أظهرت بيانات ملاحية وشركات مختصة بالأمن البحري، أن سفينتين تجاريتين مرتبطتين بنفس السفينة التي سيطرت عليها القوات المسلحة اليمنية أمس الأول، حولتا مسارهما في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبحسب وكالة (رويترز)، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، مساء الاثنين، إن سفينتين هما السفينة “جلوفيز ستار” و”هيرميس ليدر”، حولتا مساري إبحارهما أمس الأحد.

وأوضحت السفينة “هيرميس” كانت قد حددت مسارا للإبحار إلى الجنوب من ميناء نشطون في اليمن عندما حولت رحلتها.

وأشارت شركة أمبري، أن السفينة “هيرميس” عادت من حيث أتت، وأبحرت 2000 ميل بحري إضافي نحو وجهتها الجديدة سيرلانكا، بحسب ما أظهره نظام تعقب السفن.

كما أفادت وكالة رويترز، أن بيانات تتبع السفن بالنظام الذي يشار إليه اختصارا (AIS) أظهرت أن السفينة الأخرى “جلوفيز ستار” انجرفت لعدة ساعات في البحر الأحمر قبل تحويل مسارها ومواصلة رحلتها.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أعلنت الأحد، الاستيلاء على سفينة إسرائيلية بعملية عسكرية للقوات البحرية في البحر الأحمر، منوهة بأن على المجتمع الدولي أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة إذا كان حريصاً على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع.

تجدر الإشارة إلى أن مالك السفينة “جالاكسي ليدر” التي سيطرت عليها القوات المسلحة اليمنية، هو رجل الأعمال الصهيوني رامي أونغار، من مواليد 1947 في تل أبيب، ويعتبر من أكبر مستوردي السيارات في كيان العدو، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة (المعهد الإسرائيلي لدراسات الأمن القومي)، وعُرف بأنه مقرّب من رئيس الموساد السابق يوسي كوهين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 26000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 923 شاحنة و 305 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7000  طن بضائع، 499 شاحنة و 282 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 19000 طن بضائع، 424 شاحنة و 23 سيارة. 
و يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين FUTUR ID وبوسيدون اكسبريس بينما تغادر العبارة امل ، فيما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن وهي  الرياض ، امل و ALCUDIA EXPRESS وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس  ، كما تم تداول 3865 طن بضائع و 360 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للاربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج ، آور وآيلة.

 كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة MILAGRO علي متنها 10000 طن مواد غذائية تصدير الي السودان .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3778 راكب بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • رويترز: : تكتيكات جديدة لليمن تُهدد الملاحة وترفع تأمين السفن
  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة لكيان العدو تشكو عمليات القوات المسلحة اليمنية
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل