نوفمبر 21, 2023آخر تحديث: نوفمبر 21, 2023

المستقلة/- في إطار جهود الحكومة العراقية لتعزيز الأمن في العاصمة بغداد، أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن إضافة ألف كاميرا ذكية إلى شبكة الكاميرات الموجودة في المدينة.

قال الشمري في تصريح لصحيفة “الصباح” ، تابعته المستقلة ، إن الكاميرات الجديدة تتمتع بقدرات عالية على الرصد والمراقبة، ويمكنها مساعدة الأجهزة الأمنية على ضبط المخالفات المرورية ومنع الجريمة.

وأضاف أن الوزارة تعمل أيضًا على تشكيل لجنة عليا لحصر السلاح بيد الدولة، حيث ستشرف اللجنة على تنفيذ استراتيجية أقرها مجلس الأمن الوطني.

وتتضمن الاستراتيجية مراحل متعددة تمتد من 5 إلى 10 سنوات، وتستهدف حصر جميع الأسلحة الموجودة في العراق، بما في ذلك أسلحة المواطنين وأسلحة العشائر.

وأوضح الشمري أن الاستراتيجية تتضمن أيضًا ترميز السلاح الموجود لدى الأجهزة الأمنية، وتسجيل السلاح لدى المواطنين في مراكز الشرطة، وإغلاق محال بيع الأسلحة النارية.

وأضاف أن التعليمات تتضمن أيضًا تسليم الأسلحة الموجودة لدى الدوائر الحكومية إلى وزارة الداخلية.

وأكد الشمري أن الحكومة ستشجع المواطنين على تسليم السلاح من خلال تقديم مقترحات إلى مجلس الوزراء، تتضمن تخصيص مبالغ مالية أو توفير فرص عمل وتعيينات في حال تسليم السلاح.

تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الحكومة العراقية لتعزيز الأمن في بغداد، حيث تشهد المدينة ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات الجريمة في الآونة الأخيرة.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ تتفقد سدود ووديان جنوب طرابلس وتحث المواطنين على توخي الحذر

دعت لجنة الطوارئ التابعة لحكومة الوحدة الوطنية إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم استخدام مسارات الأودية حتى انقضاء التقلبات الجوية، مطالبة باتباع تعليمات الجهات المعنية لضمان سلامتهم.

جاء ذلك بعد زيارة تفقدية أجراها مدير إدارة السدود وعضو اللجنة، سالم الشريف مع عدد من المسؤولين شملت سد وادي المجينين ووادي الحمام ومسار وادي البرغوثية ووادي الخروع ومسار وادي الربيع جنوب طرابلس.

وأكدت اللجنة استمرارها في متابعة الوضع عن كثب وتسخير كافة الإمكانيات لمواجهة الظروف والتحديات الناتجة عن تقلبات الأحوال الجوية لضمان السلامة العامة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من استمرار سقوط الأمطار على مناطق مختلفة في الغرب الليبي، والتي قد تسبب في جريان الأودية.

المصدر: وزارة الموارد المائية

وادي البرغوثيةوادي الحماموادي الخروعوادي الربيعوادي المجينين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وصول 70 ٪ من الأسمدة وتشكيل لجنة لتحديد مصير عوائد الحساب الذهبى
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • لجنة الطوارئ تتفقد سدود ووديان جنوب طرابلس وتحث المواطنين على توخي الحذر
  • مفتى الجمهورية لـ "الفجر": 240 لجنة للرد على فتاوى المواطنين
  • كيف تستفيد بريطانيا من توريد السلاح لإسرائيل؟
  • تحذير إسرائيلي من تصاعد تهريب السلاح إلى الضفة.. يدخل بطريقتين
  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري
  • الأمن يطهر البؤر الإجرامية وضبط الأسلحة النارية في مختلف المحافظات
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الأمم المتحدة تؤكد رفض النظام السوري تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية