أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على عمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين، مشيرًا إلى التعاون المشترك بين مدينة الإسكندرية، والعديد من المقاطعات الصينية.

جاء ذلك خلال استقبل  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، وفد من مقاطعة قوانغدونج الصينية بحضور يانج يي القنصل العام لدولة الصين، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأكد الشريف، أن المحافظة حريصة دائمًا على تعزيز العلاقات على كافة الأصعدة، وخاصة في المجال الاستثماري، ولعل ما تمتلكه الإسكندرية من مقومات سياحية بكونها أقدم سكندريات العالم؛ وعاصمة للفن والثقافة حيث تضم العديد من الآثار مختلفة العصور، وكونها العاصمة الاقتصادية الثانية لمصر كل ذلك يجعلها جاذبة للاستثمارات مع كبرى الدول الاقتصادية.

ووجه قنصل عام الصين والوفد المرافق له الشكر إلى محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال كما أعربوا عن سعادتهم لزيارة الإسكندرية حيث تتشابه بشكل كبير مع مقاطعة قوانغدونج التي تضم أكبر موانئ الصين كما تحوي العديد من المصانع والشركات الكبرى فهي تُعد من أهم المدن الاقتصادية بالصين.

من جانبه رحب محافظ الإسكندرية، بكافة الاستثمارات الصينية التي ترغب في الاستثمار على أرض عروس البحر المتوسط، مؤكدًا على الاستعداد التام لتذليل كافة التحديات لإقامة المشروعات التنموية التي تأتي في إطار تنفيذ رؤية مصر2030.

وأهدى الوفد، محافظ الإسكندرية جائزة الصداقة، وهي أعلى جائزة يتم إهدائها من المقاطعة لحاكم غير صيني، تقديرًا لجهوده في دعم التعاون بين المدينتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء الشريف المحافظ الصين المقاطعات محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

الخريف يرأس إجتماع التطورات الاقتصادية العالمية

البلاد ــ وكالات

رأس وكيل رئيس اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي الدكتور رياض الخريّف، أمس في العاصمة الأمريكية واشنطن، الاجتماع الثاني لوكلاء اللجنة، الذي يعقد تحت رئاسة المملكة.

وخلال كلمته، أكد الخريّف أهمية الاجتماع لتزامنه مع الذكرى الثمانين لتأسيس مؤسستي بريتون وودز، منوها بأهمية الدور الذي تلعبه اللجنة في تعزيز التعاون متعدد الأطراف وتقديم المشورة والتوصيات حول التوجهات الإستراتيجية للصندوق، كما استعرض الاجتماع أهم التطورات الاقتصادية العالمية، إضافةً إلى أهم الأولويات والتوصيات.

وعلى هامش الاجتماع، التقى الخريّف بالنائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي غيتا غوبيناث، والعديد من الوكلاء في الصندوق، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وبحث أهم المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال الاجتماعات القادمة في 21-26 أكتوبر 2024 بواشنطن.

مقالات مشابهة

  • الخريف يرأس إجتماع التطورات الاقتصادية العالمية
  • محافظ الإسكندرية والسفير الايطالى يبحثان سبل التعاون بين الجانبين
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • حزب المصريين: الشراكة الاقتصادية مع الإمارات تعكس حجم الثقة المتبادلة
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • بعد تعيين محافظ للمركزي في ليبيا.. ما هي البدائل الاقتصادية المطروحة؟
  • بعد تعيين محافظ للمركزي في ليبيا.. ما هي بدائل الاقتصادية المطروحة؟
  • السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية