الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، عن بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات المملكة من منتج محسنات الخرسانة نفثالين الفورمالدهايد الكبريتي، ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية، وروسيا الاتحادية.

 وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء أن هذا القرار يأتي وفقًا لنظام المعالجات التجارية في التجارة الدولية الصادر بتاريخ 23 نوفمبر 2022، الذي نص في المادة الرابعة على أن "تتولى الهيئة مهمات المعالجات التجارية بما في ذلك إجراء التحقيقات والمراجعات وفرض التدابير بما يتوافق مع تعهدات المملكة الدولية وبخاصة اتفاقية مكافحة الإغراق واتفاقية الدعم والتدابير التعويضية واتفاقية الوقاية".

 وأشارت إلى أن النظام يهدف إلى حماية الصناعة المحلية من الضرر الناتج عن الواردات المُغرِقة والمدعومة، والوقاية من الزيادة في الواردات، والدفاع عن صادرات المملكة التي تتعرض لإجراءات المعالجات التجارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تقرير.. 14.6 مليون طن واردات مصر من القمح بحلول 2033

توقع تقرير صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) أن ترتفع واردات مصر من القمح المستورد لتصل بحلول العام 2033 لنحو 14.6 مليون طن، مقابل 11.6 مليون طن في المتوسط خلال الفترة بين 2021 و2023.

وترى المنظمتان أن يقفز استهلاك مصر من القمح إلى نحو 25.1 مليون طن بحلول العام 2033 وذلك من متوسط 21.2 مليون طن في الفترة بين 2021 و2023.

وقال التقرير الذي اطلعت عليه وكالة أنباء العالم العربي (AWP): إنه من المتوقع أن يبلغ إنتاج مصر من القمح 10.6 مليون طن بحلول 2033 مقابل 9.46 مليون طن في الفترة بين 2021 و2023.

إلى ذلك ذكر التقرير أن استهلاك القمح عالمياً من المتوقع أن يزيد بنسبة 11% عالمياً في 2033 إلى 871.2 مليون طن مقارنة مع متوسطه البالغ 781.7 مليون طن في الفترة بين 2021 و2033 مشيرا إلى أن الهند وباكستان ومصر والصين ستمثل ما يزيد على نصف هذه الزيادة.

وقال التقرير، إن دولا في شمال أفريقيا وغرب آسيا وعلى الأخص مصر وتركيا وإيران ستظل من الدول الرئيسية المستهلكة للقمح مع تسجيل مستويات مرتفعة من نصيب الفرد من الاستهلاك.

اقرأ أيضاًبنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن

مقالات مشابهة

  • في محاولة للالتفاف على الجنائية الدولية.. تحقيق إسرائيلي محتمل مع بن غفير
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • تقرير.. 14.6 مليون طن واردات مصر من القمح بحلول 2033
  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • تحقيق دولي ..الإمارات توفر جسرا للدعم العسكري للكيان عبر صربيا
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة