يواجه المنتخب الوطني مضيفه الفيتنامي اليوم الثلاثاء في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويقف المنتخب الوطني في صدارة المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبات فيتنام وإندونيسيا والفلبين برصيد 3 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف فقط عن منافسه الفيتنامي.

ويتطلع مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، إلى تحقيق الانتصار الثاني على التوالي للانفراد في صدارة المجموعة وهو الهدف ذاته يسعى إلى تحقيقه المنتخب الفيتنامي الطامح إلى استغلال عامل الأرضو الجمهور.

وبحسب مصادر في المنتخب العراقي فإن المدرب الإسباني خيسوس كاساس سيبدأ لقاء الغد وفق التشكيل التالي:

حراسة المرمى: جلال حسن

خط الدفاع: مصطفى سعدون، ريبين سولاقا، علي عدنان، ميرخاس دوسكي.

خط الوسط: أمير العماري، أسامة رشيد، علي جاسم، بشار رسن، إبراهيم بايش.

خط الهجوم: علي الحمادي

ومن الممكن أن يغير كاساس في التشكيلة بإشراك أيمن حسين في التشكيل الأساسي وأيضاً منح بعض دقائق اللعب للاعب مهند علي “ميمي”.

ويعد خط الوسط هو الوحيد الذي لن يشهد تغييرات لقناعة المدرب كاساس بالعناصر الأساسية.

وستقام المباراة على ملعب “مي دينه” وسط توقعات بحضور 40 ألف متفرج بعد نفاد جميع تذاكر المباراة التي أصبحت متاحة في السوق السوداء.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد في اختبار ناري أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا

يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على بنفيكا البرتغالي اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا للموسم 2024-25.
 

التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني انشيلوتي قبل مواجهة اتلتيكو مدريد: سنكون بخير بدون مبابي موعد مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني بنفيكا ضد أتلتيكو مدريد

يدخل بنفيكا المباراة بعد فوزه خارج أرضه على سرفينا زفيزدا الصربي بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، مما أضاف له 3 نقاط في البطولة. في المقابل، اقتنص أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا بنفس النتيجة 2-1 على حساب لايبزيج الألماني في ملعب "ميتروبوليتانو".
 

تاريخ مواجهات الفريقين

تاريخيًا، التقى بنفيكا وأتلتيكو مدريد في مباراتين سابقتين بدوري الأبطال، حيث انتهت كل مباراة بفوز أحد الفريقين بنتيجة 2-1.
 

حالة الفريقين والمعنويات

يعيش أتلتيكو مدريد حالة فنية ومعنوية جيدة، خاصة بعد تعادله القاتل 1-1 أمام ريال مدريد في الديربي في الدوري الإسباني. يأمل المدرب دييجو سيميوني في تحقيق النقاط الثلاث الأولى خارج الأرض لضمان تواجده ضمن الفرق المرشحة للتأهل إلى الدور التالي.


نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

تم تغيير نظام دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليضم 36 فريقًا، مقسمين إلى 4 تصنيفات، حيث سيلعب كل فريقين من كل تصنيف بنظام الذهاب والإياب. يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد الفرق المتأهلة.
 

الجوائز المالية للبطولة
 

ارتفعت المكافآت المالية لدوري أبطال أوروبا لتصل إلى حوالي 2.5 مليار يورو. يُمكن للمتوج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية، بالإضافة إلى 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، إلى جانب الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.

الشرط الجزائي يعزز فرص اتلتيكو مدريد في ضم نجم أهلي جدة

 

مقالات مشابهة

  • بيتكوفيتش: “أبواب المنتخب الوطني مفتوحة دائما أمام براهيمي”
  • اختبار صعب لباريس سان جيرمان في معقل نيس بالدوري الفرنسي
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • أتلتيكو مدريد في اختبار ناري أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • اليوم.. الهلال السعودي يضيّف الشرطة العراقي في ملعب أرينا ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة
  • اختبار كبير.. أذرع إيران بالمنطقة تترنح أمام هجمات إسرائيل
  • آرسنال في اختبار باريس.. وميلان ضيفًا على ليفركوزن
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025