يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، إن مليوني طفل دون سن الخامسة في اليمن يعانون من الهزال.

وأضافت المنظمة الأممية في حسابها على منصة “إكس”، “إن 540 ألف منهم بحاجة إلى رعاية خاصة ومستعجلة”.

وأشارت إلى أنه في الأربعين عاما الماضية “تراوحت مستويات الهزال في اليمن بين 10 %  – 15% وتُعد هذه المعدلات مرتفعة للغاية”.

وتابعت المنظمة “في اليمن، تبقى أحلام الأطفال أكبر من كل التحديات و ‏في يوم الطفل العالمي، لنعمل على ضمان حصول كل طفل على الصحة، التعليم والحماية”.

وتواجه اليمن جملة من التحديات متمثلة بالفقر والنزاع وتدهور القطاع الصحي.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الصحة العالمية اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات العالمية

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة افتتاحية خلال مشاركته اليوم، في الحدث الجانبي الثالث لمؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي، الذي يعقد بالقاهرة على مدار يومي 29 و30 يونيو 2024.

وفي مستهل كلمته الافتتاحية، أبدى رئيس مجلس الوزراء سعادته بتواجده اليوم في هذا الحدث الجانبي المهم، متطلعاً للحوار الثري الذي سيعقب إلقاء الكلمات الافتتاحية، ويديره / فرانشيسكو بالميري، المدير التنفيذي لشركة BCG.

وأكد مدبولي، أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي على خلفية تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلاً عن استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عددٍ من دول المنطقة، خاصة الحرب الجارية حالياً في قطاع غزة، معتبراً أن كافة تلك الأزمات شكلت تحدياً جاداً لأمن واستقرار العديد من الدول ومن ضمنها مصر، هذا، بخلاف التحديات الدولية المتمثلة في التغيرات المناخية، وتأثير التوترات الدولية على استقرار سلاسل الإنتاج، بالإضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه على الرغم مما تمثله تلك القضايا من تحدٍ جاد لكافة الدول، إلا أن مصر تسعى للتعامل مع تلك القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثله من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل، تمكن مصر من الحصول على نصيبها العادل في النمو والتنمية الشاملة.

وأضاف مدبولي، أن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات سالفة الذكر، ونجحت في اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة خلال الفترة الماضية، كان من أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي، ودعم دور القطاع الخاص، وتحسين مناخ الاستثمار، معرباً عن استعداده للاستفاضة في هذا الجانب خلال الحدث الجانبي، والإجابة على أية استفسارات.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

انطلقت فعاليات جلسة حوارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

يحضر الجلسة مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة أعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات

وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • شريعة طنطا تبحث المهام الدعوية ونشر الفكر الوسطى
  • مدبولي: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات العالمية
  • الاستثمار الأوروبي في مصر.. فرص واعدة في ظل التحديات العالمية 
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف فلسطيني بحاجة إلى الإجلاء الطبي
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • دراسة: نصف السكان في ست دول عربية يعانون من الخمول البدني
  • ثلث البالغين في العالم يعانون من الخمول البدني