ارتفاع الأسعار فى الأسواق.. شهدت العديد من المحلات ارتفاع كبير فى اسعار السلع الغذائية بالعديد من المناطق فى القاهرة مما يشير الى غياب الرقابة عليها حيث يقوم كل محل ببيع السلعة بسعر مختلف.

تحصين أكثر من 5 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالأقصر

اتفقت الحكومة ، مع ممثلي التجار والصناع، على مبادرة لخفض أسعار عدد من السلع الغذائية الأساسية، بنسبة تتراوح بين 15 و25 بالمئة، في ظل موجة تضخمية حادة تعاني منها البلاد مع تراجع قيمة الجنيه.

المبادرة التي بدأ تطبيقها ، تشمل: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز.

يأتى ذلك للتأكيد على أهمية وضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمُنتجات الغذائية والتأكُد من صلاحيتها حرصًا على سلامة المواطنين. 

الوفد قامت بجولة فى الاسواق لرصد اسعار العديد من السلع والمنتجات فى المحلات 

ورصدت الوفد فى الجولة اسعار العديد من السلع فى القاهرة حيث اختلفت من محل لأخر 

وجاء سعر كيس البن الصغير "عبدالمعبود"، في أحد المحلات بالقاهرة ٢٢ جنيه،  ومحل أخر ٢٤ جنيه لنفس الكيس، ومحل أخر ٣٢  جنيه 

 جاءت أسعار السكر في محل ٤٥ جنيه،  ومحل أخر  ٤٩ جنيه، ومحل أخر ٥٥  جنيه 

وجاء سعر كيلو الارز ٢٣ جنيه، ومحل أخر ٢٨ جنيه، ومحل أخر ٣٠ جنيه 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع الأسعار في الأسواق الرقابة السلعة المناطق الفول السلع الغذائية الأسواق السلع المحلات

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية،  وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

تكثيف جهود ضبط الأسعار

وأكد مدبولي خلال اجتماعه مع الوزراء الجددد، أن هناك حرصا شديدا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف: «حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق»، مشددا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

مهمة وزير التموين 

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهاً حديثه لوزير التموين: «هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها».

وأضاف «جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته».

وقال وزير التموين إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكداً أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • اسعار السلع التموينية اليوم السبت فى سوهاج
  • اسعار الدواجن والبيض اليوم السبت فى سوهاج
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • اسعار صرف السلع التموينية لمواطني محافظة الدقهلية عن شهر يولو