معلومات مباشر:
2024-10-03@19:50:03 GMT

الذهب يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

 

نهى مكرم-مباشر- ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين، اليوم الثلاثاء، مدفوعة بضعف الدولار وتراجع عائدات سندات الخزانة مع تطلع المستثمرين لمحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي بحثاً عن تلميحات بشأن توقعات أسعار الفائدة.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.7% إلى 1,991.37 دولار للأوقية، الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.

7% إلى 1,993.50 دولار.

قال إدوارد ماير، محلل اللمعادن لدى شكة "ماريكس"، إن الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية يواصلان تراجعهما. كما أن الطلب من البنوك المركزية قوياً نوعاً ما، وكل هذه العوامل تعد داعمة للمعدن الأصفر.وتعيد الأسواق النظر في التراجع الذي شهده الذهب أمس.

بينما انخفض الدولار لأدنى مستوياته في شهرين ونصف في ظل توقعات المستثمرين بخفض أسعار الفائدة الأمريكية العام المقبل. وجدير بالذكرأن تراجع الدولار يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

كما لامست عئادات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات أدنى مستوياتها في شهرين الأسبوع الماضي.

ومن  المقرر صدور محضر اجتماع الفيدرالي الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، وعززت علامات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة توقعات انتهاء الفيدرالي من دورة رفع أسعار الفائدة.

وتتوقع الأسواق على نطاق واسع، تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل بديسمبر/كانون الأول، وتتحسب حالياً بنسبة أكثر من 50% إزاء خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مايو/أيار، بحسب أداة "فيد ووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ويُشار إلى أن انخفاض أسعار الفائدة يعزز جاذبية الذهب الذي لا يحمل فائدة.

وقالت "بي إم آي"، وحدة التحليل الخاصة بـ "فيتش شوليوشنز"، إن العوامل الرئيسية التي ستنعش الذهب في 2024 ستكون خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة وضعف الدولار وتفاقم التوترات الجيوسياسية.

وقال وانج تاو، محلل فني لدى "رويترز"، إن السعر الفوري للذهب قد يختبر مجدداً أعلى مستوى سجله في السابع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول عند 2,009.29 دولار للأوقية، نظراً لكسره مستوى المقاومة 1,991 دولار لأعلى.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 1.3% إلى 23.70 دولار، كما ارتفع البلاتين بنسبة 0.4% إلى 922.16 دولار.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

أسعار الذهب العالمية ترتفع مع تراجع الدولار

الذهب بصدد تسجيل أول مكاسب أسبوعية

أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي يسجل أدنى مستوياته في عامين

 

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة توقعات بتفوق الأسواق الناشئة على "إس أند بي 500" بـ2024 تقارير عالمية الذهب يتراجع من أعلى مستوياته بأسبوعين وسط ترقب محضر الفيدرالي نفط ومعادن الدولار يتراجع لأدنى مستوياته في أكثر من شهرين ونصف عملات "ستاندرد أند بورز": الغاز أكثر عرضة لتصعيد الحرب بالشرق الأوسط نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الذهب يصعد وسط زيادة الطلب


لندن (رويترز)
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بفعل الطلب على الملاذ الآمن جراء التوتر في الشرق الأوسط وانخفاض عوائد السندات الأميركية.
لكن المعدن الأصفر ظل يحوم دون مستويات قياسية مرتفعة سجلها في الآونة الأخيرة وذلك بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى خفض أسعار الفائدة بوتيرة أقل في المستقبل.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 2649.59 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 1057 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.42 دولار يوم الخميس الماضي. وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.4% إلى 2671 دولاراً.
وانخفض العائد على السندات الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات يوم الثلاثاء، مما يجعل الذهب الذي لا يدر عائداً أكثر جاذبية للمستثمرين.
وسجل الذهب أمس الاثنين أسوأ أداء يومي له في أكثر من أربعة أسابيع بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل.
وتترقب الأسواق هذا الأسبوع سلسلة من البيانات المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى قوة سوق العمل الأميركية.
ومن المتوقع أيضاً أن يدلي مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي بتصريحات في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بالإضافة إلى صدور بيانات عن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.37 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.4% إلى 979.83 دولار. وتراجع البلاديوم 0.8% إلى 991.36 دولار.

 

 

أخبار ذات صلة الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود الذهب يتراجع ويتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع الدولار مقابل نظرائه بعد رفض رئيس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة