يواجه منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني، غداً الأربعاء، في قمة من العيار الثقيل على إستاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

يتصدر منتخب الأرجنتين مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما يوجد منتخب البرازيل في المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وبحسب شبكة ترانسفير ماركت العالمية، تتفوق البرازيل على الأرجنتين من ناحية القيمة التسويقية، وتصل قيمة "السليساو" 1.04 مليار يورو، مقابل 789 مليون يورو قيمة "التانغو".

وصول منتخب #الأرجنتين إلى #البرازيل#ميسي#24Sport pic.twitter.com/LxiWnfBqZG

— 24.ae | رياضة (@20foursport) November 21, 2023

وتتسم مواجهات منتخب البرازيل ضد الأرجنتين دائماً بالإثارة الكبيرة، نظراً لقوة كلا المنتخبين على المستوى الفني، بتواجد مجموعة كبيرة من أبرز اللاعبين المحترفين فى أوروبا، بالإضافة إلى الشعبية الكبيرة لهما.

المنتخب الأرجنتيني قادم من هزيمة وسط جماهيره أمام أوروغواي 0-2، فيما سقط منتخب البرازيل في فخ الهزيمة أيضاً أمام كولومبيا 1-2.

ويطمح منتخب البرازيل بقيادة المدرب الوطني فرناندو دينيز في الثأر من الأرجنتين ومدربها ليونيل سكالوني، الذي هزم "السيليساو" في آخر مباراة جمعت المنتخبين على ماراكانا في نهائي كوبا أمريكا.


ويعاني المنتخب البرازيلي في التصفيات، ولم يعرف طعم الانتصار في آخر 3 مباريات، تعادل مع منتخب فنزويلا، وخسر في مباراتين أمام أوروغواي في التوقف الدولي السابق ثم ضد كولومبيا 17 نوفمبر (تشرين الثاني).

في المقابل توقفت بداية الأرجنتين المثالية في التصفيات بتلقيه الخسارة الأولى أمام ضيفه أوروغواي في الجولة الخامسة 0-2، بعد أن حقق العلامة الكاملة من أول 4 مباريات بتحقيقه 4 انتصارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب البرازيل منتخب الأرجنتين ماراكانا تصفيات المونديال منتخب البرازیل

إقرأ أيضاً:

“الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال

البلاد- جدة أعلن الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة “إكس” عن الملعب الذي سيستضيف مباراة الأخضر في مستهل مبارياته بالتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال. ونشر حساب الأخضر مقطع فيديو وعلق عليه قائلاً: “ظهورنا الأول في التصفيات النهائية ضد إندونيسيا يوم 5 سبتمبر المقبل، سيكون في ملعب الجوهرة المشعة”. وكانت قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من: اليابان، وأستراليا، والصين، والبحرين، وإندونيسيا. ومن المقرر أن تقام مباريات التصفيات النهائية في الفترة بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، بنظام الذهاب والإياب.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي
  • نهائي مبكر بين البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي
  • المدرسة التدريبية الأرجنتينية تسيطر على ربع نهائي كوبا أميركا
  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • كاكا لا يثق في البرازيل!
  • «الفار» يظلم فينيسيوس!
  • في ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه الإكوادور.. والبرازيل أمام عقدة الأوروغواي