعة لها دمرت طائرتين مسيرتين في منطقة خليج عدن وفقا لـ”العربية”.

يأتي هذا بينما قال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة الأحد، إن عمليات جماعته عطلت حركة نصف الملاحة الإسرائيلية.

وقال الحوثي إن “العمليات البحرية لقواتنا كان لها تأثير على الاقتصاد الإسرائيلي والأمريكي، وكذلك البريطاني”. وأضاف أن “حركة الملاحة الإسرائيلية تعطلت قرابة النصف، وفي البحر الأحمر تكاد تنعدم”.

 

 

مقالات مشابهة

  • قيادي انتقالي: هذا الأمر يتمناه جميع اليمنيون وسيكون المسمار الأخير في نعش عبدالملك الحوثي
  • دفع المرتبات وإنهاء الشرعية.. سياسي عماني يكشف عن عرض أمريكي للحوثيين لم يكن يحلم به أحد (فيديو)
  • السعودية على خطى المجتمع الدولي تحصد نتائج دلالها للحوثيين
  • القلب ينفطر.. مودي يواجه بوتين بعد ضربة مستشفى الأطفال
  • مصادر : تحركات غير معلنة للحوثيين لانشاء مكاتب تمثيل في ثلاث دول إحداها ”عظمى”
  • الصين تعزز حضورها في اليمن وسفيرها يكشف دورها في جهود السلام
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة
  • سنتكوم: تدمير 4 مُسيرات للحوثيين في اليمن
  • سياسي إصلاحي يكشف لـبغداد اليوم.. كيف ستكون سياسة بزشكيان مع الفصائل العراقية؟
  • أستاذ علوم سياسية يكشف تحركات مصر الخارجية بشأن السودان