صدى البلد:
2024-06-30@01:43:11 GMT

دبي قد تجمع 315 مليون دولار من طرح شركة سيارات الأجرة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

تسعى إمارة دبي بدولة الإمارات لجمع ما يصل إلى 315 مليون دولار من طرح 24.99% من أسهم شركة "تاكسي دبي" المشغلة لسيارات الأجرة في الإمارة.

الشركة المملوكة من قبل دائرة المالية لحكومة دبي، قالت في بيان  اليوم الثلاثاء إن النطاق السعري للطرح جرى تحديده بين 1.80 و 1.85 درهم للسهم الواحد، ليتراوح بذلك حجم الطرح بين 1.

251 مليار درهم (306 ملايين دولار)، و1.156 مليار درهم (315 مليون دولار).

وبحسب وكالة “سي ان بي سي عربية”، قالت الشركة التي تدير أسطول سيارات أجرة في دبي، إن عدد الأسهم التي ستتم إتاحتها للبيع تبلغ 624.75 مليون سهم.

وعينت الشركة "روتشيلد وشركاه" الشرق الأوسط كمستشار مالي مستقل، وعينت أيضاً "سيتي غروب جلوبال ماركتس ليمتد"، و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"ميريل لينش الدولية" كمنسقين عالميين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب، وجرى تعيين "المجموعة المالية هيرميس" وبنك أبوظبي الأول كمديرين مشتركين.

وتبلغ حصة "تاكسي دبي" السوقية حوالي 44% حتى منتصف هذا العام، كما أنها تعمل أيضاً في خطوط أعمال التنقل الأخرى، بما في ذلك الحافلات ومركبات الليموزين ودراجات التوصيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دبي إمارة دبي الامارات تاكسي دبي

إقرأ أيضاً:

بعد تغطية الاكتتاب 4 مرات.. "تنمية طاقة عُمان" تصدر صكوكًا بـ750 مليون دولار

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة تنمية طاقة عُمان، عن إصدار صكوك بقية 750 مليون دولار أمريكي؛ حيث تجاوزت قيمة الاكتتاب على الصكوك 4 أضعاف؛ مما يؤكد ثقة المستثمرين في سلطنة عُمان وشركة تنمية طاقة عُمان؛ باعتبارها الشريك الوطني الرائد في مجال الطاقة.

وجذب الاصدار أكثر من 115 طلب من أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وآسيا ويتميز بمعدل ربح بلغ5.662  % ولمدة سبع سنوات. ويعد هذا الإصدار الثاني الذي تطرحه تنمية طاقة عُمان بعد أن أصدرت في سبتمبر الماضي صكوكاً لمدة عشر سنوات بمعدل ربح بلغ 5.875%.

وقال سلطان المعمري الرئيس المالي في شركة تنمية طاقة عُمان: "نعتز بهذا الإنجاز وبنجاحنا في إتمام ثاني إصدار للصكوك خلال التسعة شهور الماضية. وجاءت صفقة الصكوك الأخيرة بمعدل ربح أقل ليقدم قيمة أكبر لشركة تنمية طاقة عُمان والبلاد بشكل عامٍ". وأضاف أن "الإقبال الكبير الذي حظيت به الصكوك يؤكد ثقة المستثمرين الدوليين بنا، وبالتزامنا الراسخ بتعزيز نمو وتطور قطاع الطاقة في عُمان، وإننا نعتز بهذه الثقة التي تؤكد بدورها قدراتنا الائتمانية لنصبح شركة طاقة متكاملة".

ومنحت وكالتا ستاندرد آند بورز وفيتش تصنيف BB+ لصكوك الإجارة/المرابحة غير المدعومة والتي تم تسعيرها بفارق 1.35% أعلى من سندات الخزانة الأمريكية. وسيتم إصدار هذه الشهادات الائتمانية في إطار برنامج إصدار الشهادات الائتمانية لشركة صكوك تنمية طاقة عُمان المحدودة.

وعيّنت الشركة بنك أبو ظبي التجاري، وبنك مسقط، ومجموعة سيتي بنك، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك إتش إس بي سي، إضافة إلى جيه بي مورجان، وستاندرد تشارترد بنك، وبنك المشرق كمديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر مشتركين.

يُشار إلى أن شركة تنمية طاقة عُمان تأسست في ديسمبر 2020 بموجب المرسوم السلطاني رقم (128/ 2020)؛ بهدف استكشاف الفرص التنموية الجديدة، وتحقيق الكفاءة في قطاع الطاقة في سلطنة عُمان. تلتزم الشركة بأن تكون شريكًا عالميا لتحقيق النمو وقيادة مستقبل الطاقة المستدامة، والتركيز على تطوير قطاعات الطاقة والطاقة البديلة في البلاد، بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040. وتمتلك الشركة حصة بنسبة تبلغ 60% من النفط وملكية 100% من الغاز غير المصاحب في شركة تنمية نفط عُمان، إضافة إلى حصة تبلغ 100% في شركة هيدروجين عُمان.

مقالات مشابهة

  • شركة بلاك وينج: الريادة في تقديم الأزياء النسائية للسفر والحجابات في الشرق الأوسط
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • بعد تغطية الاكتتاب 4 مرات.. "تنمية طاقة عُمان" تصدر صكوكًا بـ750 مليون دولار
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • الإمارات.. 782 مليون و578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911