شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الصحفي اليمني نبيل الصوفي تعز هي مفتاح التحول بالنسبة لنا جميعا صوب صنعاء والجمهورية الجديدة، قال الصحفي نبيل الصوفي إن مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز هي مفتاح التحول بالنسبة لنا جميعا صوب صنعاء والجمهورية الجديدة.جاء ذلك في حديثه الذي .،بحسب ما نشر التغيير برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحفي اليمني نبيل الصوفي: تعز هي مفتاح التحول بالنسبة لنا جميعا صوب صنعاء والجمهورية الجديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحفي اليمني نبيل الصوفي: تعز هي مفتاح التحول...
قال الصحفي نبيل الصوفي إن مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز هي مفتاح التحول بالنسبة لنا جميعا صوب صنعاء والجمهورية الجديدة. جاء ذلك في حديثه الذي نشره على صفحته الخاصة بالتواصل الاجتماعي تويتر وتابعها التغيير برس. واكد الصحفي اليمني نبيل الصوفي ان العميد طارق صالح  زار تعز، وترأس اجتماعا بالسلطتين المدنية والعسكرية وبحضور كل الاحزاب وعلى رأسها الاصلاح والناصري,ثم عقد الاصلاح مهرجانه الاول في المخا فحرسته قوات الامن في الساحل الغربي. وتحركت الطريق بين مدينتي تعز والمخا، وارتفعت امال الناس بالاستقرار والتعايش والتحرير. وقال هناك اتفاق واصرار وتواصل بين مختلف اطراف هذا التوجه على الاستمرار فيه، ومعالجة كل مايعيقه، والمزيد من الانفتاح والاعتراف، بما يخدم تعز أولا. وأضاف هناك اطراف قديمة تعيش خارج تعز، في السلطة وخارج السلطة لديها قلق وهمي.. وتصورات وهمية أيضا، ستصحح موقفها وخطابها مع مرور الوقت، كلما رأت تعز حاضرة ومهمة ومتعايشة.. وأوضح الصوفي ان الفائدة الأولى لتعز من تشكيل مجلس القيادة هو انفتاح طريق الحياة لهذه المدينة من المخا، بقيادة العميد طارق صالح ورعاية مجلس القيادة بمختلف اطرافه. مشيرا بان المخا، مخ تعز كما قال الحاج علي محمد سعيد..

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: حل الدولتين هو مفتاح الحل للسلام في المنطقة

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان  إلى الدوحة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة مدى تطور الصراع فى منطقة الشرق الاوسط، جاء ذلك خلال اجتماع جمعهما في العاصمة القطرية، حيث تم تناول الظروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها المنطقة، والتي تتجلى في العدوان المستمر على غزة والأقصى، وكذلك الوضع المتأزم في لبنان.

 

وأشار أمير قطر إلى أن التصعيد الأخير في لبنان هو ما حذر منه منذ بداية العدوان على غزة، حيث أكد أن الوضع الحالي يضع المنطقة برمتها على حافة الهاوية. وأعرب عن قلقه العميق من التطورات الأخيرة، داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها على غزة.

 

وفي سياق حديثه، أكد أمير قطر على مواصلة بلاده المساعي والجهود لوقف الحرب في غزة، مشدداً على أن حل الدولتين يمثل مفتاح الحل للسلام في المنطقة. ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في هذا الإطار ودعم أي مسعى يهدف إلى إنهاء التصعيد.

 

تأتي هذه التصريحات في وقت يعاني فيه لبنان من تصعيد عسكري من قبل إسرائيل، حيث استهدفت الضربات الجوية الإسرائيلية مناطق مختلفة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا. ويُعزز هذا الوضع من المخاوف بشأن إمكانية اتساع نطاق الصراع في المنطقة، وهو ما يستدعي تضافر الجهود الدولية لاحتواء الأزمات الراهنة.

 

كما يُعتبر دعم أمير قطر للجهود الدولية للسلام خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار في المنطقة، في ظل التوترات المتزايدة بين إسرائيل وحزب الله، والتي تجسدت في مواجهات عنيفة خلال الأيام الأخيرة.

 

كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان

 

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن الجيش، بعد أقل من يومين من بدء الدخول البري إلى لبنان، فقد عددا كبيرا من العسكريين بين قتيل وجريح، واصفة ذلك بالكارثة.

 

ولفتت الصحيفة إلى إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل 8 عسكريين كانوا ضمن مجموعات توغلت في أراضي جنوب لبنان، وتمكن مقاتلو "حزب الله" من إيقاعهم في كمين والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، موقعينهم بين قتيل وجريح.

 

وتبرر "يديعوت أحرونوت" هذه الخسائر بالظروف الجوية الصعبة والضباب الكثيف والبرد القارس في جنوب لبنان. وأشارت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب الطرق القريبة والمباني المجاورة، من ضمنها مسجد، بالقنابل والصواريخ.

 

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

 

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

 

كما أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة في أثناء محاولتها التوغل إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان، وأكد الحزب أيضا إيقاع عدد من العسكريين الإسرائيليين بين قتيل وجريح قرابة بلدة كفركلا.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • شفيونتيك.. محادثات مع «أجانب»!
  • إنتاج لعبة RPG من فئة AAA استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender
  • صنعاء .. تواصل الفعاليات الترويجية للبُن اليمني تزامنا مع الذكرى الثالثة لثورة البُن
  • الريال اليمني يختتم تعاملات الأسبوع بسعر صرف جديد في صنعاء وعدن.. السعر الآن
  • تواصل أنشطة وفعاليات ترويج البن اليمني في صنعاء
  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • أمير قطر: حل الدولتين هو مفتاح الحل للسلام في المنطقة
  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في اليمن
  • بمناسبة انتفاضة تشرين المجيدة : الشهداء اكرم منا جميعاً