٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-05@23:57:33 GMT

لا فحامين بعد اليوم

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

لا فحامين بعد اليوم

وحتى لا نظلم انفسنا ونجلد ذاتنا اكثر مما ينبغي نقول ان هناك اسباب وعوامل كان لها دور في تغييب فهم من نحن في المكان الذي خلقة الله لنا ومع ذلك هذا مبرر غير كاف لالقاء اللوم على القوى الخارجية .

للتوضيح اكثر يكفي فقط متابعة تداعيات السفينة الاسرائيلية التي اقتادها أبطال قواتنا المسلحة من عرض البحر الاحمر الى احد موانئنا وكيف ان العالم انقلب راساً على عقب والمسالة لا تزال عند سفينة فكيف اذا استفدنا من وقوع واحداً من اهم ممرات التجارة الدولية ونقصد مضيق باب المندب والذي اذا ما ربطناه بميناء عدن يصبح اليمن في قلب الطرق التجارية الدولية والاقتصاد العالمي وهذا السر تدركه الامبراطورية الاستعمارية القديمة بريطانيا اكثر منا لهذا جثمت على المكان لـ129 عاماً ومازال لعابها يسيل وازداد ذلك اهمية في ظل الصراع الدولي الجديد .

السفينة جلاكسي ليدر الصهيونية كشفت النزر اليسير من اهمية بحر وبر وسماء اليمن والبقية تاتي واخر من يعرف بكل هذا هم اليمنيين والاسواء ان بعض من يفهم  عميلاً وخائنا ويتحدث عن ان العمل البطولي العظيم في الاستيلاء على هذه السفينة لوقف العدوان على اهلنا واخواننا في غزة وفلسطين قرصنة وهو يدرك ان المسالة ليست قرصنة وان اسرائيل عدو ليس فقط للفلسطينيين او اللبنانيين او السوريين بل للعرب جميعاً وللأمة الإسلامية لكن تغريداته فيها ارضاء لأسياده من ابو ظبي وحتى مركز الوظيفة التي اختارها لنفسه هو وربما جاء الاختيار من ( الانتليجنتسيا سيرفس ) الذي اعتبر ان ما قام به الابطال الميامين في القوات البحرية قرصنة وهذا كان يراد له ان يكون زعيماً سياسياً ومناضلاً اممياً.. انها النذالة في اسواء تجلياتها .

ان تفهم متاخراً خيرا من ان لا تفهم ابداً ونحن في زمن كشف الحقائق وسقوط الاقنعة والفرز بين الغث والسمين وما بعد 7 أكتوبر ليس كما قبله كذلك بعد سفينة " جلاكسي " ليس كما قبلها وستظهر تجليات هذه العملية البطولية بمرور الوقت وعلى اليمنيين الحقيقيين ان يفهموا من هم و اي وطن وهبه الله لهم وعليهم ان يدعوا الله مجدداً ان يقرب بين اسفارهم بدلاً من دعاء الاقدمين بالمباعدة .

هذه العملية في البحر لن تكون الاخيرة اذا ما استمر العدوان على غزة وكما اكدنا اننا لا نستهدف الا الكيان الصهيوني وربما في المستقبل من يطمع في ارضنا وبحرنا وجزرنا ويعادي امتنا وقضيتها الاولى فلسطين .

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب، مع دخول العدوان يومه الـ 273.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال وإصابة آخرين، فيما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لحي الشجاعية وحيي الصبرة والزيتون، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عدداً من المباني السكنية في المنطقة وشرق حي التفاح.

واُستشهد فلسطيني وجُرح ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسيّر شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، في وقت تم انتشال 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم أم وأطفالها الثلاثة بعد قصف منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا، كما قصف منازل عدة في بيت لاهيا.

وفي وسط القطاع، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات، فيما جُرح عدد آخر في غارة شنّها طيرانه على منزل مجاور، وسط استمرار مدفعية الاحتلال قصفها شمال المخيم، تزامناً مع انتشال عدد من الشهداء والإصابات بعد استهداف منزل بالمنطقة ذاتها، كما قصف بالمدفعية وبالرصاص عدة منازل شمال غرب المخيم وشمال مدينة الزهراء.

أما جنوب القطاع، فقد اُستشهد فلسطيني وأُصيبت زوجته في غارة استهدفت منزلهما في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما قصف الطيران عدة منازل في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، في وقت استمر الاحتلال بإطلاق القنابل في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

وفي رفح جنوب القطاع أيضاً، اُستشهد فلسطيني في قصف محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح، فيما قصفت المدفعية منطقة النصر شمال شرق المدينة وبلدات النصر والفخاري والشوكة، وانتشلت طواقم الإسعاف 4 شهداء من منطقة تل السلطان ومناطق أخرى غرب المدينة رفح، وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • حزب الله يطلق 200 صاروخ على إسرائيل مع استمرار العدوان على غزة  
  • قائد الثورة: نحذر الدول العربية من التورط في العدوان الأمريكي على الشعب اليمني
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • العراق يسجل اكثر من 2000 حالة ومحاولة انتحار خلال ثلاث سنوات