اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في محيط مصلى باب الرحمة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

والتقط عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صورا وهم يأكلون في صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى المبارك، وفقا لصورا متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تشديد الإجراءات في محيط المسجد الأقصى المبارك

وفي وقت سابق، شددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إجراءاتها العسكرية في محيط الأقصى المبارك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا». وفجر اليوم، أدى أعداد قليلة من المصلين معظمهم من كبار السن صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك بسب القيود المشددة المفروضة على دخول المصلين إليه.

             

حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

وواصل جنود الاحتلال، حملة الاعتقالات في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال، 5 فلسطينيين من بلدتي الطور وعناتا شمال شرق القدس المحتلة، عقب اقتحام البلدتين فجر اليوم، كما اعتقل جنود الاحتلال، شابا فلسطينيا من  أريحا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 9 فلسطينيين من قرية برقة شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

 وفي لبنان، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منزلاً في بلدة الخيام الجنوبية، كما قصفت  أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبونة وجبل العلام، وطال القصف منازل في بلدة كفر كلا، فيما استمر تحليق طيران جيش الاحتلال الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة السيوف الحديدية حرب غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة اقتحام باحات الأقصى اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك شرطة الاحتلال الإسرائیلی المسجد الأقصى المبارک

إقرأ أيضاً:

نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”

تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة لعرقلة وصول المصلين للأقصى.
وفي سياق متصل، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 7681 اعتداء في النصف الأول من العام الجاري. وتركزت الاعتداءات في الخليل والقدس ونابلس.
وأوضحت الهيئة في تقرير لها أن الاعتداءات تراوحت بين فرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال