اعلنت الهيئة الوطنية للأنتخابات، عن إجراء الانتخابات الرئاسية 2024، خلال الفترة المقبلة، إذ حددت الهيئة،، أيام 1 و2 و3 ديسمبر، لإجراء انتخابات الرئاسة 2024 في الخارج، بينما تحددت أيام 10 و11 و12 ديسمبر، لإجراء التصويت في الداخل، على أن تُعلن النتيجة العامة يوم 18 ديسمبر المقبل.

انتخابات الرئاسة 2024.

. كيف يمكن الاستعلام عن رقم قومى بقاعدة بيانات الناخبين؟ "سؤال وجواب".. الانتخابات الرئاسية 2024 - انتخابات الرئاسة بالتفصيل 67 مليون مصري يتأهبون للمشاركة في خامس انتخابات رئاسية تعددية 11 يومًا تفصلنا عن انتخابات الرئاسة المصرية..تعرف على مكان لجنتك الانتخابية

 

انتخابات الرئاسة 2024.. الموعد رسميا داخل وخارج مصر 

موعد انتخابات الرئاسة في مصر هو عام 2024. وفقًا للقرار المتعلق بالقائمة النهائية لأسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، تم تحديد المواعيد التالية:

داخل مصر، ستجرى الانتخابات في الأيام التالية:

يوم 10 ديسمبر 2023.يوم 11 ديسمبر 2023.يوم 12 ديسمبر 2023.

خارج مصر، ستجرى الانتخابات في الأيام التالية:

يوم 1 ديسمبر 2023.يوم 2 ديسمبر 2023.يوم 3 ديسمبر 2023.انتخابات الرئاسة 2024.. الاستعلام عن اللجان بالرقم القومى

لمعرفة مركز الاقتراع وحق التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، يمكن للمواطنين الاستعلام عن ذلك عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات (www.elections.eg) باستخدام الرقم القومي الخاص بهم. 

يُتاح للمواطنين أيضًا تغيير مركز الاقتراع المختار، مقدمًا طلبًا عبر الموقع الإلكتروني، شريطة أن يكونوا داخل نطاق موطنهم الانتخابي، وذلك قبل موعد 15 نوفمبر 2023.

للاستعلام عن الرقم القومي بقاعدة بيانات الناخبين، يمكن اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات (www.elections.eg).اختر خيار "استعلام عن الموقف الانتخابي".أدخل الرقم القومي الخاص بك واضغط على زر "استعلام".ستظهر النتيجة مع مركز الاقتراع وعنوان اللجنة الانتخابية.

لتغيير اللجنة الانتخابية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات (www.elections.eg).اختر أيقونة "طلبات" ثم اختر "طلب تغيير المركز الانتخابي".أدخل الرقم القومي الخاص بك واضغط على زر "ابدأ الطلب".قم بإدخال بياناتك الشخصية واختيار ثلاثة مراكز انتخابية قريبة من عنوانك.أكمل البيانات الأخرى مثل الاسم الرباعي والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ثم اضغط على زر "إرسال".موعد إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة:

 

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، وفقا لـ قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار وليد حمزة، وتم نشرها فى الجريدة الرسمية، فى حين إذا أُجريت جولة إعادة للعملية الانتخابية، سيكون إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه 16 يناير المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الموعد الرسمي للانتخابات الرئاسية داخل وخارج مصر موعد الانتخابات الرئاسية الموعد الرسمي للانتخابات الرئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة انتخابات الرئاسة 2024 دیسمبر 2023 یوم الرقم القومی الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات

عقد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السايح، اجتماعاً اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار مفتاح القوي، وذلك في إطار جهود ضمان نزاهة وشفافية الانتخابات في ليبيا، وفق بيان للمفوضية.

تناول اللقاء أهمية دور القضاء في دعم العملية الانتخابية وإضفاء الشرعية على نتائجها، بما يساهم في تحقيق الاستقرار القانوني في البلاد. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا ذات صلة بتنظيم العملية الانتخابية وضمان مشاركة جميع الليبيين في ممارسة حقهم السياسي.

وانتهى اللقاء بالاتفاق المبدئي على تنظيم مؤتمر علمي بعنوان “نحو إرساء بنية قانونية راسخة لفض المنازعات الانتخابية”، مستنداً إلى التجربة الانتخابية في ليبيا، بهدف تعزيز الإطار القانوني للانتخابات ودعم جهود فض المنازعات المتعلقة بها.

مقالات مشابهة

  • مرشح رئاسي تونسي يشتكي هيئة الانتخابات للأمم المتحدة بسبب انتهاكات خطيرة
  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • انتخابات الرئاسة الأميركية: بخلاف ترامب وهاريس.. ثلاثة مرشحين آخرين في السباق
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟