الوطن:
2024-07-05@23:54:27 GMT

الكشف على 1700 مواطن مجانا في قافلة طبية بالدقهلية

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

الكشف على 1700 مواطن مجانا في قافلة طبية بالدقهلية

نظمت رئاسة مجلس مدينة ميت غمر بالدقهلية، قافلة طبية علاجية بالمجان، استهدفت صهرجت الكبرى التابعة لمركز المدينة، لعلاج المواطنين بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ومديرية الصحة بالمحافظة، والتي تهدف لتقديم خدمات طبية للأماكن البعيدة والمحرومة عن المستشفيات العامة وتم الكشف على ما يقرب من 1700 مواطن.

الكشف على 1700 مواطن في قافلة طبية

وقال اللواء دكتور محمود ضياء الدين، رئيس مجلس مدينة ميت غمر، في بيان، إن هناك متابعة ميدانية لجهود الوحدات القروية بشكل مستمر، من ضمنها متابعة أعمال  القافلة الطبية المتنقلة بصهرجت الكبرى، للوصول إلى المواطنين وكبار السن والقرى والعزب البعيدة عن المستشفيات العامة ومساعدتهم وعلاجهم بالمجان والاطمئنان على صحتهم بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ومديرية الصحة بالدقهلية، وتقديم كل الدعم لأهالينا في القرى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم الكشف على ما يقرب من 1700 مواطن في نطاق القرية، والحملة مستمرة على مستوى المدينة.

الاطمئنان على مستوى الخدمة الصحية

وشدد رئيس مجلس مدينة ميت غمر على متابعة القافلة الطبية المتنقلة بصهرجت الكبرى والاطمئنان على مستوى الخدمة الصحية والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين بها، ومتابعة العمل بها والرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم في أسرع وقت ممكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة الدقهلية مديرية الصحة بالدقهلية قافلة طبية علاجية الکشف على

إقرأ أيضاً:

الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح القافلة الطبية والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين بقرية الحلفاية بحري التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية في الكشف علي ٧٠٦ مواطن. 

  وأوضح " بدران " أن القافلة إستفاد منها ١٤١ في تخصص الباطنة ، ٧٩ في تخصص الجراحة ، ١٦٣ في تخصص الأطفال بالإضافة إلي إستفادة ١٦٨ مواطن تم توقيع الكشف عليهم في تخصص الجلدية و ٤٠ سيدة تلقوا الخدمة بعيادة تنظيم الأسرة بالإضافة إلي ٩٥ بعيادة الأسنان.

   وأشارت الدكتورة رضا بخيت القائم بأعمال مدير إدارة القوافل بالمديرية إلي عمل فحوصات طبية بمعمل الدم ل ١٢ مواطن ، و ١٣ بمعمل المتوطنة بالإضافة إلي تقديم الفحص والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ل ٥٢ مواطن وعمل موجات صوتية ل ١٠ مواطنين بالإضافة إلي ٣١ حالة خلع أسنان  مع تقديم ندوات تثقيفية لعدد من المترددين علي القافلة بلغ من إستفاد منها ٩٣ مواطن. 

و أجرى فريق قطاع الطب العلاجي بالوزارة مرور موسع على عدد من المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بقنا بهدف مراجعة سير العمل بها والتأكد من تقديم الخدمات الطبية المناسبة للمواطنين. 

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا أن فريق قطاع الطب العلاجي بالوزارة إستهل جولته الموسعة بالمرور على مستشفى قنا العام حيث تفقد الفريق وفي صحبتهم فريق الإشراف والمتابعة بالمديرية قسم الإستقبال والطوارئ ومراجعة تذاكر الدخول للمرضى وتوافر أدوية الطوارئ وإستكمل الفريق الجولة بالأقسام الداخلية في المستشفى للإطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بتلك الأقسام وإلتزام الفرق الطبية بالمستشفى بتقديم كافة أوجه الرعاية للمرضى بالأقسام.

  وتابع الفريق جولته داخل المستشفى بتفقد العنايات المركزة و مدى إمكانية التوسع بزيادة عدد الأسرة بها   كما وتفقد الفريق قسم قسطرة القلب بالمستشفى حيث وجه الفريق بسرعة الإنتهاء من قوائم الإنتظار لحالات القسطرة القلبية على أن يتم توفير المستلزمات الطبية اللازمة بصفة دورية من الوزارة هذا تفقد الفريق خلال مروره بالمستشفى قسم الحضانات وتواجد فرق التمريض اللازمة بالقسم وإلتزامهم بتقديم الرعاية اللازمة للأطفال بالقسم كما وتم المرور على وحدة المناظير بالمستشفى والتأكد من تشغيل الأجهزة بصورة جيدة. 

وأضاف الدكتور محمد بدران أن الفريق قد إستكمل مروره بمتابعة سير العمل بمستشفى نجع حمادي العام حيث تفقد الفريق قسم الإستقبال وأقسام الباطنة والنساء والجراحة  والصيدليات  بالمستشفى كما مر الفريق خلال زيارته للمستشفى على العناية المركزة والحضانات مع تأكيدهم بضرورة الحفاظ على تواجد الفرق الطبية بصورة مستمرة وفقا للجداول المعلنة  لكل قسم . 

  وأضاف "بدران" أن فريق العلاجي قد تفقد الأقسام الداخلية بمستشفى فرشوط المركزي خلال جولتهم الموسعة علي المستشفيات وقسم العناية المركزة للكبار والأطفال بالمستشفى،  موجهين الشكر للفريق الطبي بمستشفى فرشوط المركزي على جهودهم المختلفة والملموسة في رعاية المرضى بالأقسام المختلفة في المستشفى هذا وإستمرت جولة  فريق علاجي الوزارة بتفقد العناية المركزة بمستشفى حميات قنا ومراجعة تشغيل المعمل وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة به وتواجد الفرق الطبية المختلفة بالإستقبال بالمستشفى

وأوضح "بدران " إلى إستكمال جولة فريق العلاجي بمتابعة أعمال التطوير بالعناية المركزة بمستشفى الصدر بقنا تمهيداً لتشغيلها مؤكدين على سرعه الإنتهاء من تجهيز القسم ودعمه بالفرق الطبية اللازمة لتقديم خدماته للمترددين على مستشفى الصدر.

  وأشار " بدران " إلى توجه فريق العلاجي لتفقد مستشفى قنا الجديدة والتي يجري الإنتهاء من  تشغيلها ودخولها  المنظومة الصحية،  حيث تفقد الفريق أقسام المستشفى المختلفة وأقسام العنايه المركزة وبنك الدم والمعامل   مشيدين بالبنية التحتية للمستشفي والأقسام المقرر تشغيلها داخل المستشفي. 

يأتي هذا في إطار حرص الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان علي متابعة  المنظومة الصحية وتطوير البنية التحتية بمستشفيات المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا