رسالة مبكية وجهتها الصحفية آيات خضورة للعالم أجمع قبل استشهادها، وهي وعدد من أفراد أسرتها في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها الواقع في منطقة بيت لاهيا بقطاع غزة، هزت القلوب، مؤكدة أن كل الكلمات لا تعبر عما بداخل كل فلسطيني، وأن الكثير من أهالي غزة لا يجدون الكفن بعد استشهادهم، متحدثة عن أحلام مئات الآلاف من الفلسطينيين.

رسالة الصحفية آيات خضورة

«إحنا بشر زينا زي كل العالم، كان في عندنا أحلام كتير كبيرة، بس للأسف أحلامنا أصبحت إن لو اسستشهدنا، نستشهد جسد واحد، إن الناس تعرفنا ما نكون أشلاء نتحط في كيس، إن لما نستشهد الناس تعرفنا»، كانت الرسالة الأخيرة التي وجهتها الصحفية آيات خضورة، للعالم، ووثقتها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، تحت عنوان رسالتي الأخيرة للعالم.

تفاعل كبير حصدته رسالة الصحفية آيات خضورة، قبل استشهادها، حيث استكملت رسالتها قائلة: «لما نستشهد يكون في كفن لينا ونندفن في قبر، كانت أحلامنا أنه توقف الحرب، وما نسمع صوت القصف، لم نتخيل أن نصل إلى هذه المرحلة وإننا ما نلاقي أدنى مقومات الحياة، في حاجات ما بنقدر نحكيها، متى تخلص الحرب؟، من هيذل ليحكي للناس شيئا شوفنا، ومرينا به، وعشناه».

View this post on Instagram

A post shared by Ayat Khaddoura (@ayatkhaddoura.vo)

آخر كلمات الصحفية آيات خضورة

مئات الدعوات بالرحمة حصدها فيديو الصحفية آيات خضورة، كما نعاها عشرات الصحفيين الغزيين، عبر «الوطن»، حيث قال هاني أبو رزق: «كلنا مشروع شهيد، بنخرج من بيوتنا ما بقينا عارفين هنرجع ولا لا، بندفن زمايلنا بإيدينا ونرجع تاني لشغلنا لنفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، ما راح نرثي زملاءنا إلا لما بناخد حقهم».

«الاحتلال الإسرائيلي، يتعمد اغتيال الحقيقة، يغتالنا عن عمد ليجبرنا على التوقف عن فضح جرائمه، ما راح نوقف حتى لو اغتالونا كلنا، في أجيال بتطلع هتستمتر في فضح جرائمهم، زملاءنا شهداء وكلنا ممكن بعد لحظات نكون هيك»، كان رثاء الصحفي الفلسطيني، هاني الشاعر، لزميلته الصحفية آيات خضورة، ولم تتوقف رسائل الصحفين الفلسطينيين، عن رثاء زميلتهم.

رثاء الصحفية آيات خضورة

المصور الفلسطيني محمود أبو سلامة، وثق رثاء لزميلته الصحفية آيات خضورة، مؤكدا أنها كانت لآخر لحظة كانت تمارس عملها وتفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي: «الصحفية آيات خضورة، كانت وسطنا لآخر اللحظات، كانت تترك أسرتها بالأيام لتمارس عملها في فضح جرائم الاحتلال، لكن هاي فارقتنا وهاد بيحملنا مسؤولية كبيرة في إننا نستمر رغم الآلام».

دعاء الباز، الصحفية الفلسطينية، رثت صديقتها الصحفية آيات خضورة، بكلمات مؤثرة، قائلة: «راحت الذكريات، راحت الرفيقة، رفيقة الحرب والحب، رفيقة الكفاح ولانضال، الصحفية آيات خضورة، كانت تناضل لآخر لحظة، وجرى قصف منزلها بأبشع الطرق، نحتسبها عند الله شهيدة، وبنقول لها على العهد ماشين يا آيات، ما راح نترك ساحتنا».

معلومات عن الصحفية آيات خضورة

الصحفية آيات خضورة التي أبكت الجميع بكلماتها تبلغ من العمر27 عامًا، حاصلة على بكالوريوس الإعلام الرقمي جامعة القدس، أنتجت الكثير من التقارير الصحفية ووثقت معاناة أهالي غزة، كما عملت فويس أوفر في عددا من الهيئات الفلسطينية، خلال أيام الحرب كانت حريصة على توثيق معاناة النازحين بشكل يومي.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟

نشرت النجمة لقاء الخميسي، باقة مميزة من صور لشخصيات جسَّدتها خلال مشوارها الفني، وذلك عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور "إنستجرام".

View this post on Instagram

A post shared by لقاء الخميسي (@lekaa.elkhamissi)

وعلقت لقاء الخميسي على الصور قائلة: "أنا فخورة بنفسي وممتنة لكل شيء، لقد أتيحت لي الفرصة لتجسيد شخصيات مذهلة".

لقاء الخميسيأبرز أعمال لقاء الخميسي

قدمت الفنانة لقاء الخميسي في العديد من الأعمال الفنية الناجحة كان أبرزها شمس الأنصاري، الزوجة الرابعة، الإخوة الأعداء، العقرب، الركين، بعد البداية، ألوان الطيف، راس الغول، لمعي القط، بين عالمين، أبواب الشك، سكر زيادة، ضد الكسر.

لقاء الخميسي

على صعيد آخر، كما أثنت الفنانة لقاء الخميسي مؤخراً، على مشروع توثيق ورقمنة أرشيف الفنانين بالذكاء الاصطناعي، ووصفته بأنه "فكرة رائدة".

وقالت لقاء الخميسي، إن توثيق الفن المصري للأجيال القادمة ضرورة، موضحة:" لطالما كان الفن المصري على مدار السنين والأجيال فنا نابضا بالحياة والمشاعر والأفكار والأحداث بما يتبعها من تغييرات في الشخصية المصرية".

 

واستطردت لقاء الخميسي قائلة:" الفن لا ينفصل عن المجتمع المصري ويجب أن يخلد هذا الفن وفنانيه ومبدعيه للأجيال القادمة وكان يجب توثيق كل ما يخص فنانيه وصناعه من أعمال فنية وجوائز وأخبار مهمة بالتواريخ والسنين لكن يظل الفن المصري خالدا في القلوب وراسخ في العقول لكل المهتمين بالفنون".  

لقاء الخميسي

وأشارت لقاء الخميسي في تصريحاتها إلى أن، الذكاء الاصطناعي كما يحمل في طياته التهديد للفن والفنانين إلا أنه يحمل أيضا بعض الإيجابيات التي لها علاقة بتخليد الفنانين وظهورهم الدائم حتى بعد رحيلهم.

 

تعاقد عدد من الفنانين والنجوم على فكرة مشروع مبتكرة  لتجديد أرشيفهم الفني والحفاظ على ذكريات مشوارهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

لقاء الخميسي

واتفق عدد من الفنانين أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، بسمة أحمد زاهر، شيري عادل وغيرهم مع شركة لرقمنة أرشيفهم الفني بطريقة حديثة.

 

يستهدف هذا المشروع الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي،  كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

أحمد بتشان يطلق أحدث أعماله الغنائية "مش سوا"

مقالات مشابهة

  • ماذا قالت نائب محافظ البحيرة قبل مغادرتها المحافظة؟
  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • مي كساب توجه رسالة لطالبة واقعة رقصة التخرج بأسيوط
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بعد تهديدات إسرائيلية
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟