امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024.. تفقد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الجامعي الحالي 2023-2024، بجامعة القاهرة الدولية، صباح اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

ويؤدي طلاب الجامعات امتحانات الميد تيرم أو امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، على مستوى البرامج الدراسية المختلفة بها، حسب ظروف كل برنامج وبما يتناسب مع طبيعة الدراسة به، وذلك في إطار اللوائح الدراسية لجامعة القاهرة الدولية والكيان الأكاديمي العالمي الجديد لها، وبما يتوافق مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير امتحانات الترم الأولضوابط امتحانات جامعة القاهرة الدولية

كما اطمأن الدكتور محمد الخشت، على الالتزام بضوابط أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الهدوء والمناخ الملائم للطلاب، بالإضافة إلى توفير الإمكانيات المادية والبشرية الداعمة للطلاب لتجعلهم يؤدون الامتحانات في جوء معتدل وبسهولة ويسر.

تفقد رئيس جامعة القاهرة سير امتحانات الترم الأول

واستمع الدكتور محمد الخشت، خلال جولته لتفقد سير امتحانات الترم الأول، إلى تعليقات مجموعة من الطلاب على امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، والأسئلة التي يحتوي عليها، متمنيًا لهم النجاح والتفوق باستمرار.

امتحانات الميدتيرم لطلاب الجامعة الدولية

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن امتحانات الميدتيرم لطلاب الجامعة الدولية تم إعدادها وإدارتها في إطار الجودة ومواكبة الأنظمة الحديثة والعالمية للاختبارات، وقياس المستوى الدراسي للطلاب وقدراتهم المتنوعة، بما يدعم طبيعة الدراسة بجامعة القاهرة الدولية.

اقرأ أيضاًلطلاب المدارس والجامعات.. موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024

«الجامعات»: دعم غير محدود لسداد مصاريف الطلاب المتعثرين سنويا

«التعليم العالي»: كارنيهات خاصة للطلاب المشاركين في الأنشطة بالجامعات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجامعات الدكتور محمد الخشت امتحانات الجامعات امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 للجامعات امتحانات الميدتيرم امتحانات الميدتيرم 2024 امتحانات الميدتيرم للجامعات 2024 امتحانات نصف العام 2024 رئيس جامعة القاهرة موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 للجامعات امتحانات الفصل الدراسی الأول 2024 جامعة القاهرة الدولیة الدکتور محمد الخشت سیر امتحانات

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت وزارة التعليم العالي أن وسيط المملكة لم يصل بعد إلى اتفاق مع "ممثلي بعض الطلبة المنقطعين عن الدراسة بشعبة الطب"، وأفادت بأنها اتخذت مجموعة من التدابير لضمان الزمن البيداغوجي المطلوب للسنة الجامعية 2024-2025.

وأضافت الوزارة في بلاغها أن الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024 سيتمكنون من استكمال امتحانات الفصل الثاني خلال دورة استثنائية خاصة ابتداء من 4 أكتوبر الجاري، مع تمكين الطلبة الذين سيجتازون الامتحانات لأول مرة من اجتياز امتحانات الفصل الثاني خلال الدورة الاستثنائية الخاصة المبرمجة ابتداء من 4 أكتوبر، واجتياز امتحانات الفصل الأول خلال دورة استثنائية خاصة أخرى ستعلن عن برمجتها الكليات لاحقا.

إلى جانب ذلك، قررت الوزارة استبدال نقطة الصفر بالنقاط المحصل عليها في الدورات الاستثنائية للطلبة المعنيين. كما أنه سيتم التداول في نتائج الامتحانات من أجل التسجيل في السنوات الموالية باعتبار النقاط المحصل عليها في الدورات العادية والاستثنائية، دون الأخذ بعين الاعتبار شرط استيفاء التداريب، حيث ستبرمج هذه الأخيرة لاحقا مع التقيد بغلافها الزمني الكامل وشروط اجتيازها واستيفائها.

وبحسب البلاغ، انطلقت الدراسة بشعبة الطب للسنة الجامعية 2024-2025 يوم الاثنين 23 شتنبر الماضي للطلبة الجدد في السنة الأولى، وستنطلق يوم الاثنين 14 أكتوبر الجاري بالنسبة لبقية المستويات.

وأكدت الوزارة أنها سيتم تقديم الشروحات الإضافية اللازمة للطلبة حول التنظيم البيداغوجي الجديد للتكوين الطبي من خلال عقد اجتماعات موسعة للجان البيداغوجية المنبثقة عن مجالس الكليات بإشراك موسع للطلبة، وكذا الإجابة على تساؤلاتهم والاستماع إلى مقترحاتهم فيما يخص التدابير الإجرائية وتطبيقها على أرض الواقع بما يضمن جودة التكوين، ويسهل الإجراءات الإدارية، ويُراعي الاختصاصات البيداغوجية الموكلة للأساتذة الباحثين والهياكل التنظيمية للكليات والجامعات.

واختتمت الوزارة بالقول إنه سيتم السهر على تعزيز آليات استقبال الطلبة من أجل الاستماع إلى طلباتهم أو ملتمساتهم أو شكاياتهم ورفعها إلى الجهات المعنية من أجل أن تتخذ بشأنها ما تراه مناسبا.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد