شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لجنة نيابية تحدد 3 عوامل لانهاء ازمة الكهرباء في العراق، شبكة انباء العراق حددت عضو لجنة النفط و الغاز والثروات الطبيعية زينب الموسوي، اليوم الإثنين، 3 عوامل لإنهاء أزمة .،بحسب ما نشر شبكة انباء العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة نيابية تحدد 3 عوامل لانهاء ازمة الكهرباء في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة نيابية تحدد 3 عوامل لانهاء ازمة الكهرباء في العراق

شبكة انباء العراق ..

حددت عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية زينب الموسوي، اليوم الإثنين، 3 عوامل لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق.

وقالت الموسوي في بيان انه “مع استمرار أزمة الكهرباء في العراق بسبب اميركا التي تعمل جاهدة على خلق أزمة متكررة من أجل اخضاع بغداد لرغباتها المجرمة، نؤكد ضرورة البدء الفوري من قبل الحكومة العراقية بثلاثة عوامل لإنهاء أزمة الكهرباء”.

واضافت ان “العامل الأول وهو مفاتحة الحكومة العراقية الجهات الدولية من أجل إزالة الضغوطات الأميركية لسداد ديون ايران عن الغاز المستورد”.

وبينت ان “العامل الثاني هو استغلال الغاز المصاحب المحترق أثناء عملية استخراج النفط الخام من الحقول العراقية الذي يكبد العراق خسارة يومية تقترب من 450 مليون دولار واستثماره في توليد الطاقة”.

واشارت الى ان “العامل الثالث هو الذهاب نحو تعزيز ثقافة استخدام منظومات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وزيادة القروض بدون فوائد لجميع الشعب العراقي لشراء تلك المنظومات التي تساهم بتوفير طاقة كهربائية وتقليل نسب التلوث البيئي”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق

شبكة أنباء العراق ..

تشير خرائط الطقس الى استقرار درجات الحرارة في العراق ولاسيما في بغداد عند الدرجات الثلاثينية لغاية 18 من الشهر الجاري، فيما ترتفع درجات الحرارة عند 39 خلال النصف الأول من الأسبوع المقبل.
وبحسب خرائط الطقس، فأن درجات الحرارة والبالغة في بغداد 35 مئوية اليوم الخميس، سترتفع ابتداء من يوم غد الجمعة درجة واحدة تدريجيًا وصولا الى 39 مئوية خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لتعود للانخفاض التدريجي.

وستبقى درجات الحرارة عند المستوى الثلاثيني، لكن في 18 أكتوبر الجاري، ستهبط الحرارة الى العشرينات وتكون اعلى درجة حرارة ستبلغ 23 مئوية في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري.

وتشير توقعات الطقس الى منخفض ممطر شديد سيغطي أجزاء واسعة من العراق خلال النصف الثاني من الشهر الجاري أي بعد اكثر من 10 أيام من الان.

user

مقالات مشابهة

  • اكتشافات غاز باحتياطيات مؤكدة 330 مليار قدم مكعبة
  • هل يشهد العالم أزمة غاز هذا الشتاء؟
  • أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم
  • جمعية الخبراء: الحوافز الضريبية تزيد إنتاج الطاقة المتجددة وتنهي أزمة الكهرباء
  • خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • تحذيرات من استهداف "اسرائيل" لمنشآت ايران النفطية: سيشعل ازمة عالمية
  • الكهرباء تفقد 7100 ميغاواط بسبب انخفاض الغاز المورد وتدعو المواطنين للتفهم والترشيد
  • الكهرباء: فقدان 7100 ميغاواط بسبب انخفاض إطلاقات الغاز الوطني والمورد لمحطات الإنتاج لغرض الصيانة
  • ترامب يحذر من أزمة عالمية بعد اطلاق الصواريخ الإيرانية تجاه تل ابيب