الأغذية العالمي: ما دخل إلى القطاع في 45 يوما يكفي لأقل من 3 أيام فقط الأغذية العالمي: وجوب مناطق آمنة بغزة تسمح بتوزيع المساعدات الإنسانية والغذائية

قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء، إن المنظومة الغذائية في قطاع غزة بدأت بالانهيار بسبب إغلاق المعابر وغياب الإنتاج. 

وأضافت أن المنظومة الغذائية في القطاع بدأت بالانهيار بسبب إغلاق المعابر وغياب الإنتاج، موضحة أن ما دخل إلى القطاع في 45 يوما يكفي لأقل من 3 أيام فقط.

 

وأكدت أن أقل من نصف الشاحنات فقط التي دخلت غزة كانت تحمل الغذاء، وأن الاحتياجات بغزة تفوق قدرة المنظمات الإغاثية بسبب إغلاق المعابر. 

وأوضحت أن نقص الوقود يؤثر بشكل كبير على اتصالات المنظمة وتسيير عمليات الإغاثة، وشددت على ضرورة وقف العمليات العدائية حتى تتمكن المنظمات الإغاثية من العمل، مشيرة إلى أنه لا يوجد غذاء كاف في غزة فحسب بل لا توجد ظروف معيشية ملائمة. 

وطالبت بوجوب إنشاء مناطق آمنة بغزة تسمح بتوزيع المساعدات الإنسانية والغذائية. 

أخبار ذات صلة البرش: قوات الاحتلال تحاصر المستشفى الإندونيسي في غزة البرش: قوات الاحتلال تحاصر .... البرش: قوات الاحتلال تحاصر .... البرش: قوات الاحتلال تحاصر المستشفى ....

منذ دقيقتين

"صحة غزة": الاحتلال قصف مستشفى الشفاء ودمر أجزاء منه "صحة غزة": الاحتلال قصف مستشفى .... "صحة غزة": الاحتلال قصف .... "صحة غزة": الاحتلال قصف مستشفى الشفاء ....

منذ 21 دقيقة

شرطة الاحتلال تعتقل فلسطينية بتهمة دعم حماس في الداخل شرطة الاحتلال تعتقل فلسطينية .... شرطة الاحتلال تعتقل فلسطينية .... شرطة الاحتلال تعتقل فلسطينية بتهمة دعم ....

منذ 23 دقيقة

سرايا القدس: استهداف آليات لجيش الاحتلال في غزة سرايا القدس: استهداف آليات لجيش .... سرايا القدس: استهداف آليات .... سرايا القدس: استهداف آليات لجيش ....

منذ ساعة

انقطاع الاتصالات في مدينة غزة وشمال القطاع بعد استهداف عدد .... انقطاع الاتصالات في مدينة غزة .... انقطاع الاتصالات في مدينة غزة .... انقطاع الاتصالات في مدينة غزة وشمال ....

منذ 3 ساعات

قيادي بـ"حماس": اقتربنا بشكل أكبر من التوصل لاتفاق هدنة .... قيادي بـ"حماس": اقتربنا بشكل .... قيادي بـ"حماس": اقتربنا بشكل .... قيادي بـ"حماس": اقتربنا بشكل أكبر من ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

البرش: قوات الاحتلال تحاصر المستشفى الإندونيسي في غزة

فلسطين | منذ دقيقتين

الأغذية العالمي يحذر من بدأ انهيار المنظومة الغذائية في القطاع

فلسطين | منذ 4 دقائق

الكشف عن تمثال رونالدو في السعودية

رياضة | منذ 11 دقيقة

"صحة غزة": الاحتلال قصف مستشفى الشفاء ودمر أجزاء منه

فلسطين | منذ 21 دقيقة

ياسين بونو يحقق حلم طفل فلسطيني مبتور القدم

رياضة | منذ 22 دقيقة

شرطة الاحتلال تعتقل فلسطينية بتهمة دعم حماس في الداخل

فلسطين | منذ 23 دقيقة للمزيد

موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي على الأردن

طقس

أمطار غزيرة وسيول جارفة في عدة مناطق بالأردن

طقس

الملك والملكة يلتقيان الطبيب غسان أبو ستة الذي كافح لإنقاذ المصابين في غزة

الأردن

مراسل رؤيا: مياه الأمطار تداهم منازل في إربد - فيديو

الأردن

أبو عبيدة يعلن عن تنفيذ عمليات نوعية وتدمير آليات لجيش الاحتلال خلال الأيام الماضية - ....

فلسطين

مراسل رؤيا: إصابات إثر انفجار اسطوانة غاز بمطعم في الكرك

الأردن الطقس

أجواء باردة نسبيا في أغلب مناطق الأردن

أجواء باردة نسبيا وهبوب رياح شرقية تؤثر على الأردن الأربعاء

موعد انتهاء تأثير المنخفض الجوي على الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال قصف مستشفى قوات الاحتلال تحاصر الأغذیة العالمی استهداف آلیات سرایا القدس آلیات لجیش قیادی بـ صحة غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

«براكة»... نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة

جسد الإنجاز التاريخي لدولة الإمارات في التشغيل التجاري الكامل لمحطة براكة للطاقة النووية، حجم المكانة التي حققتها خلال الأعوام الماضية كقوة رائدة في القطاع النووي العالمي.
ونجحت الإمارات عبر محطة براكة في تقديم نموذج مرجعي لجميع الدول في عملية الانتقال إلى مصادر الطاقة الخالية من الانبعاثات الكربونية، حيث تمكنت المحطة في غضون 4 سنوات فقط، من خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة تصل إلى 25%، ما يعزز جهود الإمارات للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.
وأكد خبراء في القطاع النووي العالمي، أن مشروع محطات براكة للطاقة النووية، يعكس التزام دولة الإمارات بالإسهام في مستقبل آمن ومستدام للطاقة على مستوى العالم، ويعزز دورها الفاعل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.
وقال ويليام ماغوود، مدير عام وكالة الطاقة النووية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «إن القطاع النووي الإماراتي مقبل على مستقبل مشرق نظراً لكونه يضع السلامة والأمن والابتكار في صلب مسيرة التطور»، معرباً عن تطلع الوكالة لمواصلة مشاركة مسيرة تطور القطاع مع الإمارات ومتابعة رؤاها الطموحة.
وأضاف: «يعد البرنامج النووي الإماراتي السلمي نموذجاً عالمياً للسلامة والابتكار، ومثالاً استثنائياً للدول التي تتطلع لتشييد محطات طاقة نووية سلمية متطورة كونها تعد رمزاً للتقدم التكنولوجي»، مشيراً إلى ريادة إمكانات الإمارات في هذا المجال الحيوي وإسهامها في نشر هذه الثقافة عالمياً من خلال المبادرات النوعية التي تطرحها على الساحة الدولية.
من جانبه، قال ألكسندر فورونكوف، نائب الرئيس الإقليمي ومدير «روساتوم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»: «تظهر دولة الإمارات تقدماً جديراً بالثناء في تطوير برنامجها النووي السلمي، وقد أدى التخطيط الإستراتيجي إلى تحقيق إنجازات كبيرة، إذ أصبحت محطة «براكة» أكبر منتج ومزود للكهرباء النظيفة في المنطقة».
وأضاف: «إن تفاني الإمارات في مستقبل الطاقة المستدامة مع ضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية نموذج يجب على الدول الأخرى محاكاته، ولدينا قناعة راسخة بأن القوى النووية يجب أن تقوم بدور رئيسي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة اللازمة للوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050».
وأشار إلى سجل التعاون الحافل بالنجاحات بين روساتوم والإمارات ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل في القطاع النووي، حيث تقوم الشركة بتوريد «اليورانيوم المخصب» إلى محطة براكة للطاقة النووية، إضافة إلى العمل على بناء محطتين للطاقة النووية في المنطقة هما محطة الضبعة النووية في مصر، ومحطة أكويو للطاقة النووية في تركيا. (وام)

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. ترامب يحذر من انهيار العالم وهجوم سيبراني على حزب الله وروسيا تستعد بالنووي
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • السنوار سيوجه رسالة مباشرة إلى فلسطين والعالم قريبا
  • الدويري: هذا ما سأفعله لتحرير فلسطين أو صد عدوان ضد الأردن
  • «براكة»... نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها