الوطن:
2024-07-01@19:55:23 GMT

إبحار 153 مركب صيد في البرلس عقب تحسن الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

إبحار 153 مركب صيد في البرلس عقب تحسن الأحوال الجوية

أكد حمدي شرابي، رئيس جمعية الصيد الآلي في البرلس بكفر الشيخ، عودة حركة الصيد، صباح اليوم الثلاثاء، بسواحل البرلس الواقعة على مياه البحر الأبيض المتوسط، وذلك عقب توقف على مدار اليومين الماضيين، نظراً لتعرض الإقليم إلى موجة طقس سيئة وأمطار رعدية، أدت التي توقف حركة الصيد، والتي عاودت مرة أخرى اليوم عقب تحسن حالة الأحوال الجوية.

إبحار 153 مركب صيد كبيرة 

وأوضح حمدي «شرابي»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن 153 مركب صيد كبيرة أبحرت اليوم داخل المسطح المائي لمياه البحر الأبيض المتوسط بسواحل البرلس، ويعمل على متنها مئات الصيادين، بحثا عن الرزق وجلب الأسماك البحرية المتنوعة، حيث تعد هذه المهنة مصدر دخل الآلاف من سكان المدن الساحلية شمال كفر الشيخ.

طقس كفر الشيخ اليوم 

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء بمحافظة كفر الشيخ، سجلت 26 درجة مئوية للعظمى، و13 درجة مئوية للصغرى، كما سجلت نسبة الرطوبة 56%، وسرعة الرياح 6 كيلومترات في الساعة، والأمطار 1%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلس محافظة كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر

 

قالت الأرصاد تستمر الظاهرة حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة باتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم أنشطتهم التجارية

التغيير: بورتسودان

حذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للارصاد الجوية اليوم مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر نسبة لتأثر أجزاء من جنوب وجنوب غرب وﻻية البحر الأحمر بنشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار والأتربة. التي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الافقية.

وأوضحت فى نشرتها أن الظاهرة تستمر حتى صباح الأحد وحذرت قاطني المناطق المكشوفة اتخاذ التدابير اللازمة والمواطنين تنظيم انشطتهم التجارية حسب التنويه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان، توقعت، أن توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

وذكرت أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

 

الوسومالأرصاد الجوي الانذار المبكر طقس السودان

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • الحصيني يتوقع تحسن درجة الحرارة اعتبارا من الأحد
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024