الراي:
2024-07-04@03:58:45 GMT

«التربية» تعتمد نشرة الوظائف الإشرافية التعليمية

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أصدر وكيل وزارة التربية بالتكليف الدكتور سلمان اللافي نشرة عامة لمدراء عموم المناطق التعليمية ومدير عام إدارة التعليم الخاص ومدير إدارة التعليم الديني في شأن البدء في استطلاع رغبات المرشحين للوظائف الإشرافية التعليمية كافة بجميع المراحل والتخصصات العلمية، تماشيا لحاجة الميدان وفق التخصصات والشروط.
وذكرت النشرة أنه «تحتسب سنوات الخبرة حتى 31/10/2023، ضمن سنوات الخبرة للمرشح»، موضحا أن «المرشح الذي تم تغيير تخصصه لا يرشح على تخصصه السابق بل يرشح على تخصصه الجديد بعد مضي ثلاث سنوات على الأقل في تخصصه الجديد».


وأضافت أن «المرشح الذي لدية خبره في العمل بمرحلتين يرشح بمرحلته الحالية إذا كان قد مضى فيها ثلاث سنوات متتالية، أو يرشح على مرحلته السابقة في حالة وجود ترشيح بها».
وبينت النشرة «حصول المرشح على تقرير كفاءة ( امتياز ) لآخر عامين دراسيين، وأنه لا يجوز النظر في ترشيح الموظف في حال وقعت عليه إحدى العقوبات التأديبية إلا بعد انقضاء الفترات المحددة ( حسب القرار الوزاري )، واستبيان رغبات رؤساء الأقسام والمشرفات الفنيات بحيث يكون في إحدى الوظيفتين ( مدير مساعد أو موجه فني في حال وجود ترشيح للوظيفتين )».
وحددت النشرة المطلوب للترشيح لوظيفة موجه فني أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي تربوي و خبرة 10سنوات أو مؤهل جامعي غير تربوي و خبرة 11سنة كحد أدنى من تاريخ التعيين بوظيفة معلم.
ودعا اللافي، في النشرة، إلى متابعة ترشيح المعلمين المنقولين إلى المنطقة التعليمية، على أن يكون الترشيح للكويتيين فقط و ترسل الترشيحات كافة إلى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في موعد أقصاه خلال أسبوعين.
ونوه للمناطق التعليمية ضرورة تعميم النشرة على جميع مدارس التعليم العام ورياض الأطفال للتوقيع بالعلم من الهيئة التعليمية والاحتفاظ بتلك التواقيع لمدة عام.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة

تُعد مسابقة وزارة التربية والتعليم واحدة من أبرز المسابقات ضمن أولويات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حيث جارٍ العمل من قبل الجهاز على استكمال احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم في عدد من الوظائف المطلوبة لسد العجز الموجود في مدارس التربية والتعليم.

الوظائف المطلوبة 

وأشار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى أن من الوظائف المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، ومعلم مساعد فصل للصفوف الأول والثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية، أيضا طلب عدد من الوظائف لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

تفاصيل مسابقة التعليم

جدير بالذكر أنه سيتم نشر كل تفاصيل المسابقة بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والجهاز، والأعداد المقرر طرح المسابقة لها تتراوح من 15 إلى 20 ألف معلم مساعد، من المقرر تعيينهم وربطهم على موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 في شهر يوليو 2024، ويُتاح التقديم في المسابقة لخريجي كليات التربية عام وأساسي والآداب وتربية طفولة ودار علوم وغيرها من التخصصات، ومن المقرر إعلان التفاصيل والاشتراطات والأوراق المطلوبة للتقديم على المسابقة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • وظائف الشباب والرياضة.. اعرف الشروط اللازمة للتسجيل
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وظائف خالية في شركة استيراد وتصدير برواتب مجزية.. الشروط وطريقة التقديم
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين