في اليوم  ال46 من الحرب العدوانية، يواصل الاحتلال الصهيوني استهداف المدنيين بل والطواقم الطبية بما يرقى الى جرائم حرب وفق ما أفادت منظمة هيومان رايتس واتش.

 


وقام قبل قليل الكادر الطبي في مستشفى شهداء الأقصى بتوديع زميلهم الطبيب أيمن صالحة الذي ارتقى شهيدا بعد استهداف منزله في قطاع غزة، وفق ما ذكر راديو صوت فلسطين.

وبحسب صحيفة فلسطين، تقترب المنظومة الصحية في قطاع غزة على الانهيار الكامل، إذ خرج حتى الثلاثاء 28 مستشفى عن الخدمة من إجمالي 35 مستشفى وفق أرقام رسمية.

وخرجت المستشفيات من الخدمة ، إما بسبب القصف الجوي الإسرائيلي أو اقتحامها وإخلائها أو جراء نفاد الوقود والمستلزمات الطبية، لكن الضرر الأكبر على المستشفيات يتركز بمحافظتي غزة وشمال غزة، المحاصرتين بعملية عسكرية برية، أطلقها الجيش الإسرائيلي في 27 أكتوبر الماضي، والتي خرجت أغلبها من الخدمة أو أنها على وشك إغلاق أبوابها في وجه المرضى والمصابين.

أما المحافظات الثلاث الجنوبية فليست أفضل بكثير، حيث تعرضت الكثير من مستشفياتها لقصف جوي، وعانت من نفاد الوقود والمستلزمات الطبية والاكتظاظ الشديد بفعل النزوح من الشمال، والحصار الإسرائيلي المطبق منذ 7 أكتوبر، ما أدى إلى خروج الكثير منها عن الخدمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إستهداف المدنيين استهداف الاحتلال الاحتلال الصهيوني الاكتظاظ الحرب العدوانية الصهيوني القصف الجوي الإسرائيلي القصف الجوي

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بسقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال على مخيم النصيرات ودير البلح. 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تجمع عرب "المليحات" في المعرجات شمال غرب أريحا، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل، وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

ومنذ قليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ونتج عن الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة 41،788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96،794 مصابا.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة
  • استهداف الطواقم الطبية تابع.. 3 شهداء في صديقين
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • فلسطين.. 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح