أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن جلسة مناقشة رفض تهجير الفلسطينيين اليوم تأتي استكمال لجلسة سابقة منحنا فيها التفاوض للرئيس السيسي لحامية الامن القومي عندما يتعرض للمخاطر.

مجلس التواب يناقش خطة تهجير الفلسطينيين بحضور رئيس الوزراء.. "بكرى" يكشف التفاصيل دبلوماسي سابق: تهجير الفلسطينيين قد يغير النظام الدولي (فيديو)

وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن التهجير هو مخطط لم يأتي ردًا على ما حدث في 7 أكتوبر الماضي، وإنما هو مشروع سياسي معروف منذ تأسيس الكيان الصهيوني، مؤكدًا أن مسألة إعلان يهودية الدولة وتصفية القضية الفلسطينية في عقيدة الكيان الإسرائيلي.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن سيناريوهات التهجير أو الوطن البديل تعني أننا نطوي الـ 44 عام الماضية التي وقعت بعدها معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل ونصبح أمام عودة للحروب وغياب لحل الدولتين وهو الهدف الرئيسي لإسرائيل، وهذا يجب أن يتم ربطه بخطة وزارة الاستخبارات الإسرائيلية التي نشرت خلال الأيام الماضية وتضم 4 بنود مهمة تتمثل في إنشاء مدن خيام في سيناء بعد التهجير، وإنشاء ممر إنساني لمساعدة السكان، وبناء مدن داخل سيناء، وإنشاء منطقة عازلة داخل مصر جنوب الحدود مع إسرائيل، وكان طبيعي أن يتم الاستجابة لطلبات الإحاطة وعقد هذه الجلسة بحضور رئيس الوزراء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حل الدولتين الكيان الصهيوني مجلس النواب رئيس الوزراء عضو مجلس النواب مصطفى بكري القضية الفلسطينية منطقة عازلة تصفية القضية الفلسطينية وزارة الاستخبارات الكيان الإسرائيلي الكاتب الصحفي مصطفى بكري رفض تهجير الفلسطينيين تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الفيفا.. ستبدأ التحقيق تجاه تجاوزات الاتحاد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن اتخاذ أي قرار فوري بشأن مطالبة الاتحاد الفلسطيني بإيقاف نظيره الإسرائيلي، وفقاً لبيان صحافي صادر عن الهيئة الكروية الأعلى في العالم أمس الخميس.

 

ووفقاً للبيان أيضاً، سيبدأ الاتحاد الدولي تحقيقين سيتيحان له اتخاذ قراره. وسيركز التحقيق الأول على اتهامات «التمييز» التي وجهها الاتحاد الفلسطيني للعبة، والثاني على «إدراج فرق في مسابقة إسرائيلية يُزعم أنّ مقرّها في الأراضي الفلسطينية».

 

ورفض رئيس الـ«فيفا» السويسري جاني إنفانتينو في الكونغرس الـ74 للاتحاد الدولي الذي عُقد في مايو (أيار) الماضي، عرض الطلب المقدم من الاتحاد الفلسطيني بفرض عقوبات ضد نظيره الإسرائيلي على التصويت مستنداً إلى استمرار الحرب في قطاع غزة منذ نحو العام.

 

ورأى آنذاك إنفانتينو أنّ أي عقوبات يجب أن تكون صادرة عن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي.

 

واعتمد المجلس في نهاية المطاف على نتائج تقرير التقييم القانوني المستقل والذي كلّف لجنة الانضباط في التحقيق بتُهمة التمييز الموجهة من الاتحاد الفلسطيني فيما سيُناط بلجنة الحوكمة والتدقيق والامتثال في الـ(فيفا) «بمهمة التحقيق وتقديم المشورة لمجلس الـ(فيفا) بشأن مشاركة فرق إسرائيلية يُزعم أنها متمركزة في الأراضي الفلسطينية في المسابقاًت الإسرائيلية».

 

وأوضح إنفانتينو في بيان «لقد أظهر مجلس الـ(فيفا) العناية الواجبة بشأن هذه القضية الحساسة للغاية، وبناءً على تقييم شامل، اتبعنا نصيحة الخبراء المستقلين».

 

وأضاف «إن أعمال العنف المستعرة حالياً في المنطقة تؤكد أننا بحاجة إلى السلام قبل كل شيء، وكما تمت الإشارة إليه خلال الكونغرس الرابع والسبعين لـ(فيفا)».

 

وأضاف إنفانتينو: في حين أننا لا نزال مصدومين للغاية مما يحدث وأفكارنا مع أولئك الذين يعانون، فإننا نحث جميع الأطراف على استعادة السلام في المنطقة بصورة فورية.

 

 

مقالات مشابهة

  • النائب مصطفى بكري يتفقد شارع محمود بكري بالمعصرة: «حلوان غالية علينا وذكرى أخي باقية في قلوبنا» (فيديو)
  • الفيفا.. ستبدأ التحقيق تجاه تجاوزات الاتحاد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية