صحيفة اليوم:
2024-07-05@16:33:57 GMT

97 منشأة صحية بالشرقية تحصل على اعتماد ”سباهي“

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

97 منشأة صحية بالشرقية تحصل على اعتماد ”سباهي“

ارتفع عدد المنشآت الصحية التابعة لتجمع الشرقية الصحي المعتمدة لدى المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية ”سباهي“ إلى 97 منشأة خلال عام 2023م، شملت 88 مركزًا للرعاية الصحية الأولية، و9 مستشفيات.

وأوضح تجمع الشرقية الصحي أن عملية التقييم التي يتم إجراؤها من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية ”سباهي“ تستهدف تحديد مدى استيفاء المنشأة الصحية للمتطلبات والمعايير المصممة لتحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى، وصولاً إلى السماح لها بتجديد رخصة التشغيل حفاظًا على وجود بيئة آمنة وقليلة المخاطر على المرضى والموظفين.

أخبار متعلقة ضبط منشأة تمارس نشاط حدائق الحيوان بشكل مخالف في الشرقيةالشرقية.. تنفيذ 490 جولة صحية في الصرار خلال 10 أشهر95 صلاحية جديدة لمدراء التعليم.. اعتماد الدليل التنظيمي

وأشار التجمع إلى أنه بدأ رحلة الاعتماد للمنشآت الصحية منذ عام 2018م، حيث تم اعتماد 5 مستشفيات، وفي عام 2019م تم اعتماد 3 مراكز للرعاية الصحية الأولية، وفي عام 2020 تم اعتماد 9 مراكز للرعاية الصحية الأولية، وفي عام 2022م تم اعتماد 64 مركزًا للرعاية الصحية الأولية.

واعتبر أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لجهوده المستمرة في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتأكيدًا على التزامه بتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة في جميع منشآته الصحية.

وأعرب عن شكره وتقديره لمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية ”سباهي“ على جهوده المبذولة في تقييم المنشآت الصحية واعتمادها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام منشأة صحية سباهي للرعایة الصحیة الأولیة المنشآت الصحیة

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، يرافقة الدكتور على رفعت ، نائب مدير الفرع ، والدكتور محمد عبدالعظيم مدير مركز 30 يونيو الدول للكل والمسال البولي والدكتور محمد جبريل مدير المستشفيات  وعدد من مديرى الإدارات ، بجولة للمرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة "مركز ٣٠يونيو الدولي لأمراض الكُلى  والمسالك" وتفقد خلالها اقسام الطوارئ والاستقبال، صالات الغَسيل الكُلوي ، الصيدلية ،  المخازن ، ومراجعة سياسات مكافحة العدوى وطرق التعقيم لماكينات الغَسيل الكُلوي ، و التسجيل الإلكترونى الخاص بالمرضى ، وعمل التحاليل الشهرية اللازمة لهم بصورة دورية، كما راجع محطات معالجة  المياه وتأكد من عملها بصورة جيدة .

وتابع مدير الفرع عن كثب سير العمل ، الإنضباط الإدارى حيث قام بتقييم شامل للخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين . ومتابعة الصيانة الدورية للأجهزة، فيما ناقش الأطباء والممرضين والفنيين حول آلية العمل ، كما استطلع آراء المنتفعين عن  مستوى الخدمات المقدمة ، مؤكداً حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على تطويرها بشكل مستمر.

جاءت الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان

مقالات مشابهة

  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار
  • «الصعيد».. الأولوية للرعاية الصحية والاستثمار وتوفير فرص عمل
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • 5 مستشفيات فى خمس محافظات تنجح في الحصول على اعتماد جهار