عربي21:
2024-10-03@07:19:18 GMT

الحوثي يضع شرطا من أجل الإفراج عن السفينة المحتجزة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

الحوثي يضع شرطا من أجل الإفراج عن السفينة المحتجزة

قال عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، إنه لا يمكن الحديث عن السفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى الجماعة اليمنية قبل وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وأضاف الحوثي أنه "في حال أوقفت أمريكا وكفت إسرائيل عن قتل الفلسطينيين في غزة وأدخلت الماء والدواء والغذاء فعندها يمكن لها الحديث عن السفينة الإسرائيلية".



وشدد القيادي بالجماعة اليمنية عبر تغريدة في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، على أن "ما قامت به البحرية يتفق مع مبدأ التعامل بالمثل".

والاثنين، حذرت جماعة أنصار الله من أي تدخل في المياه الإقليمية لليمن، متوعدة بـ "رد مناسب" على هذه الخطوة، غداة إعلانها اختطاف سفينة إسرائيلية أثناء مرورها في البحر الأحمر.

جاء ذلك في تصريح لقائد قوات الدفاع الساحلي بجماعة الحوثي، محمد القادري، وفق ما نقلته قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وحذر القادري من أي تدخل أجنبي في مياههم الإقليمية أو جزرهم؛ متوعدا "برد مناسب تجاه أي خطوة من هذا النوع". كما أنه أوضح أن "قواته لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي تطورات وبأعيرة نارية مناسبة وضربات في أي وقت وبأي مكان".

وكانت الجماعة اليمنية، قد أعلنت الأحد الماضي عن الاستيلاء على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، بعد ساعات على بيان أشارت فيه إلى أنها سوف تستهدف جميع السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية.


وتوعدت الجماعة باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

جاء ذلك عقب أيام من تعهد كان زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بمواصلة الهجمات على الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن قواته ستبحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

ولليوم الـ46 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.   

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمنية غزة الفلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة اليمن الاحتلال الإسرائيلي جماعة الحوثي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة

عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة

مقالات مشابهة

  • الحوثي يتحسس رأسه بعد تمكن إسرائيل من تصفية «نصر الله»
  • الحوثي تقول إنها هاجمت عمق إسرائيل
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنية
  • الحوثي تعلن مهاجمتها أهدافا إسرائيلية في يافا وإيلات بخمس طائرات مسيرة
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • قوة الردع اليمنية أعادت السيادة الجيو اقتصادية لليمن على البحر الأحمر وباب المندب
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة